اليوم السبت 25 مارس 2017 - 1:36 مساءً
أخـبـار الـيــوم
مسرح أصدقاء الفنون يقدم ” كوميديا الأيام السبعة ” بمناسبة اليوم العالمي للمسرح بالمركز السوسيو ثقافي بحي الوحدة      فيديو: ارتسامات عائلة باشعيب العائد إلى حضن أسرته بعد 22 سنة من الغياب      جمعية فضاءات ثقافية بالعرائش تنظم ندوة وطنية إحتفاء بالإصدار الجديد للدكتور مصطفى العطار      بالصور:الثانوية الإعدادية عبد الكريم الخطابي تحتفي بالمتفوقات في القسم الداخلي      “بزاف عليهم”‎ إصدار جديد لفنّان الأغنية الشبابية أسامة بالحسن      ملتقى أفق العرائش الخامس للشعر و الزجل يحتفي بالزجال الحاج الجباري و الشاعرة ذة.الحميمدي و      “داعش” تقود شرطيا مغربيا للإعتقال في ألمانيا      رئيس مجلس إقليم العرائش يتحدث عن أهمية تنظيم مهرجان الفواكه في تشجيع التنمية والمشاريع الكبرى      الإتفاقيات الدولية لجماعة العرائش بين الحديقة المقابلة للدرك والصور التذكارية      نقابة مفتشي التعليم بجهة طنجة تطوان الحسيمة تعزي في وفاة والد السيد محمد عواج مدير الأكاديمية     
أخر تحديث : الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 2:26 مساءً

عامل الإقليم مصطفى النوحي يعطي انطلاقة الدخول المدرسي الجديد 2016/2017

أعطى عامل الإقليم السيد مصطفى النوحي صباح يوم السبت 24/09/2016 بمدرسة الخوارزمي بالعرائش انطلاقة الدخول المدرسي للموسم الدراسي 2016/2017 .ولدى وصوله إلى المؤسسة وجد في استقباله المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالعرائش السيد محمد كليل ورؤساء المصالح الخارجية بالإقليم إضافة إلى الطاقم الإداري والتربوي وممثلي جمعية الأمهات والآباء بهذه المؤسسة .

وبعد الترحاب بالسيد عامل الإقليم والطاقم المرافق له والوقوف لتحية العلم الوطني شرع المدير الإقليمي الأستاذ محمد كليل في تقديم المعطيات الخاصة بوضعية المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالعرائش من حيث البنيات التحتية والموارد البشرية والمؤشرات التربوية كما أطلع في هذا الجانب السيد عامل الإقليم على وضعية المبادرة الملكية السامية ًمليون محفظة ًوالجهود المبذولة في هذا الجانب.

وفي السياق نفسه قدم مدير المؤسسة الأستاذ الحبيب الصيباري المؤشرات التربوية الخاصة بهذه المؤسسة مؤكدا على تطور هذه المؤسسة التربوية المحدثة ومساهمتها في التنمية الشاملة المأمولة للساكنة بهذه الدائرة.

اثر ذلك ولإعطاء إشارة انطلاق الموسم الدراسي الجديد ،تقدم السيد عامل الإقليم مرفوقا بالسيد المدير الإقليمي إلى ساحة المؤسسة وشرع في توزيع المحافظ والكتب المدرسية الخاصة بالمبادرة الملكية السامية ًمليون محفظة ًعلى تلميذات وتلاميذ هذه المؤسسة .

وتحت تصفيقات التلميذات والتلاميذ غادر السيد عامل الإقليم والوفد المرافق له مدرسة الخوارزمي ليحط الرحال في السياق نفسه بمجموعة مدارس مولاي اسماعيل بجماعة الزوادة وليشرف على إعطاء انطلاقة الدخول المدرسي الجديد بهذه المؤسسة التربوية المتواجدة في العالم القروي وتوزيع الكتب والمحافظ المدرسية بها .

وللذكر فقد بلغ عدد المستفيدين من المبادرة الملكية السامية مليون محفظة ما مجموعه 68860 مستفيدة ومستفيد من بينها 59906 في التعليم الابتدائي و8954 في التعليم الثانوي الإعدادي.

مكتب الاتصال : مصطفى الرواص

0909090909090 08080808080808 IMG_6699 IMG_6701 IMG_6706 IMG_6708 IMG_6736 IMG_6757 IMG_6766 IMG_6771 IMG_6775 IMG_6816 ssssssuuyuyu

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.