اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 9:11 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
وزارة أخنوش في دار غفلون… الصيد بالأضواء الكاشفة يهدد الثروة السمكية بالعرائش      الشبيبة الإتحادية بالعرائش تنظم لقاء تواصليا حول ” اختصاصات الجماعات الترابية” أطره د.عبد الواحد الخمال      حميد الشاعر يمثُل أمام محكمة العرائش بعد إنتقاده للبرلماني السابق الحماني      العرائش: إبتكار دراجة نارية” تريبورتور” تعمل بأوكسيهيدروجين و تقطع 500 كلم بِلترٍ واحد من الماء+فيديو      هل أصبح الانتماء إلى الأحزاب و الجمعيات صك ترهيب و قمع في يد البعض بإقليم العرائش ؟      فيديو من ساحة التحرير:الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ستقف بجانب ضحايا الفقر و القهر الإجتماعي و الدولة تتحمل المسؤولية      بيان للمكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة الفقر      وصية المناضل الراحل اليوسفي للمغاربة في زمن “واش بغيتونا نخدموا بيليكي “      صور:البناء العشوائي ينتهك حرمة مسجد الزاوية المصباحية      فيديو:الفاعل الحقوقي منير بوملوي في حوار حول موضوع نهب وسرقة الرمال بشواطئ مدينة العرائش     
أخر تحديث : الخميس 17 سبتمبر 2020 - 8:14 مساءً

عشرات الجمعيات المغربية تدعو لوقفة “فلسطين أمانة والتطبيع خيانة”

العرائش سيتي
دعت 28 جمعية مغربية، إلى المشاركة في وقفة احتجاجية تضامنا مع فلسطين، ورفضا لاتفاقيتي التطبيع بين الإمارات البحرين من جهة وإسرائيل من جهة أخرى.
جاء ذلك في بلاغ مشترك حمل توقيعات الجمعيات والهيئات الـ28.
وذكر البلاغ، أن الوقفة الاحتجاجية التي ستنظم تحت شعار (فلسطين أمانة والتطبيع خيانة) الجمعة أمام البرلمان بالرباط، تأتي “رفضا لاتفاقيات الخيانة والتطبيع التي أبرمها كل من حكام الإمارات والبحرين، برعاية أمريكية، مع العدو الصهيوني”.
كما أنها تأتي، وفقا للبلاغ، “في إطار تصدي الشعب المغربي لكل محاولات تصفية القضية الفلسطينية، عبر التطبيع والاختراق الصهيوني لبنية القرار السياسي العربي، والأنسجة الاجتماعية لشعوب الأمة”.
وأكد البلاغ، أن “القضية الفلسطينية بالنسبة للشعب المغربي هي قضية وطنية على الدوام”.
والثلاثاء، وقعت الإمارات والبحرين اتفاقي تطبيع مع إسرائيل في البيت الأبيض، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
ولفت البلاغ، إلى أن الوقفة “تأتي كذلك تفاعلا مع البيان الأول للقيادة الموحدة للمقاومة الشعبية الفلسطينية”.
وأذاع التلفزيون الرسمي الفلسطيني، الأحد، البيان الأول لـ”القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية”، التي تشكلت مؤخرا وتضم القوى والفصائل الفلسطينية.
ودعا البيان الأول للمقاومة الشعبية، إلى “انطلاقة مسيرة كفاحية شعبية شاملة لتحصل فلسطين والقدس عاصمتها على استقلالها وإلى رفض التطبيع”.
الخبر من مصدره هنا
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.