اليوم الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 1:54 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
ابنته تم تطعيمها.. بوتين يعلن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم      فيديو يُظهر الملك محمد السادس على متن قاربه قبالة سبتة يثير الجدل      وزارة الداخلية تمنح 200 مليون إلى القصر الكبير      العاشر من شهر غشت…أحقا هو احتفال بالمهاجر أم إهانة له؟      من أجل إنقاذ مدينة العرائش      جمعية متطوعون بلا حدود مع الإنسان بالعرائش تفقد أحد كوادرها في العمل الجمعوي، المرحوم يحيي الغرباوي      رئيس الحكومة يدعو إلى تفعيل مقتضيات المرسوم المتعلق بتفويت مساكن الدولة لمن يشغلها من الموظفين والمستخدمين في إدارات الدولة بموجب عقود      العوامرة:حملات تحسيسية للوقاية من فيروس كورونا مع إقتراب عيد الأضحى      ماذا يحدث في لاراديل العرائش ؟      أكاديمية علاء الدين الدولية فرع العرائش : تتويج خريجات أول دفعة من برنامج الاجازة المهنية في التعليم الأولي ورياض الاطفال     
أخر تحديث : الأربعاء 2 يوليو 2014 - 5:12 مساءً

عملية مرحباً: الخطوط البحرية بين الجزيرة الخضراء وطنجة تسجل اعلى نسبة في العابرين

ارتفعت نسبة العابرين لمضيق جبل طارق من مختلف الموانئ الأندلسية جنوب إسبانيا في اتجاه المغرب، خلال الفترة الممتدة من 15 يونيو الجاري إلى 26 منه، ب9,8 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
وتفيد الأرقام الصادرة عن الوقاية المدنية بإقليم الأندلس، أن عدد العابرين لمضيق جبل طارق، خلال الإثني عشر يوما الأولى من إطلاق السلطات الإسبانية لعملية عبور المضيق الخاصة بعام 2014، وصل إلى 117 ألف و263 عابرا مقابل 106 ألف و844 في نفس الفترة من العام الماضي.وبلغ عدد السيارات التي تم شحنها طيلة هذه المدة نحو موانئ المملكة ومعها ميناء وهران في الجزائر، 27 ألف و289 سيارة، مقابل 27 ألف و802 في العام الماضي.

أما حركة البواخر فسجلت 709 تنقلا مقابل 674 في نفس الفترة من السنة المنصرمة. واستقطبت الخطوط البحرية الرابطة بين الجزيرة الخضراء (جنوب إسبانيا) ومدينتي سبتة المحتلة وطنجة بشمال المملكة، الحصة الأوفر من الأعداد المسجلة للعابرين، حيث بلغ عدد المسافرين نحو الوجهتين معا 67 ألف و787 مسافرا، 34 ألف و497 منهم عبروا في اتجاه سبتة و33 ألف و290 في اتجاه طنجة، في حين بلغ عدد العابرين من طريفة نحو مدينة البوغاز 22 ألف و661 مسافرا.

وفي بقية الموانئ الأندلسية الأخرى، سجلت الأجهزة المعنية بهذه العملية في ميناء ألميرية، عبور سبعة الاف و205 نحو مدينة مليلية المحتلة 3886 نحو الناضور و1004 نحو غزوات و579 من ذات الميناء نحو مدينة وهران.وسجل ميناء موتريل (غرناطة) عبور 6151 شخصا نحو مليلية و632 نحو الناضور و305 آخرين في اتجاه الحسيمة، مقابل 3817 مسافرا من ميناء أليكانتي نحو مدينة وهران 3236 من مالقة إلى مليلية.

رابطة مغاربة العالم

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.