اليوم الأحد 5 ديسمبر 2021 - 6:44 مساءً
أخـبـار الـيــوم
معلومات جديدة حول قضية إغتصاب فتاة بالعرائش      العرائش..تجار السمك بالتقسيط يردون على الرابطة الوطنية للصيد البحري : إدعاءات كاذبة وافتراءات مجانية      الصحفي أحمد نعمان يتعرض لإعتداء خطير .. ومطالب بالقبض على مرتكب الجريمة      عقد الجمع العام العادي للفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بمديرية العرائش      يوم الجمعة : أجواء باردة في بعض المناطق المغربية      دورة تكوينية حول تشجيع المبادرة المقاولاتية لفائدة الشباب بالعرائش      معهد تكنولوجيا الصيد البحري ينظم يوما تحسيسيا حول داء السيدا بشراكة مع جمعية محاربة السيدا فرع العرائش      أبناء العرائش بالمهجر مدريد .. حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة المايسترو “ادريس فيلة ” + صور      نشطاء مستاؤون رمي نفايات الأزبال بجوارالمدار الطرقي “رمبوان ساحة المانوزي “بالعرائش      أطلس 05 الفقيه بن صالح يتعادل مع جوهرة نجم العرائش     
أخر تحديث : السبت 25 أكتوبر 2014 - 3:46 صباحًا

غابة لايبيكا تتحول إلى مكبٍّ للنفايات بتواطؤ من الجميع…!

أُقفلت أبواب المواضيع و إنتهت التعليقات٫و الجميع إستسلم للقدر المحتوم٫و أصبحت الساكنة تنتظر ذلك اليوم المحتوم الذي تبتدأ فيه معاول المقاولات ٫لنبش مقبرة غابة إستمرت شامخة لسنوات كثيرة٫بالرغم من تواجد منابر إعلامية كانت محسوبة على رؤوس الأصابع٫و موالية لأحزاب معينة٫و بالرغم من إفتقارها لهذا الكم الهائل من الحقوقيين و الجمعويين و الغيورين الذين إنبعثوا من العدم٫في وقتنا الحاضر٫ظلت شامخة إلى يومنا هذا…!

هاهي غابة لايبيكا في مرحلتها الأخيرة من الإحتضار٫ و أمام أعين تلك الفعاليات الغيورة و تلك الجمعيات المدافعة عن الحق العام٫و ذلك الإعلام الإلكتروني البديل٫ بحيث لا مجال للوصف٫ و الصور غنية عن كل تعريف..

في جولة لمراسل موقع العرائش سيتي٫بغابة لايبيكا يوم الأحد 19 أكتوبر ٫ تفاجأ لما آل إليه الفضاء الغابوي٫ من أزبال منتشرة بأرجائها٫ حيث لا تخلو مساحاتها من شتى أنواع مختلفة من النفايات٫ بعدما تحول ذلك المدخل الذي كانت بعض الجمعيات قد قامت السنة الماضية بحملات بيئية شملت غرس الأشجار و الضباغة و الجداريات٫ لكنها تلاشت بقدرة قادر٫و أصبحت في خبر كان..

من المسؤول عن هذا التسيب الحاصل٫ ومن هي الجهة المعنية بحماية هذه الغابة الجميلة٫ و ما تفسير هذا الصمت الرهيب للمجتمع المدني إزاء ما تتعرض له غابة لايبيكا من تدمير٫ على مستوى تحويلها لمكب للنفايات٫و كذلك تقطيع الأشجار من جهة تجزئة المحيط٫حيث تمت معاينة العديد منها…!!

أوليس بصمت هذه الفعاليات السياسية و الجمعوية و الحقوقية و البيئية تواطؤ منها في ما صارت إليه…؟

20141019_140744 20141019_172211 20141019_172253 20141019_172307 20141019_172357

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.