اليوم الخميس 4 يونيو 2020 - 8:52 مساءً
أخـبـار الـيــوم
فيديو:الشاب الطموح علي أوبخان يحاور الممثل محمد خيي حول مسلسل سلامات أبو البنات      القصر الكبير..تفاصيل عودة كورونا بإصابة 7 حالات مؤكدة لمخالطين في بؤرة عائلية      اعتقال الصحفي سليمان الريسوني .. انتهاك واضح لحقوق الإنسان والصحافة      تعزية في وفاة المرحوم الحاج عبدالسلام الصروخ      المحامي مهنة دفاع عن الحق بضمير ونزاهة      قطاع النظافة بالعرائش : أربعة شركات تقدم عرضها في صفقة جديدة      المركز الوطني للإعلام و حقوق الانسان:يدعو لاحترام قرينة البراءة و ضمان حقوق المشتكي في محاكمة الريسوني و الكف عن التشهير بطرفي القضية      حالة إصابة جديدة بكورونا لموظفة بأحد البنوك بالعرائش بعد قضاءها لعطلة العيد بطنجة      الفاعل الحقوقي أنوار الشرادي يكتب : العدل أساس الملك والحكم      الهلال الأحمر المغربي يساهم في رسم الابتسامة على وجوه أطفال العرائش بمبادرة من مؤسسة نينوفر التعليمية.     
أخر تحديث : الجمعة 5 مايو 2017 - 12:09 صباحًا

فاعلون جمعويون يراسلون كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلف بالنقل ، بربط مدينة العرائش بالخط السككي.

العرائش سيتي:

توصل موقع العرائش سيتي بعريضة موقعة من موظفين ، إعلاميين ، حقوقيين ، نقابيين ،متقاعدين، فاعلين جمعويين ، يطلبون فيها كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلف بالنقل ، بربط مدينة العرائش بالخط السككي.
وحسب مضمون العريضة فإن بعض المدن في جهة الشمال التي لا يوجد بها نقل سككي استفادت من حافلات عصرية ومجهزة تكنولوجيا و مقومات النقل المريح الكفيلة بضمان سفر في أفضل ظروف الأمان ” وزان ، شفشاون نموذجين ”

وحيث إن جماعة العرائش تبعد عن جماعة القصر الكبير بحوالي 30km و عن جماعة ريصانة الجنوبية بحوالي 15km و يقطنها أكثر من 120 ألف نسمة لا يوجد بها خط سككي يسهل على ساكنتها التنقل السريع عبر ربوع المملكة ،مع العلم أن مدينة العرائش سبق لها أن كانت موصولة بالخط السككي منذ عشرينيات القرن الماضي ، قبل أن يلغى لأسباب لا نعرفها .

و بناء عليه و من أجل تعزيز وسائل النقل بالعرائش خدمة لمواطني و مواطنات هذه المدينة نلتمس منكم كاتب الدولة المحترم تفعيل هذا الخط السككي بين العرائش و القصر الكبير،أو بين العرائش و ريصانة الجنوبية من جديد بشراكة مع فرع المكتب الوطني للسكك الحديدية ” SUPRATOURS ”

20170501_130324

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.