اليوم الأحد 15 ديسمبر 2019 - 8:53 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
بالصور:النادي التربوي السينمائي يفتتح برنامجه السنوي للموسم الدراسي 2019 / 2020      يجب إعفاء معاشات المتقاعدين من الضريبة على الدخل      ”عاش الشعب“      الفرع المحلي للإتحاد المغربي للشغل بالعرائش يُعلن عن سلسلة أشكال إحتجاجية تحصيناً لِلحق في الانتماء النقابي      بالصور: السجن المحلي بالعرائش يحتفي باليوم الوطني للنزيل      بلاغ الدورة04 للجامعة الوطنية لحوار الشباب      بلاغ اللقاء المشترك الذي جمع المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية والمكتب التنفيذي للشبيبة الاستقلالية الثلاثاء 10 دجنبر 2019      معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش ينظم دورة تكوينية لفائدة عمال و عاملات شركة خيل كوميس      بالصور:حفل إعذار جماعي مجاني لفائدة أبناء الأسر المعوزة بالقصر الكبير      بالصور: مركز إيواء المتشردين يفتح أبوابه لاستقبال الأشخاص بدون مأوى…!     
أخر تحديث : الأربعاء 25 مايو 2016 - 12:26 مساءً

فرع “الجمعية المغربية” بالعرائش يعتصم بمقر الباشوية إحتجاجا على حرمانه من وصل الإيداع

يخوض فرع العرائش للجمعية المغربية لحقوق الإنسان إعتصاما بمقر الباشوية يوم الخميس 02 يونيو 2016 ببهو الباشوية انطلاقا من الساعة الثانية عشرة والنصف زوالا إحتجاجا منه على رفض السلطات تسليمه وصل الإيداع و التي تدخل في إطار حملة التضييق و الحصار على الجمعية الحقوقية….

من خلال البيان الذي توصل موقع العرائش سيتي بنسخة منه نطلع الرأي العام المحلي و الوطني على باقي تفاصيله:

العرائش في 23 ماي 2016

الجمعية المغربية لحقوق الانسان

فرع العرائش

بيان للراي العام المحلي والوطني

ان مكتب الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان المنعقد مساء يوم 23 ماي 2016 بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ، وبعد استعراضه للأوضاع الحقوقية المتردية التي تفضح زيف الخطاب الرسمي للدولة حول حقوق الانسان ويبرز خروقاتها السافرة لتعهداتها والتزاماتها الدولية في هذا الشأن حيث تم التذكير:

على المستوى الوطني:

* بالهجوم والتضييق والقمع الممنهج على الجمعية المغربية لحقوق الانسان من خلال حرمانها من وصولات الايداع واستغلال الفضاءات العمومية .

*استمرار معاناة الصحفي المستقل حميد المهداوي من خلال موقع بديل الاعلامي عن طريق المحاكمات المتواترة والصورية.

*استمرار مسلسل قمع الحركة الطلابية المغربية عن طريق التدخلات القمعية والاعتقالات العشوائية(مراكش – مكناس…)

*استمرار الاضرابات الطعامية من داخل سجون الدولة نموذج المعتقلين السياسيين القشقاشي والجناتي اللذان بلغا يومهما الثالث والثلاثون.

على المستوى المحلي:

*منع الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان من وصل الايداع بمبرر تعليمات عليا في هذا الشأن كما صرح الباشا لأعضاء الفرع.

*استمرار الفساد والنهب المال العام باسم برنامج التنمية البشرية بين الف قوس.

*استمرار الدولة من خلال كراكيز المجلس البلدي في تبذير المال العام تحت مسميات تأهيل المدينة وغيرها من البرامج المزعومة.

*استمرار حماية نهب الاراضي السلالية من طرف مافيات معروفة للراي العام المحلي (عين الشوك – رقادة –خميس الساحل – بكارة دكالة – قريمدة – الغديرة – بداوة الشجرة …)

*قمع فرع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين فرع القصر الكبير امام باب عمالة الاقليم اثناء وقفتهم الاحتجاجية يوم 17 ماي 2016.

*استمرار الاوضاع المزرية بالمستشفى الاقليمي بالعرائش حيث اهتراء بنيات الاستقبال وتفشي الرشوة والزبونية وانعدام التخصصات وسوء التدبير والفساد الاداري والمالي المستشري من داخله.

*استمرار معاناة السجناء من داخل السجن المحلي بالعرائش حيث المعاملة الحاطة من الكرامة مما دفع بالعديد من السجناء الى نشر هذه الوضعية على صفحات الاعلام المحلي.

*استمرار الدولة من خلال المجلس البلدي في الهجوم السافر على الصحة و السلامة العامة وتدمير واجهة المدينة و تشويه معالمها ببالكو اتلنتيكو من خلال تثبيت لاقط امواج كهرومغناطيسية للإتصالات (الريزو) ضدا على ارادة ساكنة العرائش.

*التنكيل بالقاصرين المتهمين بسرقة هاتف ابنة قائد مقاطعة الكدية بالعرائش من طرف “المقدمين “قبل تسليمهم الى مصالح الامن.

بناءا على كل هذه المعطيات ،نعلن للراي العام الوطني والمحلي :

     +ادانتنا لحملة التضييق والحصار الذي تعاني منه الجمعية المغربية لحقوق الانسان والذي كانت احدى حلقاته البئيسة حرمان الفرع المحلي من وصل الايداع بشكل سافر ودعوتنا عموم المنخرطات والمنخرطين للمشاركة في الاعتصام الانذاري المزمع تنظيمه يوم الخميس 02 يونيو 2016 ببهو الباشوية انطلاقا من الساعة الثانية عشرة والنصف زوالا.

     +ادانتنا للتدخلات والحصارات القمعية التي تعاني منها الجامعة المغربية (مكناس – مراكش – تطوان – فاس…)

     + مطالبتنا بأطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين بسجون الدولة وبتلبية مطالب المعتقلين السياسيين المضربين عن الطعام بسجن عين قادوس الطالبين الجناتي ورفيقه القشقاشي.

 

     +تضامننا المطلق واللامشروط مع الصحفي حميد المهداوي مدير موقع بديل في محنته مع قضاء التعليمات واستنكارنا لتسخيره في الانتقام من الموقع على مواقفه قصد اخراسه .

   *انخراط الفرع المحلي في معركة “اسقاط لاقط الريزو” فضحا للمجلس البلدي وحفاظا على السلامة والصحة العامة و جمالية المدينة و تراثها ودعوتنا جميع مناضلات ومناضلي الفرع المحلي للانخراط في البرنامج النضالي المسطر .

   +ادانتنا للمقاربة القمعية والتمييزية الحاطة من الكرامة الانسانية السائدة من داخل السجن المحلي بالعرائش .

   +ادانتنا للتدخل القمعي الذي كانت ضحيته مناضلات ومناضلو فرع القصر الكبير للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين.

   + تضامننا المطلق مع نضالات الدواوير ضد ناهبي الاراضي السلالية ومن يحميهم محليا.

   +مطالبتنا بفتح تحقيق نزيه وشفاف حول التعذيب الذي تعرض له القاصرين على يد اعوان السلطة تلبية لرغبات ونزوات القائد.

وفي الاخير نهيب بعموم الغيورات والغيورين على حقوق الانسان بالمدينة الانخراط الوازن في جل المعارك من اجل الحقوق العادلة والمشروعة.

المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان

العرائش

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.