اليوم الخميس 28 مايو 2020 - 3:16 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أطر طبية بالعرائش ترفض تناول وجبات الأكل داخل مستشفى لالة مريم وتتشبث بقاعة الحفلات ” السعادة “      نداء عاجل إلى أمهات و آباء وأولياء أمور تلاميذ مدارس التعليم الخصوصي بالعرائش بتعليق أداء السومة الشهرية      توقيف مقدم زوادة إقليم العرائش رفقة مساعده بمدينة طنجة      مناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة: ممثلو منظمات إعلامية و نقابية وطنية و دولية يناقشون الترتيب العالمي لحرية الصحافة بالمغرب      ثانوية علال الفاسي التأهيلية بالعوامرة تتنافس على الفوز بمسابقة سطار من الدار      أحزاب سياسية بالعرائش تستغل تدابير كوفيد 19في الحملة الانتخابية القادمة      إغلاق مخبزة بأحد مراكز التسوق بالعرائش بعد إصابة عاملة بكوفيد19 تقطن بحي شعبان      أسرة عرائشية تزرع قيم التعاون الاجتماعي من خلال مبادرات إنسانية في زمن كورونا وشهر رمضان والعيد      العثور على طفلة تبلغ 12سنة مشنوقة بمنزل أسرتها يوم العيد بالقصر الكبير      العرائش..وفاة طفل تعرض للدغة عقرب يوم العيد و سيدة تتعرض للدغة أفعى نُقلت للمستشفى!     
أخر تحديث : الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 8:45 مساءً

فيديو:أزيد من خمسين صحفية من جميع أنحاء العالم يُطالبن بإطلاق سراح الصحفية هاجر الريسوني

العرائش سيتي:متابعة

أزيد من خمسين صحفية من جميع أنحاء العالم، يعلن دعمهن لهاجر الريسوني ، الصحفية المغربية إبنة مدينة العرائش ، التي حُكم عليها في 30 سبتمبر 2019 بالسجن لمدة عام بتهمة ممارسة الجنس خارج إطار الزواج والإجهاض.

و هي الإتهامات التي كذبتها هي ودفاعها بشدة. في 31 غشت 2019 ..

  هذا و يأتي الحكم الجائر في خضم حملة قمع ضد جميع الأصوات المعارضة ، حيث اعتقلت السلطات المغربية هاجر الريسوني ، 28 عامًا ، مع خطيبها ، رفعت أمان. كما تم اعتقال طبيبها ، الذي اتهم بأنه أجهض هاجر وكذلك ممرضان…

وتعتبر الصحفيات في شبكة سي إن إن ، فرانس 24 ، الجزيرة الإنجليزية ، ميديا ​​بارت ، فرانس أنفو وكوزيت و أخريات أن اعتقالها هو اعتداء على حرية التعبير لهاجر الريسوني ، الصحفية المعروفة بانتقاداتها للنظام المغربي، وكذلك بدعمها لمختلف الحركات الاجتماعية. هاجر الريسوني مكانها ليس بالسجن، التحقوا بالحملة ولنطالب جميعا بإطلاق سراح هاجر فورا..

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.