اليوم الأربعاء 20 يناير 2021 - 5:39 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 8:15 مساءً

فيديو:احتجاز عشرات المسافرين القادمين من مدريد بمطار طنجة لأزيد من 12 ساعة

العرائش سيتي

وجد العشرات من المسافرين القادمين من مدريد الإسبانية على متن رحلة تابعة لشركة العربية للطيران أنفسهم صباح يوم الأمس الإثنين 23 نونبر مجبرين على المكوث لأزيد من 12 ساعة محتجزين داخل المطار رفقة أسرهم و عائلاتهم.

و أمام هذا الإحتجاز الذي تعرض له المسافرون مع الأضرار المعنوية و المادية المترتبة عن ذلك، فلم يكلف المسؤولون توضيح أسبابه،الأمر الذي أجج الوضع و رفع من سخط المواطنين الذين عبروا عن إحتجاجهم و الفيديو المرافق للمقال يبين بعضها.

و حسب التفسيرات التي أعطيت لهذا الإحتجاز فالأمر يتعلق بالتشكيك في التحليلات المتعلقة بكوفيد19 المسلمة لهم من طرف طبيبة من أصول مغربية تمارس عملها بالعاصمة مدريد في إسبانيا ، و بالتالي على المسافرون إعادة خضوعهم للتحاليل من جديد بإحدى القاعات بمطار طنجة حسب تصريح أحد المسؤولين،مقابل تأديتهم لمبلغ 500 درهم.

و قد إستنكر المسافرون ما أسموه تعسفا، بحيث كان لزاما على السلطات الصحية أن تستعين بالإختبار السريع من أجل إخلاء سبيل المسافرين بدل تركهم في أجواء باردة و لأزيد من 12 ساعة متواصلة رفقة أبناءهم و أسرهم.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.