اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 - 9:54 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الجمعة 11 مايو 2018 - 6:29 مساءً

فيديو:رئيس جمعية إفاسن إسرحن يطالب عامل الإقليم بفتح تحقيق في لائحة الجمعيات المستفيذة من دعم المجلس البلدي

العرائش سيتي:عبدالخالق محفوضي

بعد الجدل الذي أثير مؤخرا حول لائحة المستفيذين من دعم منح المجلس البلدي من طرف بعض الجمعيات الفاعلة، و من خلال ندوة صحافية حضرتها الجريدة الإلكترونية العرائش سيتي و منابر إعلامية محلية نظمها رئيس جمعية إفاسن إسرحن السيد حسين الصبان، أكد في بدايتها على أسباب الندوة التي قال أنها دعت لها الضرورة من أجل تنوير الرأي العام المحلي في ما يحصل من تدبير سيء للمال العام عقب التوزيع الغير العادل للمستفيذين من منح الجمعيات.

و بعد إطلاع المنابر الإعلامية على ملف الجمعية الزاخر بالأنشطة بمختلف المجالات الثقافية و الرياضية و البيئية و الإجتماعية و الإنسانية و تأكيده على إستكمال الجمعية لملفها المتكامل المتضمن إلى جانب المهرجان السنوي و الأنشطة السالفة الذكر تقريرها الأدبي و المالي، تفاجأ أعضاء الجمعية و بكل إستغراب يقول حسين الصبان منحها دعما ماليا يقتصر على 17.000 درهم في الوقت الذي منحت جمعيات بعينها أرقاما خيالية رغم أنها غير فاعلة في الميدان حسب تعبيره، هذا ما أثار حفيضة الجمعية معتبرة معايير اللجنة المكلفة بتقييم ملف الجمعيات و توزيع الدعم تخضع لمعايير غير شفافة و حسابات سياسية من طرف أعضاءها جعل الوزيعة تذهب في إتجاهات مختلفة في تبذير صارخ للمال العام، معتبرا عدم منح جمعيته دعما مستحقا لغياب من يدافع عنها داخل اللجنة المكلفة و هذا معيار خاطئ في حد ذاته حسب تعبيره..

هذا و قد أكد رئيس الجمعية حسين الصبان على أن جمعيات وهمية كانت من بين المستفيذات من الدعم العمومي و هذا غير مقبول مطالبا عامل الإقليم بالتدخل من أجل فتح تحقيق في هذه المهزلة التي لا يجب السكوت عنها..

باقي تفاصيل التصريح من خلال الفيديو التالي:

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.