اليوم الخميس 13 ديسمبر 2018 - 11:30 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أم تبحث عن إبنها المتغيب عن منزله بالقصر الكبير      تلامذة ناديي البيئة ومتعة القراءة بالفرنسية بالثانوية الإعدادية محمد بن عبد الكريم الخطابي في زيارة للكلية المتعددة التخصصات بالعرائش      بالصور:طلبة الاقتصاد بالعرائش في رحلة تربوية الى بنك المغرب و المكتبة الوطنية بالرباط…      فندق زلجو بالسوق الصغير يحتضن يوما دراسيا حول الفضاءات التاريخية والتراثية ودورها في تعزيز تنمية السياحة بمدينة العرائش -الفضاء التاريخي للسوق الصغير نموذجا-      الجامعة الوطنية للتعليم UMT بالعرائش : دورة تكوينية مجانية لفائدة المقبلين على اجتياز مباراة توظيف الأساتذة بالتعاقد      المديرية الإقليمية بالعرائش : وقفة احتجاجية للأساتذة ” الذين فرض عليهم التعاقد “      مغربي يتسلّم جائزة أفضل باحث في الطاقة الحرارية بإقليم الباسك      رجاء العرائش يعود بفوز ثمين من قلب مدينة الفنيدق بهدفين لواحد      البراق يتسبب في اختفاء 4 تلميذات في رحلة نحو طنجة      جريمة قتل شنعاء بالقصر الكبير     
أخر تحديث : الخميس 20 سبتمبر 2018 - 9:26 مساءً

فيديو:سوق الأحد يتحول إلى مرحاض كبير و فشل السلطات تُعلِّقه على الباعة بتشريد المئات من الأسر بعد هدم أكشاكهم

العرائش سيتي:هيئة التحرير

عقب عملية الهدم التي أقدمت عليها السلطات المحلية في حق الأكشاك المتواجدة خارج السوق المنشأ حديثا الذي أطلق عليه سوق الرحمة و الذي كان في السابق يلقب بسوق الأحد، بحيث عمدت إلى مباغثة أصحاب المحلات عند فجر يوم الثلاثاء 18 شتنبر مستعملة جرافة أشرفت على إتلاف كل محتويات تلك المحلات و الأكشاك التي تقول السلطات أنها غير قانونية و أصحابها إستفاذوا من محلات بداخل السوق، إحتج العشرات من المتضررين من عملية الهدم و أصدرت جمعية بائعي الخضر و الفواكه بالعرائش بيانا إستنكاريا توصل موقع العرائش سيتي بنسخة منه تعتبر فيه عملية الهدم بتلك الطريقة المفاجأة و ما تكبده أصحاب المحلات من خسائر مادية فادحة شططا في إستعمال السلطة و تصرف بعيد عن الصفة التشاركية في معالجة القضايا العالقة كما جاء بالدستور الجديد معلنة عن سحب ثقتها في السلطات المحلية بالعرائش و محملة إياها المسؤولية في ما قالت من خلال نفس البيان إلى ما ستؤول إليه الأوضاع من خلال ردود أفعال الباعة المتضررين، ملتجأة في مطلبها إلى عامل الإقليم من أجل إنصافهم..

من خلال الفيديوهات المرافقة للمقال يعبر الباعة و أصحاب المحلات عن معاناتهم و الخسائر التي تكبدوها جراء الغارة الإجرامية التي قامت بها السلطات المحلية في حقهم و الأسباب الكامنة وراء تواجدهم بمدخل السوق و تفاصيل عديدة تجدونها في ذات التغطية المصورة.

Unti tle d-1Untitle d-1

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

  • 1
    محمد قال:

    اغلب الوجوه اعرفها جيدا … هي وجوه دخيلة على السوق ومحاولاتها بائسة تحاول استخلاص حق اريد به باطل . يرفضون حتى الاستماع لبعضهم و يرفضون كل الخطط لمحاولة النهوض بسوق الرحمة يريدون كل شيئ بلا مقابل .كنت من ضمن الفريق المحرك للسوق اقترحنا حلول في إطار مبادرة خلاقة لكن أغلبهم رفض ذلك و يعشقون الأوساخ و الأزبال ويرفضون حتى التعاون . اعجبني تصرف السيد القائد …فقد نبهنا الى ذلك أن تأخرنا في استغلال السوق ومحاولة إصلاح العيوب و الأخطاء في إطار الجمعية سوف يدفع السلطة إلى تطبيق القانون لكن لاحياة لمن تنادي . والان يتباكون ويرفضون تحمل مسؤوليتهم التاريخية و القانونية .