اليوم الإثنين 22 أبريل 2019 - 7:02 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
فيديو:حفل فني لإحياء الأسطورة في قلب مدينة ليكسوس خلال إفتتاح الموقع الأثري بحضور وزير الثقافة      صعقة كهربائية تودي بحياة الأديب و الشاعر العرائشي حسن أخريف و هو يلقي كلمته خلال فعاليات عيد الكتاب بتطوان      صور:مسيرة حاشدة في الرباط تطالب بإطلاق سراح معتقلي “حراك الريف”      دارالشباب العوامرة : تظاهرة إشعاعية ثقافية فنية رياضية      السيمو يُعرقل تنظيم نشاط حزبي تحت عنوان “حصيلة المجلس البلدي بعد مرور 3 سنوات”      بنك المغرب ينظم حلقة دراسية حول موضوع “أدوات تمويل المقاولات الصغيرة والمقاولين الذاتيين” بكلية العرائش      جمعية البلاغ للتربية و الثقافة بالعرائش تنظم الصالون الثقافي الأول      بالصور:سكان دواوير ” برواكة و المجاهدين” بجماعة زوادة يطالبون السلطات المنتخبة باصلاح الطريق وفك العزلة عنهم…!      جمعية أصدقاء الصحة : ذ.محمد أحليميى أخصائي الحمية و التغذية يحاضر بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية      فيديو:تكسير مقهى الشيشة بالعرائش مباشرة بعد إنتهاء وقفة إحتجاجية للساكنة ضد الترخيص لها..     
أخر تحديث : الثلاثاء 26 مارس 2019 - 2:14 مساءً

فيديو:فَرحةٌ بعد إعادة ربط حي ديور حواتة بباقي أحياء العرائش بعد قرابة 50 سنة من العزلة و المعاناة…!

العرائش سيتي:

إستبشرت ساكنة حي ديور حواتة بالعرائش خيرا بإكتمال مشروع تعبيد الطريق التي كانت تفصل بينهم و شارع علي إبن أبي طالب (عقبة أليمان) و التي ظلت لقرابة نصف قرن من الزمن في عزلة عن باقي أحياء المدينة..

و قد عبر العديد من ساكنة المنطقة على الفيديو الذي تم نشره من طرف أحد أبناء الحي على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك عن مدى سعادتهم بما إعتبره البعض إنجازا تاريخيا غير مسبوق، في حين قال آخر خلال نفس التدوينة ” لم أعتقد أني سيعيش لكي أحيى هذا اليوم.. ” و هو يشاهد حيه و قد تم ربط طريقه بباقي أحياء المدينة، كما عبر مواطن من نفس الحي أيضا قائلا ” الحمد لله واقيلا أنا كانحلم.. ” غير مصدق ما تراه أعينه، و آراء أخرى فرحة بإكتمال المشروع الحلم…!!

الآراء السالفة الذكر لها أسبابها القوية خاصة بعد مرور قرابة نصف قرن من الزمن و الحي على حاله المعزول ،حتى بدأت الساكنة في حينه تتسائل عن حقيقة تواجده داخل المدار الحضري لمدينة العرائش من عدمه..

هذا و يأتي إستكمال المشروع بعد معاناة مريرة للساكنة مع غياب الطريق المعبدة،حيث سبق لموقع العرائش سيتي أن نشر مقالات سابقة تهم نفس الموضوع و هذا أحدها تحت عنوان “ حي ديور حواتة هل هو داخل المدار الحضري لمدينة العرائش..! ” مرفوقا بالصور التي تُبين الحالة الكارثية التي كانت تتحول لها الطريق و خاصة خلال فصل الشتاء عندما كانت تنبعث مستنقعات و برك يستحيل معها المرور الراجلين و السيارات على السواء…

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.