اليوم الأربعاء 19 يونيو 2019 - 7:44 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
جمعية الأمل للتنمية القروية والأعمال الاجتماعية تعقد لقاءً تواصليا مع رئيس جماعة زوادة و مندوب الصحة بالإقليم      فيديو:شاهد كيف ترصد شابان الضحية و عمدا إلى سرقته و هربا بحي السلام بالعرائش      الشرطة القضائية بالعرائش تلقي القبض على المشتبه فيه باغتصاب قاصر بعد أن وعدها بتهجيرها نحو اسبانيا      تطورات جديدة و معطيات مثيرة في قضية الشرطي المعتدى عليه بالعرائش و والدة المتهم تطالب ببراءة ابنها      البيئة تجمعنا      سلطات المضيق توفر للمصطافين مظلات مجانية و تمنع احتلال الشواطئ      الأنشودة الإسلامية ومنطق السوق      بالصور:ندوة عن المقاومات بمدينة العرائش من سنة 1610 إلى سنة 1956م بفضاء معهد التكنولوجيا للصيد البحري      فيديو:أجواء عملية مرور إمتحانات الباكالوريا بالثانوية الإعدادية محمد بن عبدالكريم الخطابي بالعرائش      بالصور:سائحة أجنبية بطنجة تتعرض للذبح بعد فشل لص في سرقتها     
أخر تحديث : الثلاثاء 26 مارس 2019 - 2:14 مساءً

فيديو:فَرحةٌ بعد إعادة ربط حي ديور حواتة بباقي أحياء العرائش بعد قرابة 50 سنة من العزلة و المعاناة…!

العرائش سيتي:

إستبشرت ساكنة حي ديور حواتة بالعرائش خيرا بإكتمال مشروع تعبيد الطريق التي كانت تفصل بينهم و شارع علي إبن أبي طالب (عقبة أليمان) و التي ظلت لقرابة نصف قرن من الزمن في عزلة عن باقي أحياء المدينة..

و قد عبر العديد من ساكنة المنطقة على الفيديو الذي تم نشره من طرف أحد أبناء الحي على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك عن مدى سعادتهم بما إعتبره البعض إنجازا تاريخيا غير مسبوق، في حين قال آخر خلال نفس التدوينة ” لم أعتقد أني سيعيش لكي أحيى هذا اليوم.. ” و هو يشاهد حيه و قد تم ربط طريقه بباقي أحياء المدينة، كما عبر مواطن من نفس الحي أيضا قائلا ” الحمد لله واقيلا أنا كانحلم.. ” غير مصدق ما تراه أعينه، و آراء أخرى فرحة بإكتمال المشروع الحلم…!!

الآراء السالفة الذكر لها أسبابها القوية خاصة بعد مرور قرابة نصف قرن من الزمن و الحي على حاله المعزول ،حتى بدأت الساكنة في حينه تتسائل عن حقيقة تواجده داخل المدار الحضري لمدينة العرائش من عدمه..

هذا و يأتي إستكمال المشروع بعد معاناة مريرة للساكنة مع غياب الطريق المعبدة،حيث سبق لموقع العرائش سيتي أن نشر مقالات سابقة تهم نفس الموضوع و هذا أحدها تحت عنوان “ حي ديور حواتة هل هو داخل المدار الحضري لمدينة العرائش..! ” مرفوقا بالصور التي تُبين الحالة الكارثية التي كانت تتحول لها الطريق و خاصة خلال فصل الشتاء عندما كانت تنبعث مستنقعات و برك يستحيل معها المرور الراجلين و السيارات على السواء…

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.