اليوم الخميس 4 يونيو 2020 - 8:42 مساءً
أخـبـار الـيــوم
فيديو:الشاب الطموح علي أوبخان يحاور الممثل محمد خيي حول مسلسل سلامات أبو البنات      القصر الكبير..تفاصيل عودة كورونا بإصابة 7 حالات مؤكدة لمخالطين في بؤرة عائلية      اعتقال الصحفي سليمان الريسوني .. انتهاك واضح لحقوق الإنسان والصحافة      تعزية في وفاة المرحوم الحاج عبدالسلام الصروخ      المحامي مهنة دفاع عن الحق بضمير ونزاهة      قطاع النظافة بالعرائش : أربعة شركات تقدم عرضها في صفقة جديدة      المركز الوطني للإعلام و حقوق الانسان:يدعو لاحترام قرينة البراءة و ضمان حقوق المشتكي في محاكمة الريسوني و الكف عن التشهير بطرفي القضية      حالة إصابة جديدة بكورونا لموظفة بأحد البنوك بالعرائش بعد قضاءها لعطلة العيد بطنجة      الفاعل الحقوقي أنوار الشرادي يكتب : العدل أساس الملك والحكم      الهلال الأحمر المغربي يساهم في رسم الابتسامة على وجوه أطفال العرائش بمبادرة من مؤسسة نينوفر التعليمية.     
أخر تحديث : الإثنين 6 فبراير 2017 - 12:37 مساءً

فيديو:هكذا عاشت بلدة بوكيدان و الحسيمة ليلة من المواجهات العنيفة بين قوات الأمن والمتظاهرين

العرائش سيتي:متابعة

ليلة ليست كسابقاتها تلك التي عاشتها بلدة بوكيدان بإقليم الحسيمة يوم الأمس الأحد 5 فبراير ، عقب إندلاع مواجهات ساخنة و عنيفة بين المتظاهرين و قوات الأمن عقب منعهم من تنظيم مسيرة سلمية في إتجاه الحسيمة و الإنضمام للوقفة الإحتجاجية التي تم الدعوة إليها سابقا في ذكرى وفاة زعيم و بطل الريف المجاهد محمد عبد الكريم الخطابي.

المواجهات التي إستعملت فيها كما يتبين من الفيديوهات المرافقة للمقال الحجارة من الطرفين إمتدت لأزيد من عشر ساعات كاملة ،و هي التي جاءت كرد فعل من المحتجين عقب تعنيفهم، حيث تمت المواجهات عبر الأزقة و محيط البلدة في عمليةكر و فر بين الطرفين.

هذا و قد تم تسجيل إصابات بين الطرفين حسب ما تداولته صفحات الفيسبوك و التي من خلالها تم تفعيل تقنية المباشر من طرف نشطاء لفضح الممارسات القمعية التي طالتهم، في الوقت الذي تتكلم مصادر أمنية رسمية عن عدم إستعمالها للعنف لتفريق المتظاهرين باقليم الحسيمة و صرحت على أن 27 من عناصرها أصيبوا بجروح…

المواجهات لم تنتهي سوى بإنسحام القوات الأمنية من الشوارع و الأزقة و محيط البلدة، حسب ما أورده الموقع الإلكتروني ناظور سيتي.

المصدر:ناظور سيتي

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.