اليوم السبت 21 يوليو 2018 - 3:12 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
الشاب محمد رضا الرايس يلقى مصرعه إثر حادثة سير مميتة بطريق مولاي بوسلهام      شُرطي ينهي حياته رميا بالرصاص بمنزله بالرباط      اختتام فعاليات المؤتمر الدولي حول “دور الأنظمة الذكية المتقدمة في دعم التنمية المستدامة” برحاب كلية العلوم والتقنيات بطنجة      بالصور:الدورة الأولى من البطولة الوطنية الشاطئية في المان فزيك بالعرائش      فيديو:حادثة سير مُميتة بالطريق السيار قُبالة مشروع السعادة1      ورشة دراسية بعنوان “من أجل تعزيز ضمانات الحماية و النهوض بالحقوق الإنسانية للنساء في العمل”      بالفيديو:مقهى و مطعم جميل بشاطئ “حجر الجواري” بخميس الساحل لإبن العرائش كريم الناصري و شريكه جلول الخزعاني      لصَّان يستعملان دراجة نارية لسرقة هاتف نقال لفتاة بالقرب من مدرسة إبن خلدون      فيديو:حفل التميز للموسم التربوي 2017\2018 لمديرية التربية و التكوين بالعرائش      فيديو:الكريساج ليس دائما وراءه رجل…شاهد كيف تسرق إمرأة حقيبة يد من صاحبتها بالقوة     
أخر تحديث : الأربعاء 4 يوليو 2018 - 10:36 مساءً

فيديو : الإطار التقني حسن بغار ضيف برنامج أحداث ومواقف

العرائش سيتي : أنوار الشرادي

تفعيلا لمقتضيات الإستراتيجية الوطنية للرياضة وإيمانا منا بضرورة فتح مناقشة حقيقية في مجال الارتقاء بالممارسة الرياضية المحلية وتعميمها لفائدة مختلف الشرائح الاجتماعية عبر اختيارات تربوية بيداغوغوجية علمية ، والبحث عن أحدث الوسائل التقنية الحديثة للتواصل مع فئات عريضة من الممارسين والمسيرين والإداريين ،وذلك من أجل بلورة تصور شامل بمثابة خارطة الطريق ورد الاعتبار للرياضة المحلية ،يستضيف برنامج أحداث ومواقف ،الإطار التقني “حسن بغار“قصد معالجة الخلل الذي أصاب المشهد الرياضي المحلي وكذا البحث والتنقيب عن أجود الأفكار والعناصر لتغذية الشأن الرياضي عموما .

ويجتمع عدد كبير من المتتبعين للمشهد الرياضي المحلي ،أنه يعاني أزمة حقيقية إن لم نقل أنه يحتضر، ويشهد على ذلك الواقع والنتائج الأخيرة والمخيبة لمختلف أشكال الرياضة بالمدينة ، وكذلك طريقة التدبير التي تداربها المؤسسات والمنشآت الرياضية ، فلا نكاد نخرج من أزمة حتى نسقط في أخرى .

الرياضة لم تعد وسيلة لتنويم الرأي العام المحلي كما يشاع، بل أصبحت مقياس ومرآة المدن، وأصبحت الرياضية تقوم بدور تعريفي ودبلوماسي على الصعيد الوطني والعالمي..إلا أن أسباب تردي وتراجع المشهد الرياضي المحلي متعددة ، منها ما هو ذاتي وما هو موضوعي ، فعلى مستوى الشارع العرائشي تجتمع غالبية الآراء أن النقص الحاصل هو إدراة تقنية ومسؤولين في المستوى المطلوب فقط ..

الإطار التقني حسن بغار .. يجيب إيجابات دقيقة ويبعث رسائل واضحة مقنعة حول مايلي:

- المشهد الرياضي المحلي .

-وضعية البنية التحتية وخصوصا المنشآت الرياضية المعطلة .

-أداء الهيئات المنتخبة( جماعة العرائش -المجلس الإقليمي – الجهة) في ارتقاء بالرياضة المحلية .

- أداء المصالح الخارجية لوزارة الشباب والرياضة .

فمن المسؤول عن هذه النكسة الرياضية المحلية الواقعة بين التسيير الرياضي و التمويل و التأطير الرياضي والبنية التحتية.. (قاعة المغطاة -ملاعب القرب – الفضاءات الرياضية والملعب البلدي ) .. ؟.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.