اليوم الخميس 13 ديسمبر 2018 - 9:04 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
بالصور:طلبة الاقتصاد بالعرائش في رحلة تربوية الى بنك المغرب و المكتبة الوطنية بالرباط…      فندق زلجو بالسوق الصغير يحتضن يوما دراسيا حول الفضاءات التاريخية والتراثية ودورها في تعزيز تنمية السياحة بمدينة العرائش -الفضاء التاريخي للسوق الصغير نموذجا-      الجامعة الوطنية للتعليم UMT بالعرائش : دورة تكوينية مجانية لفائدة المقبلين على اجتياز مباراة توظيف الأساتذة بالتعاقد      المديرية الإقليمية بالعرائش : وقفة احتجاجية للأساتذة ” الذين فرض عليهم التعاقد “      مغربي يتسلّم جائزة أفضل باحث في الطاقة الحرارية بإقليم الباسك      رجاء العرائش يعود بفوز ثمين من قلب مدينة الفنيدق بهدفين لواحد      البراق يتسبب في اختفاء 4 تلميذات في رحلة نحو طنجة      جريمة قتل شنعاء بالقصر الكبير      المديرية الإقليمية بالعرائش: لقاء تأطيري خاص بمسابقة تحدي القراءة العربي …      بالصور:لقاء تواصلي أسري بالثانوية الإعدادية محمد بن عبد الكريم الخطابي بالعرائش     
أخر تحديث : الأربعاء 4 يوليو 2018 - 10:36 مساءً

فيديو : الإطار التقني حسن بغار ضيف برنامج أحداث ومواقف

العرائش سيتي : أنوار الشرادي

تفعيلا لمقتضيات الإستراتيجية الوطنية للرياضة وإيمانا منا بضرورة فتح مناقشة حقيقية في مجال الارتقاء بالممارسة الرياضية المحلية وتعميمها لفائدة مختلف الشرائح الاجتماعية عبر اختيارات تربوية بيداغوغوجية علمية ، والبحث عن أحدث الوسائل التقنية الحديثة للتواصل مع فئات عريضة من الممارسين والمسيرين والإداريين ،وذلك من أجل بلورة تصور شامل بمثابة خارطة الطريق ورد الاعتبار للرياضة المحلية ،يستضيف برنامج أحداث ومواقف ،الإطار التقني “حسن بغار“قصد معالجة الخلل الذي أصاب المشهد الرياضي المحلي وكذا البحث والتنقيب عن أجود الأفكار والعناصر لتغذية الشأن الرياضي عموما .

ويجتمع عدد كبير من المتتبعين للمشهد الرياضي المحلي ،أنه يعاني أزمة حقيقية إن لم نقل أنه يحتضر، ويشهد على ذلك الواقع والنتائج الأخيرة والمخيبة لمختلف أشكال الرياضة بالمدينة ، وكذلك طريقة التدبير التي تداربها المؤسسات والمنشآت الرياضية ، فلا نكاد نخرج من أزمة حتى نسقط في أخرى .

الرياضة لم تعد وسيلة لتنويم الرأي العام المحلي كما يشاع، بل أصبحت مقياس ومرآة المدن، وأصبحت الرياضية تقوم بدور تعريفي ودبلوماسي على الصعيد الوطني والعالمي..إلا أن أسباب تردي وتراجع المشهد الرياضي المحلي متعددة ، منها ما هو ذاتي وما هو موضوعي ، فعلى مستوى الشارع العرائشي تجتمع غالبية الآراء أن النقص الحاصل هو إدراة تقنية ومسؤولين في المستوى المطلوب فقط ..

الإطار التقني حسن بغار .. يجيب إيجابات دقيقة ويبعث رسائل واضحة مقنعة حول مايلي:

- المشهد الرياضي المحلي .

-وضعية البنية التحتية وخصوصا المنشآت الرياضية المعطلة .

-أداء الهيئات المنتخبة( جماعة العرائش -المجلس الإقليمي – الجهة) في ارتقاء بالرياضة المحلية .

- أداء المصالح الخارجية لوزارة الشباب والرياضة .

فمن المسؤول عن هذه النكسة الرياضية المحلية الواقعة بين التسيير الرياضي و التمويل و التأطير الرياضي والبنية التحتية.. (قاعة المغطاة -ملاعب القرب – الفضاءات الرياضية والملعب البلدي ) .. ؟.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.