اليوم الإثنين 25 مارس 2019 - 6:15 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
الجامعة الوطنية للتعليم -FNE -بالعرائش: تدعو لوقفة حتجاجية بمقر المديرية الإقليمية يوم 26مارس 2019      المصلحة البيطرية بالعرائش: إعلان لعموم الكسابة حول عملية تلقيح الأبقار ضد مرض حمى القلاعية      مطرح العار بالعرائش .. كارثة بيئية خطيرة بتجزئات المنار1 – 2 – 3      بلاغ للنقابة الوطنية للإستشارة الفلاحية التابعة ل UMTفي لقائها مع إدارة المكتب الوطني للإستشارة الفلاحيةONCA      صور:الثانوية الإعدادية محمد بن عبد الكريم الخطابي بالعرائش تحتفي بالتلميذات الداخليات المتفوقات خلال الأسدس الأول      طبيعة العلاقات بين الإنسان و الإنسان      المجلس العلمي المحلي للعرائش ينظم بتنسيق مع AMCEF دورة تدريبية في ” مهارات التواصل الفعال و الحفظ السريع “      المدرسة الوطنية للصحة العمومية بالرباط :الدكتور محسن بريبري ينال شهادة الأكاديمية في تخصص اليقظة و الأمراض الوبائية      وطنُ خمس نجوم      الدكتور نور الدين سنان يكتب :21 مارس 2019 _ 21MARS 2019     
أخر تحديث : الأربعاء 27 يونيو 2018 - 10:32 صباحًا

فيديو: الضاوية الجعالف تناشد عامل الإقليم واتهامات خطيرة لمسؤولي لجنة الصفيح بالعرائش

العرائش سيتي

أقدمت سيدة عجوز تقطن بحي المحصحص على مراسلة عامل إقليم العرائش ، مشتكية من التعامل غير الإيجابي لمسؤولي برنامج مدن بدون صفيح ،حيث تتهم مسؤولي البرنامج بتماطلهم وصمتهم في حقها ، وغض الطرف عن تحرير بقعتها ، بكونها سيدة عجوز فقيرة ومتشردة .

وحسب مراسلة لعامل الإقليم، فإن السيد الضاوية الجغالف التي استفادت من البقعة الأرضية 122 بداية سنة 2011 ،وذلك في إطار برنامج إعادة إسكان قاطني بحي المحصحص بالعرائش ، إذ تفاجأت بعد عملية الهدم وتسليمها جميع الوثائق القانونية”رخصة البناء التي حررت بتاريخ2012/04/02 ، التصميم وأداء واجب المالي لشركة العمران البوغاز -صاحبة المشروع – ، بكون المسؤولين يتماطلون في تحرير بقعتها وحل مشكلتها المتعلقة بترامي السيد رشيد على بقعتها الأرضية 122 التي استفادت منها،نظرا أنها سيدة عجوز فقيرة ومتشرة بدون مأوى ، لاقوة لها ولاحول، معتبرة أن في هذه الخطوة إجحاف لها.

وتلتمس السيدة الضاوية الجغالف من السيد عامل إقليم العرائش أن يتدخل في الأمر ،بإعطاءه أوامر للسلطة المتخصصة قصد تنفيذ الحكم بطرد المترامي على بقعتها،نظرا أنها بحاجة ماسة لبناءها ، وأن واجبات الأكرية قد غلبتها ، وأنها امرأة عجوز مسنة وليس لها أي دخل لكسب عيشها..إلا المحسنين .

ومن أجل الإطلاع على قضية الترامي ،صرح الفاعل الجمعوي بحي المحصحص “بلال حدادي” عبر فيديو مصور، أن السيدة الضاوية الجعالف اتصلت بإدارة شركة العمران البوغاز من أجل حل هذا المشكل،بكونها المشرفة على المشروع ،إذ كان ردها أن كل الإجراءات القانونية المتعلقة ببقعة 122قد قامت بها ،وأنه صدر حكم ابتدائي بالعرائش القاضي بطرد هذا المترامي من البقعة الأرضية لصالح الضاوية الجعالف .

وناشد الناشط الجمعوي بحي المحصحص بالعرائش ، كل المسؤولين وعلى رأسهم السيد عامل الإقليم بالتدخل وحل هذه المشكلة ،نظرا للواقع المزري الذي تعاني منه الضاوية من الفقر والتشرد والحرمان…

وفي تصريح الضاوية الجعالف عبر فيديو مصور ،أنها طرقت باب قائد الدائرة التابع لها حي المحصحص ،وذلك قصد إنصافها وتقديم لها يد المساعدة ..إلا أنه ،أجابها بأنه لا يتوفر على أي إذن من المصالح المختصة لإرسال لجنة لتنفيذ الحكم الصادر ،لنطرح عدة أسئلة واضحة وأهمها :

– من يحمي الفقراء من بشاعة الإستغلال والقوة والتعنث كمثل هذه العجوز الضاوية الجعالف ؟

– لماذا تماطلت السلطات عن تنفيذ الحكم الصادر على تحرير بقعة الضاوية بموجب الإفراغ من الأيادي المترامية عليها ؟

هذا هو بيت القصيد في تصريحها عبر فيديو .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

  • 1
    عرائشي قال:

    أناشد وزارة الداخلية بإرسال لجنة تقصي الحقائق حول ما يقع بخصوص محاربة دور الصفيح بمدينة العرائش، للتحقيق في لائحة المستفيدين من هذا البرنامج، وهل لهم فعلا علاقة بالمفترض أن يستفيدوا، ليتضح لها أن هناك سماسرة ولوبي خطير يغتني بطرق غير مشروعة. ولا أدل على ذلك، لا الحصر، الدور الصفيحية المجاورة لمدرسة لسان الدين بن الخطيب والتي تتناسل وتنمو كالفطريات في الشهور الأخيرة نهارا جهارا تحت أعين السلطات. فهل من تدخل يردع من ولوا المسؤولية واتخاذ كل الاجراءات اللازمة ضد كل من ساهم في هاته الفوضى العارمة الخاصة ببرنامج محاربة دور الصفيح وإعادة إسكان قاطنيها بشكل نهائي وتمكين مدينة العرائش من الالتحاق بالمدن المعلنة بدون صفيح كالقصر الكبير وغيرها