اليوم الإثنين 16 ديسمبر 2019 - 2:50 مساءً
أخـبـار الـيــوم
بالصور:النادي التربوي السينمائي يفتتح برنامجه السنوي للموسم الدراسي 2019 / 2020      يجب إعفاء معاشات المتقاعدين من الضريبة على الدخل      ”عاش الشعب“      الفرع المحلي للإتحاد المغربي للشغل بالعرائش يُعلن عن سلسلة أشكال إحتجاجية تحصيناً لِلحق في الانتماء النقابي      بالصور: السجن المحلي بالعرائش يحتفي باليوم الوطني للنزيل      بلاغ الدورة04 للجامعة الوطنية لحوار الشباب      بلاغ اللقاء المشترك الذي جمع المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية والمكتب التنفيذي للشبيبة الاستقلالية الثلاثاء 10 دجنبر 2019      معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش ينظم دورة تكوينية لفائدة عمال و عاملات شركة خيل كوميس      بالصور:حفل إعذار جماعي مجاني لفائدة أبناء الأسر المعوزة بالقصر الكبير      بالصور: مركز إيواء المتشردين يفتح أبوابه لاستقبال الأشخاص بدون مأوى…!     
أخر تحديث : الجمعة 15 نوفمبر 2019 - 11:37 صباحًا

فيديو : بالعرائش..مواطنون قهرتونا اللهم هذا ظلم وشوفوا من حالنا

العرائش سيتي

 محمد الشافعي يبلغ من العمر 65 سنة،أب لأسرة تتكون من أربعة أبناء ، وعدد أفرادها 25 فردا ،من أقدم ساكنة حي اجنان باشا الشرقي بالعرائش ، تعرضوا للإهمال والاقصاء والتميز الإجتماعي في عملية تهيئة الحي في برنامج مدن بدون صفيح “حسب تعبيرهم “.

السعيد الشافعي من مواليد 1978م،أب لخمسة أبناء،قال جملة مفيدة ، تركت في مسامعنا أثرا مؤلما وخيبة أمل كبيرة في من يتحملون المسؤولية من السلطات المعنية المحلية ، “قهرتونااللهم هذا ظلم وشفوا من حالنا ،نحن فقراء ،نسكن  بيوت من القصدير ، لكننا مواطنون مغاربة ،كفاكم …”.

أسرة الشافعي توجه اتهامات واضحة إلى اللجنة المختلطة التي تم تكليفها من طرف عمالة العرائش ، بعملية هكلية الأحياء القصديرية وتصفيفها و توزيع البقع على المستفيدين .وهذه إشارة واضحة المعالم أن اللجنة التي تعمل بحي اجنان باشا الشرقي ،قامت باختلالات في توزيع البقع ، وأنها باتت عاجزة عن مواجهة الهشاشة الاجتماعية على مستوى حي اجنان باشا الشرقي ،بل أنها تساهم في إقصاء المواطنين دون مراعاة الجانب الإنساني والاجتماعي ، ناهيك عن الخروقات الناتجة عن  الأمور الخاصة والخصوصية،وذلك قصد تمكين المستفيدين من  أخذ بقع لاتتعدى مساحتها 54 متر مربع،”حسب تعبير أسرة الشافعي”.

ليطرح سؤالا وجيها إلى الرأي العام المحلي والوطني عن الدوافع والأسباب الحقيقية في فشل برنامج مدن بدون صفيح بمدينة العرائش ؟.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.