اليوم السبت 20 يوليو 2019 - 1:46 صباحًا
أخر تحديث : السبت 4 مايو 2019 - 4:07 مساءً

فيديو :جمعية المغربية للبيئة والتنمية تنظم زيارة لفائدة شباب نادي الوفاء للبيئة إلى الموقع الأثري ليكسوس

العرائش سيتي

في إطار التعريف بالموروث الثقافي للمدينة، نظمت جمعية المغربية للبيئة والتنمية بتنسيق مع محافظة موقع الأثري ليكسوس ، زيارة  لفائدة شباب نادي الوفاء للبيئة والصحة بالعرائش ،وذلك يوم الخميس 02ماي الجاري .

تضمنت زيارة عدة فقرات متنوعة حيث قام الأستاذ هشام حسني محافظ موقع ليكسوس الأثري بالعرائش ، بتأطير وتنشيط الحضور من خلال عدة فقرات ،وذلك قصد التعريف بمدينة ليكسوس الأثرية والحضارات التي شهدتها منطقة العرائش .

وبهذه المناسبة، تم تنظيم ورشة الحفريات الإكيولوجية التي قام بها تلاميذ وتلميذات نادي الوفاء للبيئة والصحة بالعرائش في جو من المتعة والتسلية والتنافس الشريف في مجال  الإدراك والمعرفة  حول مفاهيم علم الأثار والحفريات .

أكد الدكتور نور الدين سنان ،رئيس جمعية المغربية للبيئة والتنمية ، أن تنظيم هذه الرحلة يأتي ضمن اهتمامات الجمعية بالموروث الثقافي للمدينة والتعريف بالمآثر التاريخية للمنطقة ،وخلق شباب يهتم بالتراث المغربي الأصيل والثقافة المغربية وكذا الإطلاع على الأبحاث المتخصصة في البحث العلمي حول مفهوم علم الأثار والحفريات ،وذلك قصد معرفة  الحضارات التاريخية العريقة بمنطقة ليكسوس .

وقد جاءت هذا الورش الثقافي والعلمي في عالم الأثار والحفريات والبحث عن الحضارات العريقة ، بمناسبة احتفال محافظة موقع ليكسوس الأثري ، التابعة للمديرية الجهوية طنجة – تطوان –  الحسيمة” وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة ” ، بشهر الثرات لموقع ليكسوس الأثري  بالعرائش ،الذي انطلق  من يومه الخميس 18 أبريل وستنتهي يوم السبت 18 ماي 2019 .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.