اليوم الأحد 25 أغسطس 2019 - 2:32 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
فخر الجالية المغربية: حسن أوتقلا.. مستشار ملك هولندا      وحوش آدمية تتناوب على اغتصاب طفل قاصر بالعرائش لمدة 3 سنوات      فيديو:المَرضى بمستشفى لالة مريم يقضون حاجتهم بمراحيض “خَانْزَة ” و مُعطَّلة      الفرقة الوطنية تُحقق في عودة شخص توفي منذ 9 سنوات و عُثِرَ عليه بإقليم العرائش      مريض زارَ مستشفى لالة مريم لأخذِ حقنةٍ يَجد نفسه مُعتقلا و يُرحَّل لمُستشفى الأمراض العقلية بطنجة      العرائش..عيد الأضحى يفضح فشل شركة “HINCOL” في جمع نفايات العيد      مراسلة لعامل الإقليم حول إستفاذة أحد من مناضلي الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان من مشاريع على المقاس      جمعية التنمية المستدامة للحرفيين بالعوامرة توزع أضحية العيد      مندوبية المياه والغابات تكشف أسباب ونتائج حريق المرجة الزرقاء ضواحي مولاي بوسلهام      بالصور:أطوار المرحلة الثالثة للدراج ذ.عبد الفتاح بلبركة بين مدينتي الجديدة و الولدية     
أخر تحديث : السبت 16 مارس 2019 - 11:46 صباحًا

فيديو: نشطاء حراك العرائش يُشعلون الشموع بساحة التحرير و يقرأون الفاتحة على أرواح شهداء الإرهاب بنيوزيلندا

العرائش سيتي
على إثر الإعتداء الهمجي الإرهابي الذي استهدف مسجدين بنيوزيلندا و الذي خلف أزيد من 49 قتيلا أثناء صلاة الجمعة يوم الأمس 15 مارس عرفت ساحة التحرير بالعرائش وقفة تنديدية استنكارية دعت إليها ” لجنة حراك العرائش ” وشارك فيها العشرات من المواطنين من مختلف فئات المجتمع .
هذا و عرفت الوقفة ترديد مجموعة من الشعارات التي تدين الاعتداء الإرهابي ضد المسلمين ،كما دعا السيد احمد بورعوان الفاعل الحقوقي و أحد نشطاء الحراك في معرض كلمته الختامية إلى تحمل المجتمع الدولى مسؤوليته فى مواجهة خطابات الكراهية والإرهاب،داعيا في الوقت ذاته إلى نبذ كل أنواع التطرف ،مبرزا إلى ضرورة نشر قيم التعايش و التسامح و إقرار حقوق الإنسان في المجتمعات العربية و الإسلامية.
يذكر إلى أنه تم إيضاء الشموع بالوفقة و قرأ الحاضرون الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء.

WhatsApp Image 2019-03-15 at 22.26.09(1)WhatsApp Image 2019-03-15 at 22.26.09(2)WhatsApp Image 2019-03-15 at 19.42.27

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.