اليوم الجمعة 25 مايو 2018 - 2:41 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 14 مايو 2018 - 10:00 مساءً

فيديو و صور:العشرات من الساكنة رفقة أبناءها يقطعون الطريق و يطالبون إيقاف تثبيت اللاقط الهوائي ” الريزو “

العرائش سيتي:تغطية

شهد شارع خالد بن الوليد مساء اليوم الإثنين 14 ماي على الساعة السابعة مساء وقفة إحتجاجية حاشدة لساكنة الحي و شارع عمر بن الخطاب، خرج  خلالها العشرات من الساكنة ( الأطفال و الآباء و الأمهات ) و المتضامنون من فعاليات مدنية و حقوقية بصوت واحد يرددون شعار ” هدا عار…هدا عار…الساكنة في خطر ” حاملين الرايات المغربية و لافتات تدعو ساكنة العرائش إلى التضامن معها في محنتها من أجل إيقاف تثبيت اللاقط الهوائي “الريزو” على سطح عمارة بنفس الشارع.

الوقفة الإحتجاجية التي قطعت من خلالها الساكنة الطريق و شلت حركة السير عرف حضور رجال الأمن مكتفين بمتابعة الإحتجاج السلمي، و هو الإحتجاج لليوم الرابع على التوالي الذي إنخرطت فيه الساكنة كاملة بنساءها و رجالها و أطفالها و مسنيها مستنكرين إستمرار تجاهل السلطات المعنية أولا للشكاية المرفوقة بالعريضة التي تقدمت بها لدى رئيس المجلس البلدي، و ما قيل أنه تواطؤ من طرف قائد الملحقة الإدارية مع صاحب العمارة.

و الجدير بالذكر أيضا أن رئيس دائرة لالة منانة كان قد حضر في اليوم الثاني لتنظيم الساكنة لوقفتها الإحتجاجية و وعدهم بوقف أشغال تثبيت الريزو و تشكيل لجنة لمتابعة الوضع، غير أن وعوده صدمت الساكنة التي قالت أنها وثقت فيها لتتفاجأ بتجاهل مطلبهم و إستمرار أشغال تثبيت اللاقط، ما إضطرهم إلى وضع طلب لقاء لعامل الإقليم..

و قد أكدت الساكنة لموقع العرائش سيتي من خلال تصريحاتها التي سندرجها مصورة لاحقا على أن الشركة المعنية ” ORANGE  ” قد سبق لها أن تواصلت مع العديد من ساكنة الحي لنفس الغرض من أجل تثبيت الريزو و بإغراءات مادية مهمة غير أنها رفضت بالإجماع لتتفاجأ بصاحب العمارة المعنية يضرب عرض الحائط مصلحة الجميع و يقبل العرض المسموم حسب تصريحها..

كما أضافت الساكنة على أنها ستستمر في إحتجاجها و تواجدها بالشارع يوميا إلى غاية تحقيق مطلبها الذي يتجلى في  إيقاف تثبيت اللاقط الهوائي ” الريزو “.

DSC_0058 DSC_0059 DSC_0060 DSC_0062 DSC_0055 DSC_0076

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.