اليوم الخميس 28 مايو 2020 - 6:12 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أطر طبية بالعرائش ترفض تناول وجبات الأكل داخل مستشفى لالة مريم وتتشبث بقاعة الحفلات ” السعادة “      نداء عاجل إلى أمهات و آباء وأولياء أمور تلاميذ مدارس التعليم الخصوصي بالعرائش بتعليق أداء السومة الشهرية      توقيف مقدم زوادة إقليم العرائش رفقة مساعده بمدينة طنجة      مناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة: ممثلو منظمات إعلامية و نقابية وطنية و دولية يناقشون الترتيب العالمي لحرية الصحافة بالمغرب      ثانوية علال الفاسي التأهيلية بالعوامرة تتنافس على الفوز بمسابقة سطار من الدار      أحزاب سياسية بالعرائش تستغل تدابير كوفيد 19في الحملة الانتخابية القادمة      إغلاق مخبزة بأحد مراكز التسوق بالعرائش بعد إصابة عاملة بكوفيد19 تقطن بحي شعبان      أسرة عرائشية تزرع قيم التعاون الاجتماعي من خلال مبادرات إنسانية في زمن كورونا وشهر رمضان والعيد      العثور على طفلة تبلغ 12سنة مشنوقة بمنزل أسرتها يوم العيد بالقصر الكبير      العرائش..وفاة طفل تعرض للدغة عقرب يوم العيد و سيدة تتعرض للدغة أفعى نُقلت للمستشفى!     
أخر تحديث : الخميس 7 مايو 2020 - 1:32 مساءً

في بيان جهوي للاتحاد الاشتراكي : تجند المناضلات والمناضلين بالجهة للدفاع عن الحزب ضد حملات التضليل…

العرائش سيتي 

أصدرت الكتابة الجهوية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بجهة طنجة -تطوان – الحسيمة بيانا بتاريخ 5 ماي الجاري .

وهذا نص البيان  :

تفاعلًا منها مع التنظيمات الحزبية والمناضلات والمناضلين بالجهة، عقدت الكتابة الجهوية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بجهة طنجة تطوان الحسيمة اجتماعا عن بعد، تداولت خلاله في الوضع بالجهة والحملة التي تعرض لها حزبنا في أعقاب تسريب بعض المقتضيات من مشروع القانون 22-20، بعد نقاش مستفيض شارك فيه اطر الحزب بالجهة؛ فان الكتابة الجهوية التزاما منها بمبادئ الحزب وضوابطه ومشروعه المجتمعي تسجل المواقف التالية:
– ادانتها الشديدة للواقفين وراء تسريب بعض مقتضيات مشروع القانون 20-22 الذي صادق عليه مجلس الحكومة في 19 مارس 2020، وما تلى ذلك من تنصل المكونات السياسية للحكومة من المشروع، ما يعكس الجبن وانعدام روح المسؤولية في مواجهة الرأي العام. سيما وقد جندت بعض هذه المكونات جيشها الالكتروني لتحميل أوزار هذا المشروع للاتحاد الاشتراكي وحده دون سواه.
– تسجل بافتخار كبير تجند المناضلات والمناضلين بالجهة للدفاع عن حزبهم ضد حملات التضليل، وعلى انخراطهم الى جانب قيادتهم الوطنية في التمسك بالمكتسبات التي حققتها نضالات الشعب المغربي وقواه الحية، وفي طليعتها حزبنا، على درب بناء المجتمع الديمقراطي الحداثي الذي تسوده الحريات العامة في مختلف تجلياتها وخاصة حرية الرأي والتعبير. وتعتبر تأسيسًا على ذلك ان مشروع القانون 22-20 يشكل ردة حقوقية، ما يستوجب من الحكومة سحبه من من المسار التشريعي بعد ان تنكرت له اغلب مكوناتها.
– تسجل باعتزاز التجاوب الرائع للمواطنين والمواطنات بأقاليم الجهة مع تدابير الحجر والطوارئ الصحية، ما ادى الى التحكم في انتشار جائحة كورونا والتغلب على مختلف آثارها الاقتصادية والاجتماعية.
– تنوه بالمجهودات التي يبذلها اخواننا رؤساء ومنتخبو الحزب في مختلف الجماعات الترابية بالجهة سواء من خلال التضحية المادية بالمساهمة في الصندوق الخاص بمحاربة الجائحة، او بالعمل الميداني الى جانب السلطات العمومية في ضمان استمرار الخدمات الأساسية للمواطنين. وتدعو في هذا الصدد السلطات العمومية الى تعزيز المقاربة التشاركية في التدابير والإجراءات المتخذة في هذا السياق وخاصة مع المؤسسات المنتخبة.
– تحيي باعتزاز مبادرة فعاليات الجهة بتوجيه نداء لوزير الصحة بإيلاء مزيد من العناية لقطاع الصحة بالجهة أطرا ووسائل عمل وإمكانيات لوجستية. وتشيد بالتضحيات التي ما فتئ نساء ورجال الصحة في القطاعين العام والخاص وكذا العسكري يقدمونها للانتصار على الوباء، سيما بعد التزايد المستمر لحالات التعافي من الجائحة، كما تشيد بالدور الفعال للسلطات العمومية والأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والمحسنين وبمختلف شرائح المجتمع التي أبلت في مواجهة الجائحة. وتتقدم بتعازيها لاسر الضحايا ممن فتك بهم الوباء، وتهنئ المتعافين الذين ابلوا في الانتصار على المرض..وتدعو المواطنات والمواطنين لمزيد من الالتزام بتوجيهات السلطات العمومية حتى يمكن التعجيل بإنهاء الحجر والطوارئ الصحية والعودة الى الحياة الطبيعية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.