اليوم الخميس 28 مايو 2020 - 6:07 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أطر طبية بالعرائش ترفض تناول وجبات الأكل داخل مستشفى لالة مريم وتتشبث بقاعة الحفلات ” السعادة “      نداء عاجل إلى أمهات و آباء وأولياء أمور تلاميذ مدارس التعليم الخصوصي بالعرائش بتعليق أداء السومة الشهرية      توقيف مقدم زوادة إقليم العرائش رفقة مساعده بمدينة طنجة      مناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة: ممثلو منظمات إعلامية و نقابية وطنية و دولية يناقشون الترتيب العالمي لحرية الصحافة بالمغرب      ثانوية علال الفاسي التأهيلية بالعوامرة تتنافس على الفوز بمسابقة سطار من الدار      أحزاب سياسية بالعرائش تستغل تدابير كوفيد 19في الحملة الانتخابية القادمة      إغلاق مخبزة بأحد مراكز التسوق بالعرائش بعد إصابة عاملة بكوفيد19 تقطن بحي شعبان      أسرة عرائشية تزرع قيم التعاون الاجتماعي من خلال مبادرات إنسانية في زمن كورونا وشهر رمضان والعيد      العثور على طفلة تبلغ 12سنة مشنوقة بمنزل أسرتها يوم العيد بالقصر الكبير      العرائش..وفاة طفل تعرض للدغة عقرب يوم العيد و سيدة تتعرض للدغة أفعى نُقلت للمستشفى!     
أخر تحديث : الأربعاء 20 مايو 2020 - 7:30 مساءً

في زمن كورونا جمعية الفتح تقدم مساعدات قيمة لفائدة أيتام دار الحنان لرعاية الأطفال المتخلى عنهم بالعرائش

العرائش سيتي : 

طوال مدة الحجز الصحي الذي تشهده المملكة المغربية ، كإجراء وقائي واحترازي ضذ تفشي انتشار وباء فيروس كورونا – مرض كوفيد 19، وطوال شهر رمضان الأبرك ،حرصت جمعية الفتح للتنمية والتعاون بالعرائش،على تنظيم مبادرات انسانية واجتماعية لفعل الخير، والإحسان لصالح الفئات الهشة والمعدمة،أو تلك التي تعيش على هامش المجتمع ، حيث لم تكثفي الجمعية بعملية توزيع قفة المعونة للأسرالمعوزة ،التي وصلت إلى 182 استفاذة “قفة “،وزعت عبر ستة مراحل بمختلف أحياء المدينة ،ولكن قامت جمعية الفتح بنشاط خيري إنساني ،أمس يوم الأربعاء 20 ماي 2020 ،لفائدة أيتام جمعية دار الحنان لرعاية الأطفال المتخلى عنهم بالعرائش .

“السعيد الحمري ” رئيس جمعية الفتح للتنمية والتعاون بالعرائش، إن دعم جمعية الفتح لأيتام دار الحنان لرعاية الأطفال المتخلي عنهم من بين الواجبات والمسؤوليات الأساسية والدائمة في جدول أعمال البرنامج السنوي لجمعية الفتح والسهر عليه ،مشيرا لأهمية التواصل وتبادل وإعانة الأيتام ، متمنيا لهم دوام السعادة والفرحة وأن يتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال ،مصداقا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم (أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا.. وأشار بالسبابة والوسطى وفرج بينهما) رواه البخاري.

  رئيس جمعية الفتح “السعيد الحمري ” توعية الساكنة وإحياء معاني التضامن والتآزر،هو من الأدوار الكبيرة الذي تلعبه جمعية الفتح للتنمية والتعاون بالعرائش.

وفي هذا الصدد ، زيارة مقر دار الحنان للأطفال المتخلى عنهم ، مهما أن رؤية الأطفال اليتامي غير ممكنة بسبب فيروس كورونا ، لم يكن عائقا لنا لتنظيم زيارة لمقر الجمعية ، التي تضم أطفالا تخلت عنهم أمهاتهم بطريقة غير إنسانية في الشارع ، يكفي أننا قمنا بإهداء مساعدات قيمة ومستلزمات ومتطلبات ضرورية لهم ،وهذا هو الأهم أن نوفر لهم حاجيات من أجل الأكل والنظافة واللباس ، خصوصا أن دار الحنان  تضم حاليا 11 طفلا أغلبهم من الذكور، ناهيك عن الطفل المعاق الذي يناهز عمره 14سنة تقريبا .

IMG-20200520-WA0022

وتقول المشرفة على دار حنان المتخصصة في رعاية الأطفال، “تفاجئنا نحن إدارة جمعية دار الحنان للأطفال المتخلى عنهم ، من قيام جمعية الفتح بزيارتها هاته و التفكير بهؤلاء الأيتام ، خصوصا بعدما لم يتذكرهم أحد منذ شهرين تقريبا ، حيث أصبحوا في ذاكرة النسيان هؤلاء اليتامى ، وجمعية الفتح للتنمية والتعاون بالعرائش أول جمعية تفكر وتتذكر أن هناك أيتام بحاجة ماسة إلى العون والإغاثة والمساعدة بدار الحنان .

وبهذه المناسبة ،تتقدم كل من جمعية الفتح للتنمية والتعاون بالعرائش وجمعية دار الحنان لرعاية الأطفال المتخلى عنهم بالعرائش ،بجزيل الشكر والامتنان والتقدير إلى المحسنين الذين ساهموا في هذه البادرة الإنسانية والاجتماعية ،كما نتقدم بالشكر الجزيل لأبناء العرائش الأبرار ،أسرة “س – اس “، المقيم حاليا بأكادير و “ع – اس” المهاجر ببريطانيا،وكذا تتقدم الجمعيتين بالشكر والعرفان إلى أحد ابناء حي المنزه المهاجر بالديار الإسبانية ” ع – ر” .

ويذكر أن برنامج جمعية الفتح للتنمية والتعاون بالعرائش خلال شهر رمضان المبارك في إطار الاهتمام باليتيم كالتالي :

- تقديم مساعدات قيمة لأيتام جمعية دار الحنان لرعاية الأطفال المتخلي عنهم .

- حفل للعشاء لفائدة الأيتام الذي يقام ليلة يوم 26 رمضان ،الحفل الخيري الذي تكلفت به والدة المحسنين المذكورين أعلاه .

- شراء كسوة العيد ل 20 طفل وطفلة من الأيتام .

- تقديم مساعدة مالية تقدر ب 300 درهم ل 20 من أسر الأيتام .

IMG-20200520-WA0037

باب تقديم المساعدة لفعل الخير مفتوح في وجه المحسنين المحسنات ،رقم هاتف الجمعية 0678040099.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.