اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 - 10:33 مساءً
أخـبـار الـيــوم
فيديو:لوحة تعبيرية من أداء تلامذة مؤسسة نافورة العرائش بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني      بلاغ:جمعية أرباب نقل المستخدمين و النقابة المنضوية تحت لواء CDT تنفذ وقفة إحتجاجية أمام عمالة العرائش      قافلة التضامن 3 لفائدة تلميذات و تلاميذ المؤسسات الإبتدائية بالوسط القروي بالعرائش      ” اليسار الذي نُريد ” موضوع ندوة محلية تنظمها فيدرالية اليسار الديمقراطي بالعرائش      إنتخاب الأستاذة فتحية اليعقوبي رئيسة فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان جهة الشمال      الإفلاس يدفع “دوزيم” إلى إنهاء المجانية و فرض الأداء على الجالية      العوامرة:الرياضة وسيلة لإدماج و تشبع الأطفال بقيم المجتمع داخل العالم القروي (صور)      خاطرة أدبية (العدد الثالث) : دردشة حول عالم يتسع للجميع      مصرع مُساعد تقني متخصص في مصعد عمارة بحي شعبان      بالصور:جماعة العرائش تنظم ندوة الأرشيف ذاكرة الأمم بالمركز السوسيو ثقافي ليكسوس     
أخر تحديث : الأربعاء 17 يوليو 2019 - 7:26 مساءً

في ضيافة الأدب ” عبارات في انتظار مرحلة”

بقلم : فرتوتي عبدالسلام

 سرعان ما ايقنت اني على الطريق الصحيح ، و ادركت ان بامكاني ان انقل بعضا من هذا الذي فكرت فيه الى الورق . في كل مرة كان ينتابني هذا الشعور بالحسرة و بالمزيد من الحيطة عما يدور حولي . كنت اذاك قد وافقت على ان امشي مع البعض الى نهاية طريقهم ، رغم ان ذلك كله ربما كان من الاخطاء التي لا تغتفر .

سمعت هذا الكلام في اخر لحظة ، و ظننت اني على وشك ان اقول شيئا ما ، و في كل مرة كان ينتابني بعض السكون ، و كان علي ان اكون اكثر اهتماما بهذا الذي يدور في كل جانب ، فالايام في تعاقبها قد توالت و انساب منها هذا الذي انتظرت الى اخر لحظة . كلام منتظم في هذا اليوم القائظ الذي طال انتظاره .

و ماذا بقي هناك من كلام ؟ و من منصة الايحاء باشياء جديدة ، كان لابد من المرور الى الطريق الاخر . و في كل مرة كنت اقول هل علي ان اوصي ذاتي بهذا الذي صار نقطة جديدة في هذا البحر المتلاطم الامواج ؟ و ماذا هناك ايضا ؟ و الى اين يتجه هذا الذي قال كل شيء في لحظة واحدة ؟

اسمعت ذاتي بعض العبارات ، وعدت في لحظة على نفس المنوال ، كنت قد انهيت مرحل ، و ظننت ان علي المزيد من الانتظار . في هذه الاثناء كان كل شيء قد صار عبارة جديدة . هذا كل شيء ، وفي كل لحظة كان علي المرور الى مرحلة قادمة .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.