اليوم الأحد 5 ديسمبر 2021 - 7:12 مساءً
أخـبـار الـيــوم
معلومات جديدة حول قضية إغتصاب فتاة بالعرائش      العرائش..تجار السمك بالتقسيط يردون على الرابطة الوطنية للصيد البحري : إدعاءات كاذبة وافتراءات مجانية      الصحفي أحمد نعمان يتعرض لإعتداء خطير .. ومطالب بالقبض على مرتكب الجريمة      عقد الجمع العام العادي للفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بمديرية العرائش      يوم الجمعة : أجواء باردة في بعض المناطق المغربية      دورة تكوينية حول تشجيع المبادرة المقاولاتية لفائدة الشباب بالعرائش      معهد تكنولوجيا الصيد البحري ينظم يوما تحسيسيا حول داء السيدا بشراكة مع جمعية محاربة السيدا فرع العرائش      أبناء العرائش بالمهجر مدريد .. حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة المايسترو “ادريس فيلة ” + صور      نشطاء مستاؤون رمي نفايات الأزبال بجوارالمدار الطرقي “رمبوان ساحة المانوزي “بالعرائش      أطلس 05 الفقيه بن صالح يتعادل مع جوهرة نجم العرائش     
أخر تحديث : الأحد 24 أكتوبر 2021 - 2:06 صباحًا

قيادات شبابية تنتفض في وجه بنعبد الله وتؤكد تأييدها لمبادرة “سنواصل الطريق”

العرائش سيتي : مراسلة / A –  CH

تتوالى الأنباء عن انضمام عدد كبير من مناضلي ومناضلات حزب التقدم والاشتراكية إلى مبادرة “سنواصل الطريق “،مما يسترعي الانتباه في هذا الشأن هو التعبير السياسي لعدد من القيادات الشبابية حول استييائها واستنكارها من إقدام الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية على طرد 11 عضوا من أعضاء اللجنة المركزية للحزب .

وقد أعلن 11 عضوا من أعضاء المكتب الوطني للشبيبة الاشتراكية في بيان رسمي ، توصلت بنسخة منه وسائل الإعلام الوطنية ،إنتفاضتهم على الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية ،منتقدين بشدٌة الطريقة الإنفرادية التي يُدير بها الحزب والتي أدت بحسبهم إلى إبعاد ونفور العديد من الرفيقات والرفاق ، وتحجيم حضور الحزب في مختلف المستويات التمثيلية والتدبيرية وتبخيس صورته لدى المجتمع .

وبعد فضيحة الرشوة ( رشوة 40 مليون تسقط  النائب البرلماني عن حزب التقدم والاشتراكية ورئيس جماعة الشراط ، في قبضة الأمن بشارع العرعار بالرباط ) ،وانسداد الأفق السياسي والتنظيمي داخل الحزب ، ناهيك عن السلوك الإنفرادي والتصرفات الدكتاتورية لنبيل بنعبد الله ، التي أفضت بالحزب إلى العزلة السياسية ، الأمر الذي دفع عدد من مناضلات ومناضلي الحزب لاتهام نبيل بنعبد الله بتصلب مواقفه مع الرفيقات والرفاق داخل الحزب ، المعارضين الذين دفعوا ثمن مواقفهم السياسية المساندة لدعوة” ارحل نبيل “، وإصرارهم على عودة الحزب إلى مكانته الطبيعية ومساره الصحيح ، كحزب يساري قوي .

ويتساءل المتتبع للشأن العام السياسي ، لماذا  يخيم صمت رهيب لقيادات حزب التقدم والاشتراكية والأمين العام ” نبيل بنعبد الله ” ، على اعتقال عضو المكتب السياسي متلبسا بحيازة الرشوة ؟ .

أليست هذه فضيحة أضرت بصورة الحزب وأساءت إلى تاريخ شهدائه ومناضليه الشرفاء ؟ .

لقد كانت وثيقة مبادرة ” سنواصل الطريق” ، مسألة داخلية ، يتطلب فقط وضعها على طاولة الحوار الجاد والمسؤول ، ويتم من خلالها مناقشة الأزمة الداخلية التنظيمية بالحزب ” المتهالك والمتهاوي” بما أنه يشهد وضعا مزريا سياسيا وتنظيميا ، زاد من تفاقمه ظهور نتائج الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة والتي جاءت مخيبة للآمال ومشككة في قدرة حزب “الكتاب” على لعب دور نوعي ومتميز على المستويين السياسي والمؤسساتي في المرحلة الجديدة والمفصلية التي تقبل عليها المملكة المغربية .

كما جاء في البيان ، أن هذا الوضع يعود إلى مجموعة من العوامل ، أهمها تسلط الأمين العام بدعم من بعض المقربين له بالمكتب السياسي ، باتخاذ مجموعة من القرارات الخاطئة سياسيا وغير القانونية تنظيميا ، لعل آخرها إقدام المكتب السياسي في اجتماعه بتاريخ 28 شتنبر الماضي على طرد 11 عضوا من أعضاء اللجنة المركزية ، بينهم عضوا المكتب السياسي وعضو لجنة المراقبة السياسية والتحكيم وبعض أعضاء المكتب الوطني للشبيبة الاشتراكية، بعدما ساهموا في إطلاق مبادرة داخلية مؤطرة بوثيقة سياسية تحت اسم “سنواصل الطريق” .

ويرى العديد من الشخصيات السياسية البارزة ورجال السلطةالرابعة ،أن وثيقة مبادرة ” سنواصل الطريق”،هي الحل الأنسب للقضاء على المشاكل الداخلية للحزب ، ووضع الحد من انتشار فيروس الانسداد التنظيمي وإشكالية غياب الديموقراطية الداخلية لحزب التقدم والاشتراكية .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.