اليوم الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 4:22 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
إعلان:المجلس العلمي المحلي للعرائش ينظم دورة تكوينية …      المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) ينظم دورة تكوينية مجانية في موضوع ´´مستجدات تربوية و ديداكتيك المواد ´´يأطرها المفتش التربوي خالد صبري      مخاوف في العرائش بعد وقوع جريمتي قتل      الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالعرائش تقدم تقريرها السنوي حول الأوضاع الحقوقية بالعرائش خلال ندوة صحفية تعقد بمقرها      الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش:محاضرة حول سياسة السدود بالمغرب      “الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” بالعرائش يضربون عن العمل يومي 19 و 20 ويحتجون أمام الأكاديمية الجهوية بتطوان..      بالصور:جمعية نساء الرحمة للأعمال الانسانية توزع وجبة الفطور اسبوعيا على الأشخاص بدون مأوى      تاونات:انهيار ثمن الزيتون ببني زروال و أثره على الفلاحين الفقراء، وجه آخر من أوجه فشل المخطط الأخضر      الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة:وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 18دجنبر 2018للتنسيق الثلاثي للنقابات التعليمية      فيدو:نادي القراءة للثانوية الإعدادية محمد بن عبد الكريم الخطابي يحتفل بعيد ميلاده الحادي عشر     
أخر تحديث : الأربعاء 11 أبريل 2018 - 6:57 مساءً

كلية العرائش في تجربة رائدة تدعو لمُلتقى مفتوح للكفاءات و المهارات من أجل تدارس مشاكل الإقليم

العرائش سيتي:مراسلة

إقليم العرائش بعدوتيه القصر الكبير والعرائش ومناطقه  القروية، يتميز بغناه الاقتصادي وتنوعه الجغرافي وعظمته الحضارية وقدرته الفائقة على إنتاج كفاءات علمية وفكرية جد متميزة.
هذه المميزات التي قلما اجتمعت في منطقة واحدة، تعكرها فقر الاقليم لسبل الاحتفاظ بخيراته البشرية و جدب ابنائه المتميزين للاستفادة من تجاربهم الرائدة في مجالات متنوعة.
لذا يمكن اعتبار المنطقة منتجة للأطر والكفاءات والنخب التي “تصدر” لكل بقاع العالم.
هذه النخب والاطر يمكن تشبيهها بالطيور، ما ان تستطيع الطيران تغادر عشها محلقة بعيدا وعاليا، باحثتا عن الاماكن والفرص التي تستطيع ان تظهر فيها مهاراتها وان تنافس قرانائها القادمين في كل فج عميق.
لكن هذه الطيور تبقى دائما في شوق الى أصولها وتتوق ان تعود يوما الى مكان نشائتها.
من اجل ذلك، ارتئينا، في الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش، ان ننظم ملتقى للكفاءات والمهارات نحتضن فيه نخب الاقليم واطره، في إطار اكاديمي علمي، نتدارس فيه كل المشاكل التى تهم الاقليم ونقترح حلولا فعالة ومركزة توجه لمن يهمه الامر لاخذها بعين الاعتبار في تسيره للشأن الترابي.
كما نود أن تكون هذه المناسبة، فرصة لدعم شباب الاقليم المبدع،و ذلك باختيار أحسن المشاريع التنموية التي تعود بالنفع على البلاد و العباد ، التى سيتم تبنيها و دعمها بكل السبل.
رسالتنا موجهة لكل إطار او كفاءة علمية، فكرية، اقتصادية، سياسية، فنية، رياضية، …الخ،  تود  ان تشارك في هذا الملتقى أن تلتحق بنا لانجاح هذه التجربة الرائدة.
نود أن نؤكد أن منطلقاتنا أكاديمية بحثة.
الفضاء مفتوح لكل الكفاءات بكل تلويناتها.
فمرحبا بكم جميعا بملتقاكم في كليتكم.
الموعد: في بحر شهر يوليوز 2018.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.