اليوم السبت 18 يناير 2020 - 4:17 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
تنسيقية حي جنان بيضاوة تنظم ندوة حول موضوع ” برنامج مدن بدون صفيح واقع و آفاق،حي جنان بيضاوة نموذجا “      بالفيديو:القصر الكبير.. حريق مهول يأتي على سوق “المرينة البرارك”      دار الشباب العوامرة تحتفل بذكرى تقديم وثيقة الإستقلال      دوري “سوتيل” بملعب السور بغابة لايبيكا على شرف لاعب كرة القدم السابق محمد برعدي      بالصور :ساكنة جماعة زعرورة تستفيد من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات في إطار برنامج “رعاية2020″      خاطرة أدبية (العدد الرابع) جواد جموح      الإستقلال كان بجهود الجميع…فلماذا لا يستفيد منه الجميع..؟      العثور على أصفاد بالمطرح البلدي بحي المنار يستنفر أمن العرائش      فيديو:نداء أمُّ الشاب الذي قام بتكسير زجاج محكمة القصر الكبير”إبني مريض نفسي” أطلقوا سراحه      بالصورلحظة الوفاء :حفل تكريم مستحق لفائدة حميد العالي وكوثر المقدم بمناسبة إحالتهما على التقاعد     
أخر تحديث : الإثنين 9 مارس 2015 - 3:52 مساءً

كيف سيتصرف الملك مع هذا التصريح الخطير لرئيس حكومته ؟ (فيديو)

بديل ــ الرباط

خرج رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران، يوم السبت 07 مارس، خلال مهرجان خطابي، نظمه بالدشيرة، بتصريح في غاية الخطورة، حول ظروف وفاة وزير الدولة الراحل عبد الله بها.

التصريح، الذي يصور المغرب كما لو كانت تحكمه جماعة “بوكو حرام”، أو تقيم “داعش” على منطقة من مناطق أطرافه، قال فيه بنكيران : أمام آلاف الحاضرين: “هناك من يهددنا ونحن نعرف قراءة الرسائل لكننا لا نريد أن نفضح الأمور، و إذا مات سي بها فنحن مستعدون للموت في سبيل الله”.

وتابع بنكيران، :“كنت أحضر رفقة صديقي، لكنه رحل وعندما يرى الصديق صديقه قد رحل يبدأ في الاستعداد”.

وكانت وسائل إعلام قد روجت عن بنكيران قوله بعد أن وصله نبأ وفاة باها “حسبي الله ونعم الوكيل” وهي عبارة تقال عندما يصاب المرء بمصاب من فعل فاعل، حيث جرت العادة أن يردد الإنسان المسلم تحديدا، عند إشعاره بوفاة شخص “إن لله وإنا إليه راجعون”.

فهل قُتل باها؟ ومن قتله إذا كانت هناك عملية قتل؟ أم أن الإنتخابات ومحاولة جلب تعاطف الناخبين هي ما تحكم في تصريح بنكيران؟

التصريحات جاءت في الدقيقة 29:45، والدقيقة 37:15


أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.