اليوم الخميس 2 أبريل 2020 - 10:24 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
طلب أرباب و ممثلي المصحات الخاصة بالإستفادة من صندوق كورونا يثير غضبا شعبيا      تفاصيل حول عملية الاستفادة والتصريح بالأجراء المتوقفين مؤقتا عن العمل لدى      فيديو:جماعة العرائش تخصص سيارات الإسعاف لصالح مرضى القصور الكلوي للتنقل للمستشفى حماية لهم من فيروس كورونا      عمال شركة الأحذية reikerبالهيايضة يعتصمون بمدخلها و يرفضون العمل بسبب فيروس كورونا      هــــــام: تأجيل العطلة الربيعية بعد إعلان وزارة التربية الوطنية عن إستمرار التعليم عن بعد      مرونة الوهم ..خاطرة ادبية ( العدد السابع)      كورونا : توقف وبشكل اضطراري حركة مراكب الصيد الساحلي بالعرائش      333حالة مؤكدة بعد تسجيل 58إصابة جديدة بفيروس كورونافي المغرب      عامل الإقليم يُشرف على عملية تطويق و تعقيم الشوراع بحي الوفاء بعد خبر أول حالة وفاة نتيجة فيروس كورونا      جماعة طنجة تستعد لتوفير مساعدات للمتشردين.. وتحويلات مالية لقطاع الصحة     
أخر تحديث : الإثنين 9 مارس 2015 - 3:52 مساءً

كيف سيتصرف الملك مع هذا التصريح الخطير لرئيس حكومته ؟ (فيديو)

بديل ــ الرباط

خرج رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران، يوم السبت 07 مارس، خلال مهرجان خطابي، نظمه بالدشيرة، بتصريح في غاية الخطورة، حول ظروف وفاة وزير الدولة الراحل عبد الله بها.

التصريح، الذي يصور المغرب كما لو كانت تحكمه جماعة “بوكو حرام”، أو تقيم “داعش” على منطقة من مناطق أطرافه، قال فيه بنكيران : أمام آلاف الحاضرين: “هناك من يهددنا ونحن نعرف قراءة الرسائل لكننا لا نريد أن نفضح الأمور، و إذا مات سي بها فنحن مستعدون للموت في سبيل الله”.

وتابع بنكيران، :“كنت أحضر رفقة صديقي، لكنه رحل وعندما يرى الصديق صديقه قد رحل يبدأ في الاستعداد”.

وكانت وسائل إعلام قد روجت عن بنكيران قوله بعد أن وصله نبأ وفاة باها “حسبي الله ونعم الوكيل” وهي عبارة تقال عندما يصاب المرء بمصاب من فعل فاعل، حيث جرت العادة أن يردد الإنسان المسلم تحديدا، عند إشعاره بوفاة شخص “إن لله وإنا إليه راجعون”.

فهل قُتل باها؟ ومن قتله إذا كانت هناك عملية قتل؟ أم أن الإنتخابات ومحاولة جلب تعاطف الناخبين هي ما تحكم في تصريح بنكيران؟

التصريحات جاءت في الدقيقة 29:45، والدقيقة 37:15


أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.