اليوم السبت 20 يناير 2018 - 1:18 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
نفوس المحسنين كنوز قصيدة الشاعر الحاج أحمد الشرقي      فيديو:الكاتب المحلي للنهج الديمقراطي: المسؤول الأمني الأول بالعرائش متواطؤ في الإعتداءات على المواطنين      تأسيس جمعية أصحاب المختبرات و استوديوهات التصوير بالعرائش      المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالعرائش يعزي في وفاة زوجة الأستاذ نور الدين حيون      تحت عنوان ” محمد مرزاق الثمل بخمرة أصداء ” تخلد مجموعة أصداء للموسيقى و البحث في التراث الذكرى الثامنة لرحيل” محمد بن حيون “      فيديو:بادو الزاكي يفوز بجائزة أفضل مدرب لسنة 2017 بالجزائر      تعزية في وفاة شقيقة الصديق عماد المحمدي      الرابور الشعيبي يصرح أمام القاضي أن رجال الأمن جرَّدوه من ملابسه و إعتدوا عليه..      نساء عرائشيات يتضامن بساحة التحرير مع ضحايا لقمة العيش بباب سبتة      جولات جمعية دير يدك معانا الليلية تعيد الدفأ لشوارع العرائش الباردة     
أخر تحديث : الأحد 8 أكتوبر 2017 - 12:00 مساءً

لوبيات تهريب “التونة” تحكم قبضتها على موانئ الشمال

رغم أن وزارة الفلاحة والصيد البحري شددت من إجراءاتها حول صيد سمك “التونة” بمدينة الحسيمة وأقاليم الشمال، إلا أن “لوبيات” تهريب الأسماك ما تزال تضرب بقوة.

وبحسب ما أوردت يومية “المساء” في عدد الجمعة، فإنه بالرغم من أن الحصة المخصصة من “التون الأحمر” للحسيمة أو ما يطلق عليها بالكوطا، والتي لا تتجاوز عشرين طنا، قد انتهت قبل ثلاثة أيام، إلا أن بعض المراكب ما تزال تخرق القانون دون أن تتدخل الجهات المختصة.

المصادر نفسها قالت لـ”المساء” إن سمك “التونة الأحمر” النادر يباع في الحسيمة بأثمنة تتعدى في بعض الأحيان 80 درهما، علما أن قيمته داخل سوق الجملة تتراوح ما بين 18 درهما وعشرون درهما.

لوبيات التهريب ابتكرت طرقا جديدة من أجل احتكار السوق، حسب مصادر “المساء”، حيث تتركز في مدينة طنجة، وتبيع سمك “التونة” بضعف ثمن الجملة، بل وتتحايل على القانون لأنها تشتري أكبر نسبة من الحصة المخصصة للحسيمة وبعض المدن الأخرى.

المصدر من هنا

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.