اليوم الخميس 4 مارس 2021 - 6:59 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
جميعا من أجل رؤية استراتيجية ومعقلنة لتدبير العنصر البشري      منظمة المرأة الاستقلالية تنظم أمسية الوفاء اعترفا بخدمات المرحومة الزهرة اليملاحي      دوار برواكة قيادة زوادة بالقصر الكبير : الترامي و الاستيلاء على بقعة أرضية في ملك الجماعة السلالية (صور)      جامعة الوطنية للتعليم UMT بالعرائش: تخوض اضرابا اقليميا و وقفة احتجاجية أمام المحكمة…!      زيادات صاروخية في سعر زيت المائدة تلهب جيوب المغاربة      العرائش : جمعية ليكسوس تنظم يوما دراسيا حول السلامة الطرقية تحت شعار” ما أجمل الحياة”      مقترحات عملية لإنجاح الحملة التحسيسية للسلامة البحرية      فيديو:السلطات الأمنية بالعرائش تقمع وقفة إحتجاجية تُجسد مرور 10سنوات على إنطلاق حركة 20 فبراير      وقفة إحتجاجية أمام محكمة العرائش تضامنا مع الأستاذ الذي يُتابع بسبب نشره بيانا على الفيسبوك      العلام: حركة 20 فبراير أثبتت أنه يمكن الضغط على المَلكية من أجل تنفيذ الإصلاحات     
أخر تحديث : السبت 7 نوفمبر 2015 - 8:41 مساءً

مئات التلاميذ يحاولون إقتحام بلدية القصر الكبير للمطالبة بحمايتهم (صور)

حاول المئات من التلاميذ اقتحام مقر بلدية القصر الكبير، قبل قليل من يوم السبت 7 نونبر، للمطالبة بتوفير الحماية لهم بمحيط مدارسهم، بعد تعرض أحد زملائهم للطعن بواسطة سكين من طرف أحد الأشخاص.

وحسب ما عاينه موقع “بديل” فقد تجمهر المئات من التلاميذ، جلهم يتابعون دراستهم بالثانوية الإعدادية أحمد الراشدي بالقصر الكبير، (تجمهروا) أمام بلدية نفس المدينة، محاولين اقتحامها، قبل أن يخرج رئيس المجلس البلدي ويطلب منهم التوجه للقاعة الكبرى للبلدية للإستماع لمطالبهم.

وحسب ما صرح به بعض المحتجين لـ”بديل” فقد نظم التلاميذ مسيرة من الثانوية الإعدادية احمد الراشدي، صوب مفوضية الشرطة بالمدينة قبل أن يتم توجيههم من طرف أحد عناصر الأمن إلى مقر البلدية حيت يوجد مقر باشوية المدينة، وذلك للاحتجاج على تعرض أحد التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بالثانوية المذكورة، للطعن على مستوى الصدر بواسطة سكين من الحجم الكبير، يوم الخميس 5 نونبر، من طرف شخص آخر لازال في حالة فرار.

وردد التلاميذ عدة شعارات طالبوا من خلالها بتوفير الأمن والحماية لهم بمحيط مدارسهم التي تشهد انتشارا كبيرا لمعظم ظواهر الجريمة والمخدرات، حسب قولهم.

وبعد ذلك توجه التلاميذ صوب القاعة الكبرى للمجلس البلدي من أجل إيصال مطالبهم لرئيس المجلس وممثلين عن السلطة المحلية الذين حضروا إلى عين المكان.

وكان أحد التلاميذ بالثانوية الإعدادية أحمد الراشدي قد تعرض الخميس الماضي للطعن بواسطة سكين من الحجم الكبير، من طرف أحد الأشخاص قيل أنه تلميذ كذلك يدرس بثانوية أخرى بذات المدينة، ولازال الجاني في حالة فرار بينما نقل المصاب إلى العناية المركزة بمستشفى لالة مريم بالعرائش نظرا لخطورة الجروح التي تعرض لها.

تلاميذ القصر الكبير11 تلاميذ القصر الكبير10
تلاميذ القصر الكبير9 تلاميذ القصر الكبير8تلاميذ القصر الكبير6 تلاميذ القصر الكبير7
تلاميذ القصر الكبير5 تلاميذ القصر الكبير4تلاميذ القصر الكبير2 تلاميذ القصر الكبير3

تلاميذ القصر الكبير تلاميذ القصر الكبير1

عن موقع بديل

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.