اليوم الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 1:36 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
السلطات المغربية تقرر إجبارية وضع الكمامات ابتداء من غد الثلاثاء      ضمن أجواء الوباء…النظرية الخلدونية في محك الطاعون الأسود 1347 – 1352      ” نَعناعُ الوفاء “سردٌ قصصي من داخل الحجر الصحي الكُلي بحي الوفاء لمحمد اليشيري      رواد الفيس بوك بالعرائش يتحدَّوْن وباء كورونا و يتقاسمون الفرح عبر هاشتاغ #التحدي      خبر مفرح: شفاء المسؤول الأمني بالعرائش المصاب بكوفيد 19 ، و خُُلّو الحالة الثانية من أعراض الوباء في انتظار نتائج التحليلات المخبرية ….      مركز تحاقن الدم بمستشفى العرائش في قفص الإتهام بعد طرد أحد المتبرعين      جمعية ابناء العرائش بالمهجر:مبادرات إنسانية و تواصل مستمر مع ساكنة العرائش لمواجهة كورونا      تربية و تعليم : البعد النفسي للقراءة      محكمة العرائش تحكم بالسجن النافذ في حق شخصين اعتديا على رجل سلطة      الاتحاد الاشتراكي يطالب الحكومة باستفادة مهنيي قطاع الصيد البحري دون اللجوء إلى تصريح المشغل     
أخر تحديث : الأحد 26 مايو 2019 - 6:48 مساءً

ماذا يفعل السمك بجسمك؟ 9 فوائد مذهلة

هل أنت من عشاق المأكولات البحرية وخصوصا السمك؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت على الطريق الصحيح صحيا.

واستعرض موقع ” boldsky”، أمس الجمعة، عددا من الأسباب الصحية التي قال إنها ستدفع الكثيرين لتناول مزيد من الأسماك، وهي على

النحو التالي:

1. يحارب ألزهايمر: قالت دراسة أميركية نشرت في 2016 إن تناول السمك بشكل منظم يحسن المادة الرمادية في الدماغ، المسؤولة عن منع التفسخ السريع لخلايا الدماغ، ويمنع تدهور وظائف الدماغ أثناء الشيخوخة، الذي يفضي إلى الزهايمر.

2. تقليص خطر الإصابة بأمراض القلب: تناول الأسماك يقلل من خطر أمراض القلب، لأنها تحتوي على أحماض “أوميغا 3” الدهنية التي تحافظ على صحة القلب.

3. يعالج الاكتئاب: يتحسن إنتاج هرمون السيروتونين في الدماغ، هو أمر يمكن أن يقلص أعراض الاكتئاب، وذلك عبر تناول السمك بصورة منتظمة.

4. يقوي صحة العين: من المعروف أن أحماض “أوميغا 3” الدهنية تعمل على تحسين صحة العين، وذلك عن طريق تغذية عضلات العين وأعصابها.

5. يعالج التهاب المفاصل: يساعد وجود فيتامين “E”، بجانب الأحماض الموجودة في السمك، على الحد من أعراض التهاب المفاصل.

6. يقلل من خطر الإصابة بالسرطان: قالت دراسة أميركية إن وجود السمك ضمن النظام الغذائي للإنسان يساعده على تقليص خطر الإصابة بسرطانات عديدة، مثل سرطان القولون وسرطان البنكرياس.

7. يحسّن نوعية النوم: يعزى ذلك إلى احتواء السمك على فيتام “D” الذي يساعد على تحسين نوعية النوم.

8. تخفيض مستويات الكولسترول: تعمل أحماض “أوميغا 3” الدهنية في الأسماك على تقليل مستويات الكوليسترول ومنع تكونه في الجسم.

9. يحد من خطر أمراض المناعة الذاتية.

المقال من مصدره هنا

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.