اليوم الثلاثاء 21 مايو 2019 - 8:43 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
إعلان عن تنظيم ندوة حول الثراث المعماري للعرائش بين التثمين والإهمال..دوكيسا نموذجا      المديرية الاقليمية لوزارة الشباب و الرياضة بالعرائش: تصريح السيد عزيز قنجاع رئيس لجنة التحكيم حول الملتقى الإقليمي لمسرح الشباب( فيديو)      المنتدى المغربي جسور :حفل توقيع كتاب ” في هدي القرآن في السياسة والحكم ” للدكتور امحمد جبرون      برلماني موظف سابق بلاراديل يُطالبهُ مدير الوكالة بإرجاع المبالغ المالية التي تقاضاها في فترته البرلمانية      الأخلاقية الإسلامية {2}      فيديو:الكلمة الختامية للوقفة الإحتجاجية المُطالبة بِوقف تدمير المعلمة التاريخية لقصر دوكيسا      عادات وتقاليد مغربية تسطع بإسبانيا خلال شهر رمضان      محاولة إنتحار فاشلة بغابة الأوسطال لتلميذة تدرس بثانوية محمد بن عبد الله      فيديو:مواطن ينقل على المباشر اعتداء شرطي عليه بالضرب و الحموشي يفتح تحقيق      المكتب النقابي لشركة خيل كوميس Odt بالعرائش ينظم ندوة وطنية تحت موضوع ” حقوق المرأة العاملة المغربية:بين التشريع و الواقع “     
أخر تحديث : السبت 11 مايو 2019 - 10:01 مساءً

ما أعظم أُمنية التلميذ سليمان الأخيرة قبل رحيله لدار البقاء

العرائش سيتي:مراسلة

لبى نداء ربه صباح هذا اليوم الثلاثاء 6 ماي 2019 بعد صلاة الفجر سليمان بن طاهر التلميذ الذي يدرس بالثالثة إعدادي بثانوية أولاد أوشيح.

فبعد توجهنا إلى قرية البدور لتقديم العزاء رفقة مدير المؤسسة وبعض التلاميذ نيابة عن أطر الثانوية وتلاميذها وتلميذاتها. ، تأثرنا بالغ الأثر بما ذكره لنا والد سليمان عن لحظاته الأخيرة، حيث أخبرنا أنه بعد تناول الفقيد وجبة السحور ألح على والده بالتوجه معه لأداء صلاة التراويح والصبح بمسجد القرية لكن الأب كان متعبا ولم يرافقه وسمح له بالتوجه للمسجد..

عند عودته من المسجد أحس ببعض الألم وتقيأ، وكانت حالته طبيعية، ومكث ينتظر وصول ساعة ذهابه إلى الثانوية،لكن الأجل لم يؤخره وغادرنا إلى دار االقاء، و حسب شهادات أهل الدوار فسليمان كان محافظا على صلاته بالمسجد رغم صغر سنه ،كما أن كل أساتذته وأطر الإدارة والمسؤولين عن أمن المؤسسة يشهدون له بحسن أخلاقه ومثاتبرته على الدراسة. وقد خلف رحيل سليمان حالة من الحزن والآسى بين أهل القرية وفي صفوف أطر وتلاميذ المؤسسة سائلين له الله تعالى أن يسكنه فسيح جناته..

فإذا كانت أمنية الفقيد الغالية هي أن يرافقه أبوه إلى المسجد، فطلبه هذا من أبيه هو رسالة أخيرة تركها لأسرته ولأهل الدوار وكذا للعاملين بالمؤسسة من أطر وتلاميذ من أجل المحافظة على الصلاة في الجماعة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.