اليوم الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 4:23 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
م.م شليحات المجاهدين : الأستاذة ” أمال شفيق ” تتعرض للسب والقذف والتهجم والتهديد بمقر عملها و المكتب المحلي ل FNE يستنكر      بحث عن متغيب:طالب باحث تغيب عن منزل أسرته منذ شهور بعدما توجه إلى كلية الآداب بالرباط      فيديو:أمٌّ من العرائش،لو خَيَّروني لَوَهَبْتُ حَياتي من أجل إنقاذ إبنتي الصغيرة المريضة بالسرطان و نحتاج المساعدة من المحسنين      خطير:مُسلحان يحاولان اختطاف فتاتين بحي الماريسطاس بالعرائش      ماذا لو استقلت كاطالونيا ؟ الجزء الرابع      إعلان عن تنظيم دورة تكوينية للراغبات والراغبين في اجتياز مباراة ولوج قطاع التربية والتعليم سلك التعليم الابتدائي      بلاغ المكتب الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بالعرائش      فيديو:عميد شرطة يتهم رؤساءه ب”الظلم” و يعترف بإستمرارية المحسوبية و الزبونية في إدارة الأمن الوطني      فيديو:ساكنة جنان بيضاوة يقطعون الشارع العام و يحتجون بعد إندلاع نيران في عمود كهربائي      جمعية رؤية للتنمية بالعرائش تنظك الدورة التكوينية الأولى في علوم التربية     
أخر تحديث : الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 9:10 مساءً

مبادرات تحت ظلال المتربصين ….!

العرائش سيتي:عبد الرفيع شعباني

إنتهت مراحل التخييم الخمسة في إطار البرنامج الوطني “عطلة للجميع صيف 2018″ وعاد كل الاطفال الى أحضان عائلاتهم و اوساطهم بعد ان امضوا 12 يوما في مناطق حبيبة على قلوب كل المغاربة ، بالجبال و الشواطئ و الغابات و كلهم نشاط و حيوية . و قد تمكنوا من عيش تجربة فريدة بعيدين ربما لأول مرة عن امهاتهم وابائهم واسرهم وحتى عن المحيط الذي الفوه منذ ازديادهم .

هذه الأمكنة التي ما كانوا ليصلوها في هذه السن، لولى البرنامج الوطني للتخييم ، و لولى مجهودات الجمعيات و الفعاليات الجمعوية من الشباب الذين اثروا على انفسهم وقف كل أعمالهم و التطوع لخدمة الاطفال الى حد التضحية بالنفس لصون سلامتهم و أداء الواجب بكل مسؤولية على امتداد ساعات النهار والليل .

انتهت مراحل التخييم اذن ، بإجابياتها الكثيرة ،و بعض السلبيات التي لا يمكن لأي تجمع بشري كيفما كان الخلو منها . انتهت مراحل التخييم في مختلف مراكز التخييم بالوطن و عاد الاطفال لذويهم من دون تسجيل حوادث خطيرة مست سلامتهم ، كما مرت بعض الحوادث هنا وهناك   بسلام ،ومنها حادث شاطئ راس الرمل التي تابعتها فعاليات الاعلام الالكتروني المحلي بمدينة العرائش بمهنية و موضوعية تحسب لها . كما حفلت بها مواقع التواصل الاجتماعي بتدوينات متباينة ، منها من تحلى بالموضوعية ومنها تلك المتحاملة البعيدة كل البعد عن الحقيقة.

حمد الله اصحاب القلوب البيضاء الناصعة الذين عبروا عن آرائهم الصريحة بكون المسالة شملتها الالطاف الالاهية و التحرك السريع لمخلف الهيئات المتدخلة في البرامج الوطني للتخييم ، والتي لولاها لتصدرت اخبار العالم كله وليس المغرب فقط .فيما دونت بعض الايادي السوداء الباحثة دوما عن الاثارة السلبية تدويناتها المملوءة بالحقد البغيض اتجاه كل عمل مهما بذل فيه من مجهود ، وحملوا تدويناتهم الشر المستطير ، متمنيين مع كل حرف يخطونه و مع كل جملة يصيغونها حسرتهم الكبيرة لعدم حدوث الكارثة و تجنب المأساة .

فيا اصحاب النيات السيئة و ياحاملي رايات الشيطان ، كفاكم الغوص في ثنايا الاخطاء . كفاكم اتباع اماني ابليس في الايقاع بالمجتمع في الفتنة . اتركوا المجتمع يسير وفق طبيعته، ولا تبحثوا عن مكامن الخلل التي تتمنوا ايجادها داخل كل عمل او مبادرة مهما كانت صالحة .فأمثالكم أيها العابثون بالسلم الاجتماعي و المتربصين بسلامة المجتمع هم من يساهموا في حذر المسؤولين من الترخيص لبعض مبادرات الفعاليات المدنية للتحرك للمطالبة بتحقيق بعض المطالب او للتنديد ببعض الممارسات الشاذة التي تحدث في المجتمع ، حتى وهم مقتنعون بذلك . لأنهم يعون جيدا و على بينة من استغلال تحركاتكم من طرف المتربصين الباحثين على الفتنة لخلق الفوضى واثارة الاجواء المشحونة التي قد تؤلم المجتمع بأكمله ،فتغض الطرف عن مثل هذه التراخيص .

وباستمرار وجود خفافيش الظلام المتوارية وراء ستار التقية والنضال ، الباحثة عن كل صفاء لتعكره بسلوكاتها و تصرفاتها المصطنعة . فان اصحاب النوايا الحسنة من ذوي المبادئ السامية لن يجدوا ضالتهم في التعبير عن آرائهم بالحرية التي يكفلها لهم الدستور و بينهم ضفادع بشرية الفت العيش في المياه الاسنة .

                                                                    

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.