اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 4:29 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
صور:بداية إستكمال تهيئة مُتنزه غابة لايبيكا يعيد الحيوية للفضاء      فيديو:أنا أقوى الشهود على ملفات الفساد بالعرائش و أتعرض للتهديد و لا أخاف احسيسن      صور:إدارة المهرجان الدولي لتلاقح الثقافات تُسلط الضوء على حصن الفتح تشجيعا للسياحة الثقافية      بين المكتب الاقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بالعرائش بعد إعتقال ” كمال المسياح “      تعزية في وفاة والدة الصديق عبدالسلام و حسن العزيري      عودة لشبهات المبادرة بمشروع شاطئ العرائش و ردًّا على شطحات الفساد      العثور على أستاذ ميت داخل سيارته بالقصر الكبير      “لِلْقَدَرِ مَبْحَثٌ و ضَيَاعُ هَوِيَّةٍ” إطلالة جديدة للشاعر الحاج أحمد الشرقي      أمسية تربوية ترفيهية لفائدة الأطفال التوحديين بمركز الوحدة      الملعب البلدي بالعرائش يحتضن مباراة المغرب التطواني ضد شباب الريف الحسيمي     
أخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 12:26 مساءً

مجموعة “حلم غفوة” لمحسن أخريف تفتتح الموسم الثقافي لجمعية فضاءات ثقافية بالعرائش

العرائش سيتي:مراسلة

يفتتح الشاعر والروائي الدكتور محسن أخريف الموسم الثقافي 2017-2018 لجمعية فضاءات ثقافية بالعرائش، حيث ستنظم الجمعية، بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالعرائش، ندوة وطنية تحتفي بالأديب محسن أخريف، من خلال أضمومته القصصية “حُلُم غَفْوَة”، الصادرة مؤخرا بالإمارات العربية المتحدة.

وستعرف هذه الندوة الوطنية، التي ستقام يوم الخميس16نونبر2017 على الساعة السادسة مساء،بقاعة نادي الموظفين بالعرائش، مشاركة قيّمة من ألمع النقاد المغاربة، ويتعلق الأمر بكل من: د. نجيب العوفي، د. سعيد يقطين د. محمد معتصم، د. مصطفى الورياغلي، وستدير الندوة الكاتبة المقتدرة: فاطمة الزهراء الرغيوي.

وتأتي هذه الندوة الوطنية، انسجاما مع البرنامج الثقافي السنوي لجمعية فضاءات ثقافية وانسجاما مع أهداف الجمعية في الانفتاح على الكتّاب المحليين الذين أثروا المشهد الثقافي الإقليمي والوطني والعربي بإنتاجاتهم.

والأديب محسن أخريف، المزداد سنة 1979 بمدينة العرائش،  الحاصل على الإجازة اللغة العربية وآدابها من كلية الآداب بتطوان سنة 2004م،وعلى دبلوم الدراسات العليا المعمقة سنة 2007م،وعلى الدكتوراه سنة2015م، يعد من أبرز الكتاب المغاربة المعاصرين، وتشغل أعماله حيزا مهما من اهتمامات النقاد والقراء المغاربة، وقد صدرت له عدة أعمال توزعت بين اهتمامات أدبية مختلفة من الشعر إلى الرواية إلى القصة، كما له مشاركات في النقد الأدبي أيضا،  فمن أعماله الشعرية نذكر العناوين التالية :”ترانيم للرحيل” الصادرة سنة 2001م و”حصانان خاسران” الصادر سنة 2009م. و”ترويض الأحلام الجامحة”الصادر سنة 2012، وعلى مستوى الابداع الروائي أصدر محسن أخريف رواية شراك الهوى سنة 2013،لتليها هذه الأضمومة القصصية “حلم غفوة ” الصادرة سنة 2017 بالإمارات العربية المتحدة، كما للدكتور محسن أخريف مشاركات عدة على مستوى النقد الأدبي، ومنها مساهمته في كتاب “النقد والإبداع والواقع؛نموذج سيد بحراوي” الصادر سنة 2010، ومقالات نقدية عديدة متفرقة في الصحف والمجلات العربية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.