اليوم الخميس 28 مايو 2020 - 7:05 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أطر طبية بالعرائش ترفض تناول وجبات الأكل داخل مستشفى لالة مريم وتتشبث بقاعة الحفلات ” السعادة “      نداء عاجل إلى أمهات و آباء وأولياء أمور تلاميذ مدارس التعليم الخصوصي بالعرائش بتعليق أداء السومة الشهرية      توقيف مقدم زوادة إقليم العرائش رفقة مساعده بمدينة طنجة      مناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة: ممثلو منظمات إعلامية و نقابية وطنية و دولية يناقشون الترتيب العالمي لحرية الصحافة بالمغرب      ثانوية علال الفاسي التأهيلية بالعوامرة تتنافس على الفوز بمسابقة سطار من الدار      أحزاب سياسية بالعرائش تستغل تدابير كوفيد 19في الحملة الانتخابية القادمة      إغلاق مخبزة بأحد مراكز التسوق بالعرائش بعد إصابة عاملة بكوفيد19 تقطن بحي شعبان      أسرة عرائشية تزرع قيم التعاون الاجتماعي من خلال مبادرات إنسانية في زمن كورونا وشهر رمضان والعيد      العثور على طفلة تبلغ 12سنة مشنوقة بمنزل أسرتها يوم العيد بالقصر الكبير      العرائش..وفاة طفل تعرض للدغة عقرب يوم العيد و سيدة تتعرض للدغة أفعى نُقلت للمستشفى!     
أخر تحديث : الجمعة 3 أبريل 2020 - 2:20 مساءً

محكمة العرائش تحكم بالسجن النافذ في حق شخصين اعتديا على رجل سلطة

العرائس سيتي

تم الحكم بالسجن في حق شخصين اعتديا على رجل السلطة برتبة قائد بحي الناظور الأسبوع الماضي ،وقد أصدرت المحكمة الابتدائية بالعرائش حكما بالسجن  في حق الأخ الأكبر والذي تطاول بالضرب على قائد ممتاز بسنة سجنا نافذة حسب “شهود الواقعة وتسجيل بالفيديو” ، فيما نال الأخ الأصغر المتابع هو أيضا ثمانية أشهر نافذة، بتهمة إهانة وإعاقة مهام رجال السلطة.

ويرجع وقائع هذا الاعتداء حينما طالب القائد “ع.غ” المرفوق بأعوان السلطة في إطار حملة توعية الساكنة بمخاطر كورونا، طالب المعتدي بالإمتثال لقرار منع التجوال ،حيث كان الشخص خارج منزله دون أي داعي ضروري ،و مباشرة بعد وقوع مشاداة كلامية بينهما تدخل الأخ الأصغر للمعتدي بطربقة غير عادية، وحاول انتزاع هاتف أحد أعوان السلطة الذي قام بتصوير الاعتداء. إلا أن تعزيزات أمنية ساهمت في إعتقال المعتدي ، بينما صدرت في حق أخيه مذكرة بحث أمنية حينها.
و قد وجد الكثير من عناصر الأمن والقياد، صعوبات كبيرة لإقناع المواطنين بالإلتزام بتدابير الحجر الصحي، والمكوث في منازلهم. ويقول مراقبون إن العلاقة بين المواطنين ورجال الدولة يجب أن يتم إعادة النظر فيها بحيث تصبح قائمة على التعاون والإحترام وخدمة الصالح العام وحب الوطن.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.