اليوم الأربعاء 20 فبراير 2019 - 4:03 مساءً
أخـبـار الـيــوم
فيديو:ندوة علمية حول الظاهرة الجهادية في إسبانيا المُنعقدة بمركز الدراسات العربية بغرناطة      بالصور:” تعلم كيف تتعلم” شعار دورة تكوينية في إعداد الخرائط الذهنية بثانوية أولاد أوشيح      المدير الإقليمي لنيابة التعليم بالعرائش يستقبل البطل العالمي في رياضة الباراتكواندو محمد عاطف      الكلية متعددة التخصصات بالعرائش: ندوة جهوية حول منظومة الانقاذ لضحايا حوادث السير بين الأبعاد القانونية والدينية والحدود التشريعية      جمعية الأمل للمتقاعدين و المسنين بالعرائش تنظم رحلة إلى تونس و تركيا      مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بالعرائش: خدمات صحية متعددة قدمتها القافلة الطبية لموظفات و موظفي التعليم      رواق الفنان التشكيلي حكيم الحراق بفضاء زلجو بالسوق الصغير بالعرائش      جمعية أمهات و آباء تلاميذ مدرسة رقادة تعقد لقاء مع المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالعرائش      تصريح ذ.عبد العزيز محيو رئيس المكتب الجهوي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية جهة طنجة تطوان الحسيمة      ذ.عبد العزيز محيو رئيسا للمكتب الجهوي للجمعية الوطنية لمديرات و مديري الثانويات العمومية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة     
أخر تحديث : الجمعة 5 أكتوبر 2018 - 8:48 مساءً

محيط ثانوية أولاد أوشيح تحت رحمة المنحرفين و الغرباء

بقلم: محمد الشدادي

أصبح محيط ثانوية أولاد أوشيح مكانا غير آمن للتلاميذ والتلميذات لكونه أصبح قبلة لعدد من المتسكين الذين يقضون جل أوقاتهم يتحرشون بالتلميذات والتلاميذ ويعتدون عليهم ومرارا ما يسلبونهم ما يتوفرون عليه من نقود الجيب أو طعام يسدون به رمقهم..

و قد سبق للعاملين بالمؤسسة في الوقفة الاحتجاجية التصامنية مع مدير اقصر ابجير أن نبهوا إلى هذا التنامي المقلق للاعتداءات والعنف الممارس على الصغار والصغيرات الذين لا يستطعون البوح بما يعانونه مع هؤلاء المنحرفين، بسبب التهديد الذي يتلقونه ممن يعتدي عليهم حيث يخيفونهم أنه في حالة إخبار أحد سيعترضون سبيلهم مرة أخرى.

وبما أن غالبية التلاميذ يأتون من قرى بعيدة عن المؤسسة فإنهم يختارون عدم إخبار أسرهم أو الإدارة خوفا من هؤلاء المنحرفين. وكان آخر ما شهده محيط المؤسسة أن بعض المنحرفين مساء يوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 لم يسلم من شتمهم لا أساتذة ولا تلاميذ ولا حتى أصحاب النقل المدرسي الذين كانوا ينتظرون التلاميذ لنقلهم إلى محل سكناهم..

وقد قام بعض الأباء ومسؤولي النقل بإلقاء القبض على أحدهم، فيما قمنا بالاتصال بقائد جماعة أولاد أوشيح وأخبرناه بما يعرفه محيط الثانوية ، و وعدنا بكونه سيخبر رجال الدرك الملكي للقيام باللازم وتكثيف دورياتهم الأمنية لتنقية المحيط من الغرباء وممن لا تربطهم أي علاقة بالثانوية.

وحسب شهود فإنه في نفس اليوم انبرى بعض التلاميذ لأحد الغرباء وأبعدوه عن المؤسسة بعدما كان يتحرش بالتلميذات .فهل سيتحرك رجال الدرك الملكي ويكثفوا دورياتهم بمحيط المؤسسة لتخليصها من هؤلاء الغرباء ؟

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.