اليوم الخميس 13 ديسمبر 2018 - 10:56 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أم تبحث عن إبنها المتغيب عن منزله بالقصر الكبير      تلامذة ناديي البيئة ومتعة القراءة بالفرنسية بالثانوية الإعدادية محمد بن عبد الكريم الخطابي في زيارة للكلية المتعددة التخصصات بالعرائش      بالصور:طلبة الاقتصاد بالعرائش في رحلة تربوية الى بنك المغرب و المكتبة الوطنية بالرباط…      فندق زلجو بالسوق الصغير يحتضن يوما دراسيا حول الفضاءات التاريخية والتراثية ودورها في تعزيز تنمية السياحة بمدينة العرائش -الفضاء التاريخي للسوق الصغير نموذجا-      الجامعة الوطنية للتعليم UMT بالعرائش : دورة تكوينية مجانية لفائدة المقبلين على اجتياز مباراة توظيف الأساتذة بالتعاقد      المديرية الإقليمية بالعرائش : وقفة احتجاجية للأساتذة ” الذين فرض عليهم التعاقد “      مغربي يتسلّم جائزة أفضل باحث في الطاقة الحرارية بإقليم الباسك      رجاء العرائش يعود بفوز ثمين من قلب مدينة الفنيدق بهدفين لواحد      البراق يتسبب في اختفاء 4 تلميذات في رحلة نحو طنجة      جريمة قتل شنعاء بالقصر الكبير     
أخر تحديث : الجمعة 5 أكتوبر 2018 - 8:48 مساءً

محيط ثانوية أولاد أوشيح تحت رحمة المنحرفين و الغرباء

بقلم: محمد الشدادي

أصبح محيط ثانوية أولاد أوشيح مكانا غير آمن للتلاميذ والتلميذات لكونه أصبح قبلة لعدد من المتسكين الذين يقضون جل أوقاتهم يتحرشون بالتلميذات والتلاميذ ويعتدون عليهم ومرارا ما يسلبونهم ما يتوفرون عليه من نقود الجيب أو طعام يسدون به رمقهم..

و قد سبق للعاملين بالمؤسسة في الوقفة الاحتجاجية التصامنية مع مدير اقصر ابجير أن نبهوا إلى هذا التنامي المقلق للاعتداءات والعنف الممارس على الصغار والصغيرات الذين لا يستطعون البوح بما يعانونه مع هؤلاء المنحرفين، بسبب التهديد الذي يتلقونه ممن يعتدي عليهم حيث يخيفونهم أنه في حالة إخبار أحد سيعترضون سبيلهم مرة أخرى.

وبما أن غالبية التلاميذ يأتون من قرى بعيدة عن المؤسسة فإنهم يختارون عدم إخبار أسرهم أو الإدارة خوفا من هؤلاء المنحرفين. وكان آخر ما شهده محيط المؤسسة أن بعض المنحرفين مساء يوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 لم يسلم من شتمهم لا أساتذة ولا تلاميذ ولا حتى أصحاب النقل المدرسي الذين كانوا ينتظرون التلاميذ لنقلهم إلى محل سكناهم..

وقد قام بعض الأباء ومسؤولي النقل بإلقاء القبض على أحدهم، فيما قمنا بالاتصال بقائد جماعة أولاد أوشيح وأخبرناه بما يعرفه محيط الثانوية ، و وعدنا بكونه سيخبر رجال الدرك الملكي للقيام باللازم وتكثيف دورياتهم الأمنية لتنقية المحيط من الغرباء وممن لا تربطهم أي علاقة بالثانوية.

وحسب شهود فإنه في نفس اليوم انبرى بعض التلاميذ لأحد الغرباء وأبعدوه عن المؤسسة بعدما كان يتحرش بالتلميذات .فهل سيتحرك رجال الدرك الملكي ويكثفوا دورياتهم بمحيط المؤسسة لتخليصها من هؤلاء الغرباء ؟

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.