اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 12:14 مساءً
أخـبـار الـيــوم
إشهار السلاح الأبيض في وجه طفل و سرقة ما بحوزته بشارع الحسن الثاني      المدير الجهوي ل CCG يقدم عرضا أمام مقاولين من إقليم العرائش حول طرق الإستفاذة من ضمان القروض البنكية      ماذا لو استقلَّت كاطالونيا ؟ الجزء الثاني      بيان:المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالعرائش يُدعم و يُساند إضراب الأساتذة المتعاقدين      الإتحاد الإقليمي لODT بالعرائش :يراسل عامل الإقليم لحماية عمال شركة خيل كوميس في العمل و الإنتماء النقابي…!      حزب الطليعة الديمقراطي الإشتراكي بالعرائش يُعزي المناضل الحقوقي منير بوملوي في وفاة خاله      العرائش.. بؤرة تناقضات أم مدينة ثقافة وتراث؟      الجالية المغربية تقدم التعازي لضحايا كارثة قطار بوقنادل      فيديو:القوات الأمنية تُطارد المُحتجين لغاية بالكون أتلنتيكو بعد منعهم من الإحتجاج بساحة التحرير      عصابة تترصد ضحاياها بين طريق العرائش و القصر الكبير تقذفُ السيارات بالحجر قصد السرقة     
أخر تحديث : الجمعة 5 أكتوبر 2018 - 8:48 مساءً

محيط ثانوية أولاد أوشيح تحت رحمة المنحرفين و الغرباء

بقلم: محمد الشدادي

أصبح محيط ثانوية أولاد أوشيح مكانا غير آمن للتلاميذ والتلميذات لكونه أصبح قبلة لعدد من المتسكين الذين يقضون جل أوقاتهم يتحرشون بالتلميذات والتلاميذ ويعتدون عليهم ومرارا ما يسلبونهم ما يتوفرون عليه من نقود الجيب أو طعام يسدون به رمقهم..

و قد سبق للعاملين بالمؤسسة في الوقفة الاحتجاجية التصامنية مع مدير اقصر ابجير أن نبهوا إلى هذا التنامي المقلق للاعتداءات والعنف الممارس على الصغار والصغيرات الذين لا يستطعون البوح بما يعانونه مع هؤلاء المنحرفين، بسبب التهديد الذي يتلقونه ممن يعتدي عليهم حيث يخيفونهم أنه في حالة إخبار أحد سيعترضون سبيلهم مرة أخرى.

وبما أن غالبية التلاميذ يأتون من قرى بعيدة عن المؤسسة فإنهم يختارون عدم إخبار أسرهم أو الإدارة خوفا من هؤلاء المنحرفين. وكان آخر ما شهده محيط المؤسسة أن بعض المنحرفين مساء يوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 لم يسلم من شتمهم لا أساتذة ولا تلاميذ ولا حتى أصحاب النقل المدرسي الذين كانوا ينتظرون التلاميذ لنقلهم إلى محل سكناهم..

وقد قام بعض الأباء ومسؤولي النقل بإلقاء القبض على أحدهم، فيما قمنا بالاتصال بقائد جماعة أولاد أوشيح وأخبرناه بما يعرفه محيط الثانوية ، و وعدنا بكونه سيخبر رجال الدرك الملكي للقيام باللازم وتكثيف دورياتهم الأمنية لتنقية المحيط من الغرباء وممن لا تربطهم أي علاقة بالثانوية.

وحسب شهود فإنه في نفس اليوم انبرى بعض التلاميذ لأحد الغرباء وأبعدوه عن المؤسسة بعدما كان يتحرش بالتلميذات .فهل سيتحرك رجال الدرك الملكي ويكثفوا دورياتهم بمحيط المؤسسة لتخليصها من هؤلاء الغرباء ؟

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.