اليوم الخميس 24 أكتوبر 2019 - 3:18 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أطر معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش تؤطر دورة تكوينية بقرية الصيادين “شمالة”      جمعية الكرامة تنظم يوما دراسيا حول السلامة البحرية      بالعرائش ..شخص مسلح قام باقتحام معهد الفلاحة “كرانخا” وهو في حالة انفعال وهيجان      الفيدرالية العربية الإفريقية للكوتشينغ والتدريب تنظم دورة تدريب المدربين T O T بالعرائش      خاطرة أدبية :لحظة فارقة      بالصور :الشبيبة الاشتراكية بالعرائش تنظم لقاءات متتابعة      فيديو:مستشفى لالة مريم/تكدُّس و معاناة المرضى بالمستعجلات بسبب نقص في الموارد البشرية      فيديو:ساكنة حي النصر تصرح” نحن بالمِرصاد لمَنْ يَقفُ وراء تدمير غابة لايبيكا و نطالب بإرسال لجنة وزارية لفتح تحقيق..”      فيديو:في جو أسري متميز ساكنة حي النصر تَتجنَّدُ رفقة جمعية الحي لتنظيف غابة لايبيكا      أطر معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش تشارك في دورة تكوينية حول الإسعافات الأولية والإنقاذ     
أخر تحديث : الخميس 19 سبتمبر 2019 - 5:42 مساءً

مدرسة المنار : فضاء تربوي بمواصفات جيدة لكن يحيط به مطرح للنفايات…..!

العرائش سيتي:

افتتحت أمس الأربعاء 18 شتنبر2019 مدرسة المنار الجديدة أبوابها لاستقبال التلاميذ ،وذلك بحضور السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالعرائش،والأطر التربوية المنتقلة حديثا إلى المؤسسة ،وبحضور بعض من موظفي المديرية الإقليمية.
وقد استهل المدير الإقليمي حديثه في اجتماع خاص مع الأساتذة بتقديم الشكر لهم على قبولهم العمل في المؤسسة الجديدة رغم الإكراهات الصعبة التي تتمثل في وجود مطرح للنفايات وراء المدرسة مباشرة.
وبخصوص هذا الموضوع فقد أكد السيد المدير الإقليمي في معرض حديثه على أنه هناك برنامج مسطرمن قبل مختلف الجهات المسؤولة على الشأن التدبيري بالإقليم لإزالة هذا المطرح بشكل نهائي، وخاصة أنه يشكل خطرا حقيقيا على صحة الأطفال وعلى ساكنة المنار بشكل عام.
هذا و تعتبر مدرسة المنار الجديدة استمرارا لسياسة فتح الأوراش الكبرى في عهد المدير الإقليمي الحالي ذ.محمد كليل في بناء المدارس ،الإعداديات(إعدادية المنار مستقبلا) ، الثانويات، و الداخليات و المدارس الجماعاتية (جماعة عياشة نموذجا) وتأهيل الفضاءات التعليمية بمختلف مناطق الإقليم .
يذكر أن مدرسة المنار الحديثة استقبلت تلاميذ المستويات الوافدة من المدارس المجاورة للحد من الاكتظاظ وخصوصا الأمل ، عبد الخالق الطريس و معاذ بن جبل .

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.