اليوم الأحد 15 ديسمبر 2019 - 8:39 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
بالصور:النادي التربوي السينمائي يفتتح برنامجه السنوي للموسم الدراسي 2019 / 2020      يجب إعفاء معاشات المتقاعدين من الضريبة على الدخل      ”عاش الشعب“      الفرع المحلي للإتحاد المغربي للشغل بالعرائش يُعلن عن سلسلة أشكال إحتجاجية تحصيناً لِلحق في الانتماء النقابي      بالصور: السجن المحلي بالعرائش يحتفي باليوم الوطني للنزيل      بلاغ الدورة04 للجامعة الوطنية لحوار الشباب      بلاغ اللقاء المشترك الذي جمع المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية والمكتب التنفيذي للشبيبة الاستقلالية الثلاثاء 10 دجنبر 2019      معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش ينظم دورة تكوينية لفائدة عمال و عاملات شركة خيل كوميس      بالصور:حفل إعذار جماعي مجاني لفائدة أبناء الأسر المعوزة بالقصر الكبير      بالصور: مركز إيواء المتشردين يفتح أبوابه لاستقبال الأشخاص بدون مأوى…!     
أخر تحديث : الخميس 9 فبراير 2017 - 1:38 مساءً

مديرة دار المسنين بالعرائش تتحدى قرار إعفائها

تستمر عملية شد الحبل بين مديرة دار المسنين بالعرائش، ومسئوليها الإقليمين، وفي خضمها يبقى الخاسر الأكبر هم كبار السن الذين يعيشون حالة اللاإستقرار. وإندلع الصراع بين الطرفين، بعد تلقي مديرة دار المسنين قرار إعفائها من منصبها، على خلفية وقوع شنآن بينها وبين المشرفين على الجمعية الخيرية الإسلامية .

ولم تستسغ المديرة السابقة قرار حرمانها أيضا من السكن الوظيفي وإلحاقها بمؤسسة تربوية تابعة للتعاون الوطني. المديرة السابقة تحدت جميع القرارات وأقفلت هاتفها ورفضت تسلم قرار الإعفاء.

وحسب مصادر طنجة24 فإن حقيقة الصراع تعود للخلاف الذي نشب على حين غرة بين الخيرية الإسلامية المشرفة على تسيير دار المسنين، وإبن المديرة والذي قام بتسييج بقعة أرضية تابعة للمياه والغابات وإختارها كموقف لسيارته الخاصة.

مسؤولو الجمعية رفضوا هذا التصرف لكون البقعة إختاروها لأنفسهم لإنشاء مشروع ترفيهي عليها، سيكون موردا ماليا لأعضاء الجمعية، وهي القشة التي قصمت ظهر العلاقات بين الطرفين.

علاقات الود بين الجهتين إنتهت إلى غير رجعة، وذلك بعد أن تم طرد إبنها من مطعم كان صاحبه يشرف على إطعام نزلاء دار المسنين، فضلا عن فصل إبنتها التي كانت تعمل مساعدة في الجمعية.

في غضون ذلك علمت جريدتنا أن قرار مركزيا من العاصمة الرباط، صدر يوم الثلاثاء 7 فبراير، قضى بإعفاء المديرة من وضعية تسيير المؤسسة، بعد رفضها إستقبال لجنة محلية مكونة من مصالح إدارتها وعمالة الإقليم ورئيس الدائرة.

تحدي المديرة الغريب، تم مجابهته بقرار آخر يقضي بحرمانها من أجرتها الشهرية، نظير عدم امتثالها لقرار الإعفاء، فضلا عن الحديث حول إمكانية فتح تحقيق، له علاقة بما يروج عن تلقيها لعطايا وهبات المحسنين، وتصرفها في ذلك دون حسيب أو رقيب، ولا تقوم بإيداع المال في الحساب البنكي للمؤسسة .

من جهتها أبرقت مديرة دار المسنين المعفاة من مهامها، تظلما إلى مرؤوسيها تستعطفهم تركها في منصبها، موردة معطيات تؤكد نقاء سريرتها وصفاء ذمتها المالية وجديتها في العمل.

وإعتبرت المديرة في نفس التظلم، الذي ألقت طنجة24 نظرة عليه، أن كل ما قيل عنها غير صحيح، وأن السياج الذي وضعه إبنها هو فقط لحماية سيارته، واصفة قرار إعفائها بأنه طرد تعسفي لم يكن له أي داع .طنجة24 – عبد الرحمن وداد

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.