اليوم السبت 24 أغسطس 2019 - 1:58 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
فخر الجالية المغربية: حسن أوتقلا.. مستشار ملك هولندا      وحوش آدمية تتناوب على اغتصاب طفل قاصر بالعرائش لمدة 3 سنوات      فيديو:المَرضى بمستشفى لالة مريم يقضون حاجتهم بمراحيض “خَانْزَة ” و مُعطَّلة      الفرقة الوطنية تُحقق في عودة شخص توفي منذ 9 سنوات و عُثِرَ عليه بإقليم العرائش      مريض زارَ مستشفى لالة مريم لأخذِ حقنةٍ يَجد نفسه مُعتقلا و يُرحَّل لمُستشفى الأمراض العقلية بطنجة      العرائش..عيد الأضحى يفضح فشل شركة “HINCOL” في جمع نفايات العيد      مراسلة لعامل الإقليم حول إستفاذة أحد من مناضلي الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان من مشاريع على المقاس      جمعية التنمية المستدامة للحرفيين بالعوامرة توزع أضحية العيد      مندوبية المياه والغابات تكشف أسباب ونتائج حريق المرجة الزرقاء ضواحي مولاي بوسلهام      بالصور:أطوار المرحلة الثالثة للدراج ذ.عبد الفتاح بلبركة بين مدينتي الجديدة و الولدية     
أخر تحديث : الأحد 11 أغسطس 2019 - 10:21 مساءً

مراسلة لعامل الإقليم حول إستفاذة أحد من مناضلي الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان من مشاريع على المقاس

العرائش سيتي:محمد بلمهيدي

تساؤلات لرئيس الفرع الإقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان . إلى السيد عامل إقليم العرائش السيد العالمين بوعاصم سبق لنا أن وجهنا رسالة إلى عمالة العرائش بتاريخ 18 يوليوز 2018 حول طلب فتح تحقيق حول تصريحات صادمة لأحد نواب رئيس جمعية بالسوق النموذجي او سوق القرب جنان فرانسيس تم نشرها بموقع العرائش سيتي بتاريخ 12 ماي 2018 وتم إحالتها على المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وتمت إرسالها إلى السلطة المحلية قصد إجراء تحقيق في الموضوع . إلى حدود كتابة هذه الأسطر لا جديد . وقمنا كرئيس للفرع الإقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش بمراسلة عمالتكم بتاريخ 11 مارس 2019 بخصوص طلب توضيح حول استفادة بعض أعضاء المكتب الإقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرا ئش من مشاريع المبادرة بمبالغ تقدر بالملايين .

وقد توجهنا إلى عمالتكم ” المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للاستفسار حول مآل الشكايتين وإلى حدود الآن لم نتلق اي جواب لا على المراسلة الأولى التي مر عليها أكثر من سنة ولا المراسلة الثانية التي طلبنا من المتدخلين في الجواب إعطاءنا جوابا شافيا هل استفاد أحد من مناضلي الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان من مشاريع يقال عنها أنها على المقاس .

وهذا ما لا نقبله ولن نقبل الترويج او التشهير بمناضلينا اللهم إذا كانت مصالح عمالتكم تتوفر على معطيات وارقام تفيد استفادة اعضاء من مكتبنا من أموال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية دون وجه حق .

ونطالب بافتحاص هذه المشاريع ومراقبة طرق صرف هذه الأموال المسلمة من طرف المجلس الجهوي للحسابات .

وطبقا للقانون رقم 13.31 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومة وبعد مضي أكثر من خمسة أشهر على وضع مراسلتنا بمكتب الضبط التابع للعمالة وإحالتها على المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أحالتها كالعادة على السلطة المحلية فإننا نطالب بتنويرنا بمآل الشكايتين و تقديم المصالح التي تم إحالة المراسلتين عليها بجواب نقدمه بالحجة والبرهان لكل من ينعت مناضلينا بمنطق ” الماكلة والنعلة ” التوقيع محمد بلمهيدي رئيس الفرع الإقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالعرائش.

68294092_2275803096065360_4957762878137434112_n

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.