اليوم الخميس 28 مايو 2020 - 7:06 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أطر طبية بالعرائش ترفض تناول وجبات الأكل داخل مستشفى لالة مريم وتتشبث بقاعة الحفلات ” السعادة “      نداء عاجل إلى أمهات و آباء وأولياء أمور تلاميذ مدارس التعليم الخصوصي بالعرائش بتعليق أداء السومة الشهرية      توقيف مقدم زوادة إقليم العرائش رفقة مساعده بمدينة طنجة      مناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة: ممثلو منظمات إعلامية و نقابية وطنية و دولية يناقشون الترتيب العالمي لحرية الصحافة بالمغرب      ثانوية علال الفاسي التأهيلية بالعوامرة تتنافس على الفوز بمسابقة سطار من الدار      أحزاب سياسية بالعرائش تستغل تدابير كوفيد 19في الحملة الانتخابية القادمة      إغلاق مخبزة بأحد مراكز التسوق بالعرائش بعد إصابة عاملة بكوفيد19 تقطن بحي شعبان      أسرة عرائشية تزرع قيم التعاون الاجتماعي من خلال مبادرات إنسانية في زمن كورونا وشهر رمضان والعيد      العثور على طفلة تبلغ 12سنة مشنوقة بمنزل أسرتها يوم العيد بالقصر الكبير      العرائش..وفاة طفل تعرض للدغة عقرب يوم العيد و سيدة تتعرض للدغة أفعى نُقلت للمستشفى!     
أخر تحديث : الأحد 5 أبريل 2020 - 12:56 صباحًا

مركز تحاقن الدم بمستشفى العرائش في قفص الإتهام بعد طرد أحد المتبرعين

العرائش سيتي

أعرب موظف بجماعة العرائش الشافي طالي عن غضبه الشديد وصدمته الكبيرة، بعد أن تم صده عن مركز تحاقن الدم التابع للمستشفى الإقليمي الأميرة للا مريم، ونشر الشافي طالي تدوينة على حسابه الفايسبوكي قال فيها إن الممرض المسؤول امتنع عن القيام بالواجب بحجة أن “المركز هو بنك للدم وليس مركزا للتبرع .”

وأضاف نفس المتحدث “ذهبت إلى مركز تحاقن الدم تلبية للواجب الوطني” لكن تم رفض تبرعه رغم أنه سبق له التبرع في مرات سابقة ودون موعد مسبق. ودعا الشافي طالي المجتمع المدني والمسؤولين لتحمل مسؤوليتهم والتدخل لتوضيح ما يقع .

وأثارت تدوينة نفس المتحدث، موجة من الإستنكار والتفاعل على صفحته الفايسبوكية . وإستغرب أحد المعلقين قائلا ” كيف أن وزارة الصحة تدعو المواطنين للتبرع بالدم، فيما الممرض بمستشفى العرائش يمتنع عن ذلك ” فيما كتب آخر قائلا “إجتهاد بعض الموظفين أو العاملين يكون في بعض الأحيان من أسباب عزوف الناس عن التبرع”.

ودعا أحد المعلقين إلى كتابة مراسلة مستعجلة إلى السيد المدير الإقليمي لمعرفة خلفيات هذا القرار الغريب من العاملين في المركز وأضاف أن هذا المشهد لا يمكن أن يمر مرور الكرام .أما أحد الغاضبين فكتب بأن هناك من يبدلون دماءهم وأرواحهم ولا يبخلون عن الوطن، فيما آخرون يخنقون الوطن ويكتمون الأنفاس ويمتصون الدماء، ولا تهمهم سوى البهرجة الإعلامية والمسرحيات المعدة مسبقا.

 يذكر أن جمعية الإحياء للتبرع بالدم بالعرائش،بتنسيق مع وزارة الصحة المركز الوطني لتحاقن و مبحث الدم والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم العرائش ،تعمل جاهدة لترسيخ ثقافة التبرع بالدم و توطيد قيم التضامن والإيثار بين ساكنة المدينة ، للمساهمة في إنقاذ المرضى والأرواح البشرية ، وذلك في إطار يهدف إلى تقوية المخزون الوطني والجهوي من الدم ، نظرا لكثرة الطلب من احتياج المرضى لهذه المادة الحيوية ، لاسيما خلال هذه المرحلة الحساسة التي تعيشها المملكة في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد.

وعليه ،فإن الظروف الراهنة تطالب من مسؤولي مركز تحاقن الدم بمستشفى العرائش ، توضيح الأمر للرأي العام المحلي في بلاغ رسمي .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.