اليوم الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 10:04 مساءً
أخـبـار الـيــوم
فيديو:لحظة نزوح عشرات الشباب نحو شاطئ مرتيل بعد خروج زورق لنقل الحراكة      بالفيديو:الفاعل السياسي و الحقوقي ذ.محمد الحساني يتحدث عن قضايا التعليم والهجرة…      الحُب و الإنسان      فيديو:سوق الأحد يتحول إلى مرحاض كبير و فشل السلطات تُعلِّقه على الباعة بتشريد المئات من الأسر بعد هدم أكشاكهم      الملحقة الإدارية الخامسة:سِيرْ عَانْدْ الْمْقَدَّمْ لَلْقَهْوَة يَقْضِيلَكْ الغَرَضْ      فيديو: غضب نهاد بنعكيدة ” أنا لا أناشد أحدا فْهاد البْلاد…أنا أناشد المُحسنين و المُحسنات”      نقابة مفتشي التعليم لجهة طنجة تطوان الحسيمة تُصدر بيان المُقاطعة..      المكتب الوطني لمرصد العدالة بالمغرب يطالب بتحقيق العدالة الاجتماعية و بالإفراج عن جميع معتقلي الحركات الاجتماعية      المغرب..فشل سياسي و فساد إقتصادي و إجتماعي يؤدي إلى مقتل أبناء الوطن و لا من ينقذ      فيديو:القوات العمومية تهدم الأكشاك الخارجية لسوق الأحد و تتلف السلع و أصحاب المحلات يحتجون     
أخر تحديث : الجمعة 6 يوليو 2018 - 11:20 مساءً

مشاركة عدائين إسرائيليين بألعاب ترياتلون العرائش تثير ضجة كبيرة

طنجة24 من العرائش

تعرف ساحة صفحات التواصل الاجتماعي بمدينة العرائش، نقاشا حادا بين رواده، على خلفية مشاركة عدائين إسرائيليين، في الدورة 13 للألعاب الثلاثية “ترياثليون 2018 ” الذي نظم بالمدينة يوم السبت 30 يونيو. ويعتبر “ترياثلون” العرائش الدولي، أحد أهم السباقات التي تدخل في إطار سباق فئة الصفوة، إحدى مراحل كأس إفريقيا .

وإستطاع بعض النشطاء تصوير ونشر معطيات حول مشاركين قدموا من إسرائيل، أحدهما يدعى أميتاي يونا amitai yonah ، والثاني ايتامار ألستير itamar alster .وحسب نشطاء، فالعداؤون الاسرائيليون يشاركون في البداية تحت لواء الاتحاد الدولي للرياضات التلاثيةitu ، لكن بمجرد وصولهم للبلدان المسلمة يرفعون علم وإسم إسرائيل على قمصانهم .  

وحسب الموقع الرسمي لجمعية  “ترياثلون” العرائش، فقد شارك هذه السنة حوالي 280 عداء يمثلون 25 بلدا من مختلف القارات،يتنافسون على مراحل تنطلق بالسباحة في نهر اللوكوس لمسافة تناهز 750 مترا، يليها سباق الدراجات الهوائية، يمتد لمسافة 20 كيلومتر، ثم 5 كيلومترات من الجري تنتهي في وسط ساحة التحرير.

ولم يصدر أي حزب سياسي أو برلماني، أو جمعية مدافعة عن القضية الفلسطينية، أي بلاغ للرأي العام لتوضيح موقفها من ذلك، وإكتفى مسؤول عن حزب سياسي معارض، داخل المجلس البلدي المحلي بالقول، إنهم سيتدارسون هذا الموضوع لإتخاذ الإجراء المناسب. يشار إلى أن  نسخة هذه السنة من ألعاب العرائش الثلاثية الدولية، عرفت فوز الإيرلندي ” كوستانتين دوهيرتي” في صنف الرجال ، فيما فازت في صنف النساء الاسبانية “دليوما غونزاليس” .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.