اليوم السبت 21 يوليو 2018 - 3:14 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
الشاب محمد رضا الرايس يلقى مصرعه إثر حادثة سير مميتة بطريق مولاي بوسلهام      شُرطي ينهي حياته رميا بالرصاص بمنزله بالرباط      اختتام فعاليات المؤتمر الدولي حول “دور الأنظمة الذكية المتقدمة في دعم التنمية المستدامة” برحاب كلية العلوم والتقنيات بطنجة      بالصور:الدورة الأولى من البطولة الوطنية الشاطئية في المان فزيك بالعرائش      فيديو:حادثة سير مُميتة بالطريق السيار قُبالة مشروع السعادة1      ورشة دراسية بعنوان “من أجل تعزيز ضمانات الحماية و النهوض بالحقوق الإنسانية للنساء في العمل”      بالفيديو:مقهى و مطعم جميل بشاطئ “حجر الجواري” بخميس الساحل لإبن العرائش كريم الناصري و شريكه جلول الخزعاني      لصَّان يستعملان دراجة نارية لسرقة هاتف نقال لفتاة بالقرب من مدرسة إبن خلدون      فيديو:حفل التميز للموسم التربوي 2017\2018 لمديرية التربية و التكوين بالعرائش      فيديو:الكريساج ليس دائما وراءه رجل…شاهد كيف تسرق إمرأة حقيبة يد من صاحبتها بالقوة     
أخر تحديث : الجمعة 6 يوليو 2018 - 11:20 مساءً

مشاركة عدائين إسرائيليين بألعاب ترياتلون العرائش تثير ضجة كبيرة

طنجة24 من العرائش

تعرف ساحة صفحات التواصل الاجتماعي بمدينة العرائش، نقاشا حادا بين رواده، على خلفية مشاركة عدائين إسرائيليين، في الدورة 13 للألعاب الثلاثية “ترياثليون 2018 ” الذي نظم بالمدينة يوم السبت 30 يونيو. ويعتبر “ترياثلون” العرائش الدولي، أحد أهم السباقات التي تدخل في إطار سباق فئة الصفوة، إحدى مراحل كأس إفريقيا .

وإستطاع بعض النشطاء تصوير ونشر معطيات حول مشاركين قدموا من إسرائيل، أحدهما يدعى أميتاي يونا amitai yonah ، والثاني ايتامار ألستير itamar alster .وحسب نشطاء، فالعداؤون الاسرائيليون يشاركون في البداية تحت لواء الاتحاد الدولي للرياضات التلاثيةitu ، لكن بمجرد وصولهم للبلدان المسلمة يرفعون علم وإسم إسرائيل على قمصانهم .  

وحسب الموقع الرسمي لجمعية  “ترياثلون” العرائش، فقد شارك هذه السنة حوالي 280 عداء يمثلون 25 بلدا من مختلف القارات،يتنافسون على مراحل تنطلق بالسباحة في نهر اللوكوس لمسافة تناهز 750 مترا، يليها سباق الدراجات الهوائية، يمتد لمسافة 20 كيلومتر، ثم 5 كيلومترات من الجري تنتهي في وسط ساحة التحرير.

ولم يصدر أي حزب سياسي أو برلماني، أو جمعية مدافعة عن القضية الفلسطينية، أي بلاغ للرأي العام لتوضيح موقفها من ذلك، وإكتفى مسؤول عن حزب سياسي معارض، داخل المجلس البلدي المحلي بالقول، إنهم سيتدارسون هذا الموضوع لإتخاذ الإجراء المناسب. يشار إلى أن  نسخة هذه السنة من ألعاب العرائش الثلاثية الدولية، عرفت فوز الإيرلندي ” كوستانتين دوهيرتي” في صنف الرجال ، فيما فازت في صنف النساء الاسبانية “دليوما غونزاليس” .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.