اليوم الخميس 6 أغسطس 2020 - 4:16 مساءً
أخـبـار الـيــوم
جمعية متطوعون بلا حدود مع الإنسان بالعرائش تفقد أحد كوادرها في العمل الجمعوي، المرحوم يحيي الغرباوي      رئيس الحكومة يدعو إلى تفعيل مقتضيات المرسوم المتعلق بتفويت مساكن الدولة لمن يشغلها من الموظفين والمستخدمين في إدارات الدولة بموجب عقود      العوامرة:حملات تحسيسية للوقاية من فيروس كورونا مع إقتراب عيد الأضحى      ماذا يحدث في لاراديل العرائش ؟      أكاديمية علاء الدين الدولية فرع العرائش : تتويج خريجات أول دفعة من برنامج الاجازة المهنية في التعليم الأولي ورياض الاطفال      الشيخ العلامة والإمام العارف بالله عبد السلام الحجاج في ذمة الله (1941-2020)      متابعة مسؤولين عن تسيير وحدات لتثمين الفواكه الحمراء بلالة ميمونة وأشخاص مكلفين بنقل العمال      خاطرة أدبية :العدد الحادي عشر ( استمرار للحظة ثانية )      الإرث المُحزن لإتحاد الجمعيات الإسلامية باسبانيا      متى ينتهي العبث بمستقبل جماعة الساحل باقليم العرائش ؟     
أخر تحديث : الجمعة 13 ديسمبر 2019 - 12:31 مساءً

معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش ينظم دورة تكوينية لفائدة عمال و عاملات شركة خيل كوميس

العرائش سيتي:أ- ش

يعتبر مرشدو معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش من أبرز الفاعلين في مجال الإسعافات الأولية والإنقاذ على الصعيد المملكة المغربية والقارة الأفريقية ،وهذه الأطر تحاول جاهدة العمل بجهد في حقل صعب ويحتاج المثابرة من أجل الرقي به إلى المراتب العليا.

وفي هذا السياق، قامت إدارة معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش بشراكة مع شركة خيل كوميس بالقاعة الكبرى لفضاء التكوين التابع للشركة المذكورة،يوم الخميس 12دجنبرالجاري ،على تنظيم دورة تكوينية ،وذلك قصد تفعيل البرنامج السنوي للإرشاد والانقاذ في مجال التكوين والتأطير وتنشيط الحصص في تقنيات الإسعافات الأولية لفائدة عمال و عاملات شركة خيل كونيس بالعرائش ، وبحضور السادة مدير معهد تكنولوجيا الصيد البحري بالعرائش “مصطفى الرياضي” و مندوب الصيد البحري بالعرائش” عبد الله جرجاف” و مسؤولي الشركة .

inbound7539043220868195594

وقد أشرف على تأطير هذه الدورة التكوينية ، الأستاذ مشطي التهامي ومجموعة من أطر المعهد ذو التجربة والكفاءة،حيث تلقى عمال و عاملات خيل كوميس دروسهم النظريةوالتطبيقية ،وذلك قصد تحقيق الشركة المذكورة اهدافها المسطرة والمرجوة خدمة ومساهمة منها في خلق حركة مغربية مواطنة تكون مستعدة للعمل الإنساني النبيل وفي أصعب الظروف التي قد يتعرض لها عمال و عاملات شركتها خيل كوميس بالعرائش.

inbound1449246785269571775

وأكد الأستاذ مشطي التهامي في تصريح للعرائش سيتي، أن هذه الدورة التكوينية، جاءت  في إطار انفتاح معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش على جميع المؤسسات الموجودة بالإقليم،وأنها الأولى من نوعها مع شركة خيل كوميس بالعرائش ،ويسعى مرشدو معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش إلى تأهيل الموارد البشرية و تعبئتها و تطوير الكفاءات وصقل التجارب في الإسعافات الأولية والإنقاذ كبدء من مبادئ تقديم السلامة والصحة والحماية للمواطن والممتلكات على العموم ،وأنها ستشمل تأطير وتكوين المزيد من العمال والعاملات وكذا الأطر الإدارية والتقنية لشركة خيل كوميس بالعرائش .

inbound8540367317954483096

وللإشارة أن شركة خيل كوميس تعتبر قوة اقتصادية رائدة بإقليم العرائش ، ويشتغل فيها أزيذ من 4500 عامل وعاملة على مدار السنة .

inbound7627594227336078456

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.