اليوم الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 1:20 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
ابنته تم تطعيمها.. بوتين يعلن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم      فيديو يُظهر الملك محمد السادس على متن قاربه قبالة سبتة يثير الجدل      وزارة الداخلية تمنح 200 مليون إلى القصر الكبير      العاشر من شهر غشت…أحقا هو احتفال بالمهاجر أم إهانة له؟      من أجل إنقاذ مدينة العرائش      جمعية متطوعون بلا حدود مع الإنسان بالعرائش تفقد أحد كوادرها في العمل الجمعوي، المرحوم يحيي الغرباوي      رئيس الحكومة يدعو إلى تفعيل مقتضيات المرسوم المتعلق بتفويت مساكن الدولة لمن يشغلها من الموظفين والمستخدمين في إدارات الدولة بموجب عقود      العوامرة:حملات تحسيسية للوقاية من فيروس كورونا مع إقتراب عيد الأضحى      ماذا يحدث في لاراديل العرائش ؟      أكاديمية علاء الدين الدولية فرع العرائش : تتويج خريجات أول دفعة من برنامج الاجازة المهنية في التعليم الأولي ورياض الاطفال     
أخر تحديث : السبت 4 أبريل 2015 - 12:10 صباحًا

صور : مغاربة لندن يستجيبون لدعوة مقاطعة حفل الدّاودية

في سابقة من نوعها، وكما كان متوقّعا، وجّهت الجالية المغربية بلندن صفعة مدوّية لمنظّمي الحفل المهزلة، الذّي أحيته (صاحبة الكلام النّابي، و الصّوت المزعج). حفل خصّصت له قاعة من أكبر وأشهر قاعات الحفلات والمؤتمرات بلندن، تسع ما يزيد عن ألفي شخص. إلاّ أنّ الحضور لم يتجاوز 95، حسب معطيات إدارة القاعة على موقعها الرّسمي.
فشل ذريع بكلّ المقاييس، خاصّة إذا احتسبنا عدد موظّفي السّفارة والقنصلية، وموظّفي الجهات الدّاعمة، ومنظّمي الحفل وأصدقائهم وذويهم.

الذي يستفاد من هذه المهزلة هو أنّ ليس كلّ ما يروّج له على القناة الثانية فنّا. فمغاربة بريطانيا يملكون من الحسّ الفنّي ما يمكنّهم من التّمييز بين الفنّ والعفن، بين الطّرب الأصيل والأداء الهزيل.
كما ينبغي تذكير “الملحق الثّقافي”، وكلّ من كان وراء استقدام المغنّية الفضيحة، أنّ ليس كلّ ما يصنع محلّيا قابل للتّصدير، وأنّ حنين المهاجر للوطن الغالي، لا يعني أنّه يفتقد كلّ ما هو مغربي، حيث أنّ هناك العديد من الأمور التّي تمارس باسم الثّقافة والتّقاليد كانت سببا في هجرته، وما ضحالة تشكيلة الدّاودية إلاّ نموذجا.
مع فداحة الخسائر المادّية والمعنوية، التّي تكبّدها المنظّمون، يبقى الخاسر الأوّل هو المهاجر، الذّي لم يحظ بعد بالاهتمام والالتفافة المطلوبين، بالرّغم من الرّسالة المفتوحة التي بعث بها موقع “منبر الجالية” لمعالي السّفيرة. ولنا عودة لهذا الموضوع وتبعاته في القريب العاجل، إن شاء الله.
منبر الجالية

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.