اليوم الخميس 4 يونيو 2020 - 10:01 مساءً
أخـبـار الـيــوم
فيديو:الشاب الطموح علي أوبخان يحاور الممثل محمد خيي حول مسلسل سلامات أبو البنات      القصر الكبير..تفاصيل عودة كورونا بإصابة 7 حالات مؤكدة لمخالطين في بؤرة عائلية      اعتقال الصحفي سليمان الريسوني .. انتهاك واضح لحقوق الإنسان والصحافة      تعزية في وفاة المرحوم الحاج عبدالسلام الصروخ      المحامي مهنة دفاع عن الحق بضمير ونزاهة      قطاع النظافة بالعرائش : أربعة شركات تقدم عرضها في صفقة جديدة      المركز الوطني للإعلام و حقوق الانسان:يدعو لاحترام قرينة البراءة و ضمان حقوق المشتكي في محاكمة الريسوني و الكف عن التشهير بطرفي القضية      حالة إصابة جديدة بكورونا لموظفة بأحد البنوك بالعرائش بعد قضاءها لعطلة العيد بطنجة      الفاعل الحقوقي أنوار الشرادي يكتب : العدل أساس الملك والحكم      الهلال الأحمر المغربي يساهم في رسم الابتسامة على وجوه أطفال العرائش بمبادرة من مؤسسة نينوفر التعليمية.     
أخر تحديث : الأحد 22 يونيو 2014 - 4:16 مساءً

مواطنون يستنكرون تعرضهم لتزوير بطائقهم الوطنية من طرف وزارة الداخلية و إستنزاف جيوبهم..!

إشتكى العديد من المواطنين من حصولهم على بطاقة وطنية مزورة حسب تعبيرهم٫و قالوا أن وزارة الداخلية تستنزفهم من خلالها٫حيث و كما عاين موقع العرائش سيتي نموذجا من تلك البطائق ٫و هي فارغة من محتوياتها كما يتضح من الصورة المرافقة للمقال٫ و التي تعود لأحد ساكنة العرائش ( ي ) الذي أكد على أنه لم تتجاوز المدة التي إستبدل خلالها بطاقته الوطنية الثلاثة أشهر٫ كانت كافية لإختفاء المعلومات الواردة بها٫و بالتالي أصبح لزاما عليه أن يستبدلها بأخرى ٫متمنيا في نفس الوقت أن لا تكون كسابقاتها..

و يضيف المشتكون أنهم أنفقوا مبلغا مهما من أجل الحصول على هذه الوثيقة التي تثبت هويتهم المغربية٫غير أنهم يكتشفون بأنهم كانوا ضحية نصب من طرفها٫ من خلال عدم إعتماد الجودة في طبع البطاقة الإلكترونية٫و إلاَّ ما معنى أن يترك المواطن عرضة لمثل هذه الخسائر المادية و المعنوية من طرفها مع العلم أنها المعنية الأولى بحمايته من أي نوع من مثل هذا التقصير الذي أسموه تزويرا تعرضوا له٫و بالتالي عليها الإعتذار لكل أولئك الذي إستنزفتهم في جيوبهم و أوقاتهم ٫و عملها على عدم تكرار هذه الأخطاء التي تثقل كاهلهم بالدرجة الأولى و تفقدهم ثقتهم في مؤسسات الدولة بصفة عامة..

هذا و تجدر الإشارة على أن البطاقة الوطنية كانت قد عرفت إنتقادات كثيرة٫فور صدورها بعد تضمنها لخطأ في الآية القرآنية المدرجة بها٫ و كذلك خطأ آخر يتجلى في غياب توقيع صاحب البطاقة٫ليكتشف المواطنون أن الأخطاء لا تزال تتوالى٫لكن هذه المرة جيوبهم هي المستهفدفة ٫و يتسائلون عن المسؤول على هذه الأخطاء التي إعتبروها فادحة و عن الفائدة من هذه البطاقة  أصلا و هي تتضمن أخطاء جوهرية منها قانونية و أخرى مطبعية ٫و إن كانت مقصودة و الغرض منها ملأ خزينة الدولة على حساب جيوب المواطنين المثقوبة أصلا حسب تعبير البعض٫فتلك الكارثة الكبرى٫و الدولة المغربية ستصبح مجرمة في حقهم…!!

كما أضافوا على أن المواطنة الحقة ليست في البطاقة الوطنية أو الوثائق الموازية لها٫و لن الوطنية تتجلى في إحترامهم و إحترام عقولهم و جيوبهم و إعطائهم حقوقهم قبل المطالبة بالواجبات٫ لأننا كمواطنين مغاربة نغير ونموت من أجل مصلحة وطننا المغرب٫حسب تعبيرهم..!

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.