اليوم الخميس 13 ديسمبر 2018 - 9:04 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
بالصور:طلبة الاقتصاد بالعرائش في رحلة تربوية الى بنك المغرب و المكتبة الوطنية بالرباط…      فندق زلجو بالسوق الصغير يحتضن يوما دراسيا حول الفضاءات التاريخية والتراثية ودورها في تعزيز تنمية السياحة بمدينة العرائش -الفضاء التاريخي للسوق الصغير نموذجا-      الجامعة الوطنية للتعليم UMT بالعرائش : دورة تكوينية مجانية لفائدة المقبلين على اجتياز مباراة توظيف الأساتذة بالتعاقد      المديرية الإقليمية بالعرائش : وقفة احتجاجية للأساتذة ” الذين فرض عليهم التعاقد “      مغربي يتسلّم جائزة أفضل باحث في الطاقة الحرارية بإقليم الباسك      رجاء العرائش يعود بفوز ثمين من قلب مدينة الفنيدق بهدفين لواحد      البراق يتسبب في اختفاء 4 تلميذات في رحلة نحو طنجة      جريمة قتل شنعاء بالقصر الكبير      المديرية الإقليمية بالعرائش: لقاء تأطيري خاص بمسابقة تحدي القراءة العربي …      بالصور:لقاء تواصلي أسري بالثانوية الإعدادية محمد بن عبد الكريم الخطابي بالعرائش     
أخر تحديث : الجمعة 13 يوليو 2018 - 9:34 مساءً

موقف جريئ للفرع المحلي لحزب التقدم والاشتراكية بالعرائش

العرائش سيتي :أنوار الشرادي

أصدر الفرع المحلي لحزب التقدم والاشتراكية بالعرائش بيانا على إثر اجتماع مكتبه المسير يوم 5 يوليوز 2018 ،الذي يحتوي مضمونه على مواقف جريئة وشجاعة ، بخصوص فضح الخروقات والاختلالات ونهب ثروات المدينة ، وذلك بعد الصمت المخيم والممنهج من طرف بعض الأحزاب التي اختارت طريق “شوف وسكت… “.

بيان الفرع المحلي لحزب التقدم والاشتراكية بالعرائش ..

 – يستنكر عملية نهب رمال شاطئ “بيليغروسا ” . 

- يطالب بفتح مسطرة التحقيق في هذا الاستنزاف الخطير في إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة.

 كما عبر المكتب المحلي لحزب التقدم والاشتراكية بالعرائش عن بالغ اعتزازه بالاستقبال الملكي للرفيق نبيل بن عبد الله يوم 2 يوليوز 2018 ، بمناسبة تجديد انتخابه أمينا عاما للحزب ، مجددا العزم على مواصلة النضال الوطني الديمقراطي الصادق كقوة وطنية وتقدمية حداثية و خدمة مغرب الديمقراطية والعدالة الاجتماعية .
 وفي هذا السياق ،يدعو المكتب المحلي للتفاعل الإيجابي مع المطالب الاقتصادية والاجتماعية المشروعة ، وتوقف بشكل خاص على الأحكام القضائية القاسية الصادرة في حق نشطاء الحراك الاجتماعي بالحسيمة ، مؤكدا على ضرورة مراجعة هذه الأحكام وفق ما تتيحه المسطرة القضائية ، واذكاء جو الانفراج السياسي الاجتماعي . 

ولعل موضوع نهب رمال شواطئ العرائش الذي خلق ضجة إعلامية كبيرة على شبكة مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، يوضح صورة الفساد الانتخابي لنخب الأحزاب السياسية المحلية التي تشكل جماعة العرائش .. “الأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي والاستقلال والأحرار وحزب العدالة والتنمية “.

فإذا كانت الساحة السياسية المحلية بمدينة العرائش تشهد حالة استثنائية من الفتور والركود ، والمشهد الحالي هو بقايا الاختلاف الواضح في تدبير الشأن العام المحلي بين مكونات التحالف .. فإن الصراع القائم بينهم على مخطط التحكم في رؤساء مصالح أقسام الجماعة أفسد كل الوظائف  الإدارية الخاصة بالموظفين ،لتدفن جثمان التنمية المحلية بمقبرة منسية ومهجورة .

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.