اليوم الإثنين 25 مارس 2019 - 6:18 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
الجامعة الوطنية للتعليم -FNE -بالعرائش: تدعو لوقفة حتجاجية بمقر المديرية الإقليمية يوم 26مارس 2019      المصلحة البيطرية بالعرائش: إعلان لعموم الكسابة حول عملية تلقيح الأبقار ضد مرض حمى القلاعية      مطرح العار بالعرائش .. كارثة بيئية خطيرة بتجزئات المنار1 – 2 – 3      بلاغ للنقابة الوطنية للإستشارة الفلاحية التابعة ل UMTفي لقائها مع إدارة المكتب الوطني للإستشارة الفلاحيةONCA      صور:الثانوية الإعدادية محمد بن عبد الكريم الخطابي بالعرائش تحتفي بالتلميذات الداخليات المتفوقات خلال الأسدس الأول      طبيعة العلاقات بين الإنسان و الإنسان      المجلس العلمي المحلي للعرائش ينظم بتنسيق مع AMCEF دورة تدريبية في ” مهارات التواصل الفعال و الحفظ السريع “      المدرسة الوطنية للصحة العمومية بالرباط :الدكتور محسن بريبري ينال شهادة الأكاديمية في تخصص اليقظة و الأمراض الوبائية      وطنُ خمس نجوم      الدكتور نور الدين سنان يكتب :21 مارس 2019 _ 21MARS 2019     
أخر تحديث : الجمعة 13 يوليو 2018 - 9:34 مساءً

موقف جريئ للفرع المحلي لحزب التقدم والاشتراكية بالعرائش

العرائش سيتي :أنوار الشرادي

أصدر الفرع المحلي لحزب التقدم والاشتراكية بالعرائش بيانا على إثر اجتماع مكتبه المسير يوم 5 يوليوز 2018 ،الذي يحتوي مضمونه على مواقف جريئة وشجاعة ، بخصوص فضح الخروقات والاختلالات ونهب ثروات المدينة ، وذلك بعد الصمت المخيم والممنهج من طرف بعض الأحزاب التي اختارت طريق “شوف وسكت… “.

بيان الفرع المحلي لحزب التقدم والاشتراكية بالعرائش ..

 – يستنكر عملية نهب رمال شاطئ “بيليغروسا ” . 

- يطالب بفتح مسطرة التحقيق في هذا الاستنزاف الخطير في إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة.

 كما عبر المكتب المحلي لحزب التقدم والاشتراكية بالعرائش عن بالغ اعتزازه بالاستقبال الملكي للرفيق نبيل بن عبد الله يوم 2 يوليوز 2018 ، بمناسبة تجديد انتخابه أمينا عاما للحزب ، مجددا العزم على مواصلة النضال الوطني الديمقراطي الصادق كقوة وطنية وتقدمية حداثية و خدمة مغرب الديمقراطية والعدالة الاجتماعية .
 وفي هذا السياق ،يدعو المكتب المحلي للتفاعل الإيجابي مع المطالب الاقتصادية والاجتماعية المشروعة ، وتوقف بشكل خاص على الأحكام القضائية القاسية الصادرة في حق نشطاء الحراك الاجتماعي بالحسيمة ، مؤكدا على ضرورة مراجعة هذه الأحكام وفق ما تتيحه المسطرة القضائية ، واذكاء جو الانفراج السياسي الاجتماعي . 

ولعل موضوع نهب رمال شواطئ العرائش الذي خلق ضجة إعلامية كبيرة على شبكة مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، يوضح صورة الفساد الانتخابي لنخب الأحزاب السياسية المحلية التي تشكل جماعة العرائش .. “الأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي والاستقلال والأحرار وحزب العدالة والتنمية “.

فإذا كانت الساحة السياسية المحلية بمدينة العرائش تشهد حالة استثنائية من الفتور والركود ، والمشهد الحالي هو بقايا الاختلاف الواضح في تدبير الشأن العام المحلي بين مكونات التحالف .. فإن الصراع القائم بينهم على مخطط التحكم في رؤساء مصالح أقسام الجماعة أفسد كل الوظائف  الإدارية الخاصة بالموظفين ،لتدفن جثمان التنمية المحلية بمقبرة منسية ومهجورة .

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.