اليوم الجمعة 7 أغسطس 2020 - 6:43 مساءً
أخـبـار الـيــوم
جمعية متطوعون بلا حدود مع الإنسان بالعرائش تفقد أحد كوادرها في العمل الجمعوي، المرحوم يحيي الغرباوي      رئيس الحكومة يدعو إلى تفعيل مقتضيات المرسوم المتعلق بتفويت مساكن الدولة لمن يشغلها من الموظفين والمستخدمين في إدارات الدولة بموجب عقود      العوامرة:حملات تحسيسية للوقاية من فيروس كورونا مع إقتراب عيد الأضحى      ماذا يحدث في لاراديل العرائش ؟      أكاديمية علاء الدين الدولية فرع العرائش : تتويج خريجات أول دفعة من برنامج الاجازة المهنية في التعليم الأولي ورياض الاطفال      الشيخ العلامة والإمام العارف بالله عبد السلام الحجاج في ذمة الله (1941-2020)      متابعة مسؤولين عن تسيير وحدات لتثمين الفواكه الحمراء بلالة ميمونة وأشخاص مكلفين بنقل العمال      خاطرة أدبية :العدد الحادي عشر ( استمرار للحظة ثانية )      الإرث المُحزن لإتحاد الجمعيات الإسلامية باسبانيا      متى ينتهي العبث بمستقبل جماعة الساحل باقليم العرائش ؟     
أخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 2:11 مساءً

مَشاهد..!

بقلم:عبدالقادر العفسي




على هامش قمع  وقفة لجة الحراك بمدينة العرائش..

تنويه بعض المشاهد لا تُلائم الناشئة

- 

المشهد الأول :
_عساكر و جند و جزمات تملئ ساحة التحرير و الشوارع المؤدية إليها .



- المشهد الثاني :
_نفس الجزمات و نفس الجنود و نفس العساكر يملؤن ساحة التحرير بكل عُصارة الكلام البديئ و السب..كُونْ غِيرْ رْفْعُوها شعارات أُو صَافِي..

- 

المشهد الثالث :
_المخرج “راضيكوك” ، المخرج التنفيذي يُمعن في الاعتداء على الممتلكات الخاصة للمواطنين و يسحب منهم الهواتف..رِبِي حْفْظ أُو صَافْ ، كان عَيْ زْوِلِهُم العَينِين شْمَا يْشوفو وَلُو..

- 

المشهد الرابع :
_مناضلين ومناضلات معروفين يُسحبون بالقوة ويُصفعون ، ويتم سبهم و مطالبتهم بمغادرة المكان بأحط النعوت ، ومناضلين آخرون يُغمى عليهم بمجرد رؤية العصي على ظهر رفاقهم..

- 

المشهد الخامس :
_كر و فر و المسئول الأمني لا يزال يتمادى في إبداع كل أشكال السب و القذف …آسِدِي دِير حَضْر التجول أو هانِي السُوق..

- 

المشهد السادس:
_الجميع تقريبا كان يحمل مسودة البيان و كأنه يعرف ماذا سيقع ، إلاّ السيد “فؤاد الشقاف” لأنه خارج الناعورة…

- 

المشهد الصادم:
_تواردت معلومات بأن لقاء صباحي قبل الوقفة و في يوم العطلة مع “راضيكوك” بمقر الأمن الإقليمي..إِوَا شْنو حْنَا كُومْبَارسِية وْلاَ…


و تستمر مشاهد النضال ضدّ كل تجبر ، وسيستمر المناضلون البسطاء في نضالهم و سيلد أبناء هذا الشعب ، أبناء لهم يُحبون وطنهم و يناضلون من أجله ، ولو ببطونهم الخاوية وليس بمنطق نضال السيجار و الكافيار.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.