اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 5:21 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
وزارة أخنوش في دار غفلون… الصيد بالأضواء الكاشفة يهدد الثروة السمكية بالعرائش      الشبيبة الإتحادية بالعرائش تنظم لقاء تواصليا حول ” اختصاصات الجماعات الترابية” أطره د.عبد الواحد الخمال      حميد الشاعر يمثُل أمام محكمة العرائش بعد إنتقاده للبرلماني السابق الحماني      العرائش: إبتكار دراجة نارية” تريبورتور” تعمل بأوكسيهيدروجين و تقطع 500 كلم بِلترٍ واحد من الماء+فيديو      هل أصبح الانتماء إلى الأحزاب و الجمعيات صك ترهيب و قمع في يد البعض بإقليم العرائش ؟      فيديو من ساحة التحرير:الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ستقف بجانب ضحايا الفقر و القهر الإجتماعي و الدولة تتحمل المسؤولية      بيان للمكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة الفقر      وصية المناضل الراحل اليوسفي للمغاربة في زمن “واش بغيتونا نخدموا بيليكي “      صور:البناء العشوائي ينتهك حرمة مسجد الزاوية المصباحية      فيديو:الفاعل الحقوقي منير بوملوي في حوار حول موضوع نهب وسرقة الرمال بشواطئ مدينة العرائش     
أخر تحديث : السبت 26 سبتمبر 2020 - 11:38 مساءً

نادي الأمل بالقصبة جاهز و مندوبية التعاون الوطني تماطل من أجل افتتاحه…!

العرائش سيتي:

عقدت جمعية الأمل للأعمال الإجتماعية بالعرائش جمعها العام لتجديد مكتبها المسير، مساء اليوم السبت 26 شتنبر 2020 مقرها الرئيسي الكائن ب 25 القصبة بالمدينة العتيقة بالعرائش. وقد خلص الجمع العام بعد تلاوة التقريرين المالي والأدبي والمصادقة عليهما بالإجماع باستقالة جماعية لأعضاء المكتب السابق، وتم تجديد الثقة في الرئيسة السابقة الأستاذة هيبة البقالي، لولاية جديدة، وانتخاب الأستاذة سعاد السطي نائبة لها، ونورة الصمدي الكاتبة العامة، وخديجة أيت باها أمينة المال و خولة ولد الهاشمي مستشارة المكتب المسير.

وأكدت رئيسة الجمعية المنتخبة أن نادي الأمل جاهزا كليا لاستقبال المتدربات في أحسن الظروف، وفق التدابير الاحترازية المتخذة من طرف الحكومة المغربية، وخصوصا في هذه الظرفية التي تمر بها المملكة، حيث تم تجهيز المقر بكل أدوات الوقاية من فيروس كورونا المستجد، باعتماد 50 في المائة من سعة النادي الإجمالية، وتجهيز الأقسام والمرافق بملصقات التوعوية والنصائح لتفادي الجائحة، وتنظيم الولوج اليومي للمتدربات، من خلال الحرص على التباعد الاجتماعي أثناء الولوج و بقاعات التعلم والتدريب، والمسح الحراري للوالجات، وتعقيم اليدين قبل وبعد الخروج.

و عبرت رئيسة الجمعية  عقب انتهاء أشغال الجمع العام، أن النادي لايحتاج إلا للتأشيرة النهائية لمندوبية التعاون الوطني بإقليم العرائش، والبدء في الموسم التدريبي الجديد. وحسب مصادر اعلامية  أن مندوبية التعاون الوطني رفضت فتح أبواب النادي حسب تقارير أنجزتها سلفا، توضح من خلالها أن المقر يحتاج تهيئة شاملة، وأنه لايصلح لاستئناف الدورات التكوينية التي سبق وقدمها لمختلف المتدربات من الأسر الفقيرة و المعوزة بالسنوات الفارطة. وقد أوضح شريط فيديو مصور( انظر الرابط أسفله) عكس ما جاء بهذه التقارير، حيث أظهر النادي في أتم الجاهزية بناية وتدابيرا، مما يجعل السبب الرئيسي حول حتمية فتح أبوابه أمام المستفيدين من التكوين من عدمه مجهولا، وقراره بيد المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بالعرائش.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.