اليوم الأحد 18 أبريل 2021 - 5:57 مساءً
أخر تحديث : الخميس 6 أكتوبر 2016 - 8:44 مساءً

ندوة فكرية نوعية عن المشاركة أو المقاطعة في الانتخابات البرلمانية 2016

العرائش سيتي :ع اللطيف الكرطي
نظمت الجمعية الوطنية لحقوق الانسان فرع العرائش والموقع الالكتروني العرائش سيتي، ندوة فكرية نوعية لمناقشة موضوع المشاركة أوالمقاطعة للانتخابات البرلمانية بالمغرب ليلة الخميس 29 شتنبر 2016 بنادي الموظفين بالعرائش، شارك فيها نخبة من المثقفين والسياسين والحقوقيين بالمدينة، الاساتذة المحترمون مصطفى اجديعة، وعبد الالاه كريبص، وفتحية اليعقوبي، والعربي الصطي، واميمة اللوزاري ومحمد الحساني.
الندوة حضرها جمهور من المتتبعين للشان المحلي وبعض الاعلاميين بجانب أعضاء الجمعية المنظمة، حيث تناولت محورين أساسين :

1. المحور الاول تساءل عن الغاية من المشاركة في الانتخابات أو مقاطعتها في ظل هذه الأجواء.

2.المحور الثانوي تساءل عن مستقبل المغرب ما بعد هذه الانتخابات البرلمانية.
وقد كانت ندوة مفتوحة دار فيها نقاش عميق وصادق بين الاساتذة المشاركين، تباينت فيها الردود، واختلفت فيها المواقف، وخلص الجميع الى ان هذا التجاذب السياسي والفكري يَصبُّ في توفير أجواء ديمقراطية، سواء تقاطعت الرؤى أو اختلفت.
وخُتِمت هذه الندوة بصورة جماعية للمشاركين.

ترقبوا تفاصيل هذه الندوة بالصوت والصورة.

أوسمة : ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.