اليوم الأحد 18 أبريل 2021 - 6:36 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 6 يوليو 2016 - 1:35 صباحًا

نصائح للمصلين بمدينة العرائش من أجل تسهيل عملية صلاة عيد الفطر بمصلى باب البحر

بقلم:الناشط الجمعوي عبد اللطيف الكرطي

بشرى لساكنة مدينة العرائش بصلاة عيد الفطر لهذهالسنة1437ه/ الموافق 2016م بالمصلى المكشوف بفضاء باب البحر . . فالحمد لله على تحقيق هذا المطلب الجماهري التعبدي لساكنة العرائش احياء لسنة نبينا المصطفى صل الله عليه وسلم وعلى اله الكرام. وشكراجزيلا لكل من ساهم من قريب او بعيد من “سلطات محلية و مجتمع مدني وحقوقي والاعلام الالكتروني” في إرجاع هذه الشعيرة المحمدية على ارض الواقع بعد ان حرمت ساكنة العرائش من تاديتها في مكانها الاصلي لمدة تزيد عن 15سنة و احتراما للنساء الحوامل و الاطفال الصغار وتكريما للمصلين المسنين الراغبين في تأديت صلاة العيد فقد عملت السلطات الوصية على فتح مصلى لهؤلاء بمسجد الفرقان ب الحي الجديد و مسجد المنار بحي المنار . هذا و قد حدد توقيت صلاة العيد هذه السنة على الساعة 8:30 صباحا .

في ما يلي بعض النصائح التي من شأنها أن تساهم في تأدية هذه الشعيرة الدينية بالمصلى بكل أريحية و دون إمشاكل جانبية٫حيث على المصلين ان يحضرو قبل هذا التوقيت السالف الذكر بزمن كاف يسمح لهم بالصلاة في أجواء ربانية٫و ننبه ان صلاة النوافل غير واردة قبل صلاة العيد أو بعدها كما جاء الآثار و الاحاديث ٫بحيث يستحب ان يجلس المصلي عندما يصل الى المصلى و يأخذ مكانه للذكر و التكبير في إنتظار صلاة العيد و السماع الى الخطبة بكل هدوء و تركيز و كما يطلب من المصلين هذه السنة استثنائيا أن يحملوا معهم زربية الصلاة ٫كما ننصح الجميع على التقليل من و سائل النقل الشخصية و وقوف السياراة بعيدا عن مكان الصلاة تجنبا للاكتضاض و الازدحام خاصة ان فضاء المصلى لا يتوفر الا على مدخل و مخرج وحيدين للسيارات .

تقبل الله صيامكم و اعمالكم و كل عام و انتم بخير .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.