اليوم السبت 24 أغسطس 2019 - 12:53 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
فخر الجالية المغربية: حسن أوتقلا.. مستشار ملك هولندا      وحوش آدمية تتناوب على اغتصاب طفل قاصر بالعرائش لمدة 3 سنوات      فيديو:المَرضى بمستشفى لالة مريم يقضون حاجتهم بمراحيض “خَانْزَة ” و مُعطَّلة      الفرقة الوطنية تُحقق في عودة شخص توفي منذ 9 سنوات و عُثِرَ عليه بإقليم العرائش      مريض زارَ مستشفى لالة مريم لأخذِ حقنةٍ يَجد نفسه مُعتقلا و يُرحَّل لمُستشفى الأمراض العقلية بطنجة      العرائش..عيد الأضحى يفضح فشل شركة “HINCOL” في جمع نفايات العيد      مراسلة لعامل الإقليم حول إستفاذة أحد من مناضلي الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان من مشاريع على المقاس      جمعية التنمية المستدامة للحرفيين بالعوامرة توزع أضحية العيد      مندوبية المياه والغابات تكشف أسباب ونتائج حريق المرجة الزرقاء ضواحي مولاي بوسلهام      بالصور:أطوار المرحلة الثالثة للدراج ذ.عبد الفتاح بلبركة بين مدينتي الجديدة و الولدية     
أخر تحديث : الجمعة 28 سبتمبر 2018 - 9:01 مساءً

نقابة أرباب نقل المستخدمين بالعرائش تتهم السلطات المحلية و الأمن بالتَّستر و التَّواطؤ مع أرباب شركات النقل الحضري

أصدر المكتب النقابي لأرباب نقل المستخدمين  لحساب الغير المنضوي تحت لواء الإتحاد العام للشغالين بالمغرب بيانا موجها للرأي العام يتوفر موقع العرائش سيتي على نسخة  منه عقب عقده للجمع العام يوم الأربعاء 26 شتنبر 2018 بمقر الإتحاد العام بالعرائش و بعد تدارس نتائج الحوار التي وصفها البيان بالمخيبة للآمال و هو الحوار الذي تم بمقر باشوية العرائش مع ممثلها باشا المدينة بحضور رئيس المصلحة الإقليمية للنقل ورئيس الهيئة الحضرية، و ندرج تفاصيله كما ورد علينا…

الاتحاد العام للشغالين بالمغرب

المكتب النقابي لأرباب نقل المستخدمين

إقليم العرائش

العرائش في 26 شتمبر 2018

بيــــان للرأي العام

عقد المكتب النقابي لأرباب نقل المستخدمين المنضوي تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب جمعا عاما يوم الأربعاء 26 شتمبر 2018 بمقر الاتحاد العام بالعرائش لتدارس نتائج الحوار مع باشا المدينة الذي أجراه المكتب المحلي بحضور الكاتب الوطني للنقابة الأخ صابر يوم أمس الثلاثاء بمقر الباشوية بحضور رئيس المصلحة الإقليمية للنقل ورئيس الهيئة الحضرية.

وبعد إبلاغ الحاضرين في الجمع العام بالنتائج المخيبة للآمال للحوار مع باشا المدينة عبرت كل التدخلات عن سخطهم لما يتعرضون له من منافسة غير شريفة تهدد أرزاقهم من طرف شركات النقل الحضري التي لا تتوفر على الرخص القانونية لنقل المستخدمين والتي تخضع لدفتر تحملات وزارة النقل.

وبعد نقاش مستفيض نعلن للرأي العام المحلي والوطني ما يلي:

  • استنكارنا لسياسة الكيل بمكيالين التي لجأت إليها مصلحة الامن الوطني في عملية مراقبة تراخيص حافلات نقل المستخدمين باستثناء حافلات شركتي النقل الحضري التي تلجأ لمنافستنا دون توفرها على تراخيص وزارة النقل.
  • مطالبتنا السلطات المحلية بتحمل مسؤوليتها في التستر على هذه المنافسة المنافية للقانون المنظم للقطاع والتواطؤ مع أرباب شركات النقل الحضري.
  • مطالبتنا السيد كاتب الدولة في النقل بفتح تحقيق في هذا الموضوع والوقوف على الخروقات التي يعرفها القطاع
  • تحميلنا المسؤولية لرئيس المصلحة الإقليمية للنقل مسؤولية عدم مراقبة الحافلات التي لا تتوفر على الرخص القانونية التي ينظمها دفتر تحملات القطاع.
  • نعلن عن استعدادنا للجوء لكافة الوسائل القانونية والنضالية لإنصاف العاملين في قطاع نقل المستخدمين والتصدي للوبي النقل الحضري وللمتواطئين معه.

وعاش الاتحاد العام للشغالين بالمغرب

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.