اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 1:30 مساءً
أخـبـار الـيــوم
جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض – فرع العرائش- تنظم لقاءا تواصليا لتقديم حصيلة “مشروع الإنتاج المشترك للنظافة”      إشهار السلاح الأبيض في وجه طفل و سرقة ما بحوزته بشارع الحسن الثاني      المدير الجهوي ل CCG يقدم عرضا أمام مقاولين من إقليم العرائش حول طرق الإستفاذة من ضمان القروض البنكية      ماذا لو استقلَّت كاطالونيا ؟ الجزء الثاني      بيان:المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالعرائش يُدعم و يُساند إضراب الأساتذة المتعاقدين      الإتحاد الإقليمي لODT بالعرائش :يراسل عامل الإقليم لحماية عمال شركة خيل كوميس في العمل و الإنتماء النقابي…!      حزب الطليعة الديمقراطي الإشتراكي بالعرائش يُعزي المناضل الحقوقي منير بوملوي في وفاة خاله      العرائش.. بؤرة تناقضات أم مدينة ثقافة وتراث؟      الجالية المغربية تقدم التعازي لضحايا كارثة قطار بوقنادل      فيديو:القوات الأمنية تُطارد المُحتجين لغاية بالكون أتلنتيكو بعد منعهم من الإحتجاج بساحة التحرير     
أخر تحديث : الجمعة 28 سبتمبر 2018 - 9:12 مساءً

نقابة مفتشي التعليم لجهة طنجة تطوان الحسيمة تهنأ مناضليها عقب نجاح المُقاطعة و يحمل الإدارة مسؤولية إغلاق باب الحوار

                                                                   

Sans titre

طنجة في 27 شتنبر 2018

جهة طنجة تطوان الحسيمة

بــيـــــــان

بعد نجاح الخطوات النضالية التي دعا إليها المجلس الوطني لنقابة مفتشي التعليم المنعقد بتاريخ 13 شتنبر 2018 ، والتي همت بالخصوص مقاطعة “مشروع القراءة من اجل النجاح”، يتقدم المكتب الجهوي للنقابة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بخالص الشكر والامتنان لكافة مناضلي النقابة الذي انخرطوا بشكل واع ومسؤول من أجل إنجاح هذه المحطة النضالية، في سياق وطني يعرف تراجعا كبيرا في مجال تبخيس العمل النقابي، و إغلاق باب الحوار وتكريس سياسة الامر الواقع بعيدا عن أية استراتيجية تدبيرية أو رؤيا ايجابية للعمل المشترك، بشكل يؤثر سلبا على قيم التعاون والتواصل بين النقابة والإدارة. وإن المكتب الجهوي لنقابة مفتشي التعليم بجهة طنجة تطوان الحسيمة إذ يشيد بكافة مناضلي النقابة بالجهة ، ويثمن ما جاء في بيان المكتب الوطني، ويحمل الإدارة مسؤولية إغلاق باب الحوار، فإنه يدعو كافة المفتشين بالجهة إلى :

  • الحضور إلى الجمع العام المزمع عقده يوم 13 اكتوبر 2018 بمدينة تطوان والذي ينتظر أن يشكل انطلاقة جديدة للعمل النقابي بالجهة.
  • اليقظة الدائمة من أجل ضمان عمل نقابي جاد ومسؤول يفوت الفرصة على كل من يسعى إلى المس بهيئة التفتيش.
  • الانخراط الجاد والعملي في جميع المحطات، المستثناة من المقاطعة، من أجل أداء مهني مسؤول.

كما يدعو المكتب الجهوي الإدارة الجهوية إلى معالجة كافة الملفات العالقة التي تم الحوار بشأنها والتي لم يتم تفعيلها لهذه اللحظة، ومنها :

  • التكليفات المفتوحة
  • مساطر التكليف بالتنسيق الجهوي
  • المستحقات المادية
  • إشراك جهاز التفتيش في وضع تصور للعمل التربوي والتدبيري على صعيد الجهة
  • الالتزام بآراء المفتشين في ما يخص جداول الحصص التي لم تتم المصادقة عليها.

وفي الأخير فإن المكتب الجهوي يتوجه بتحية خاصة إلى كافة المكاتب الإقليمية بالجهة وإلى الكتاب الإقليميين وباقي المناضلين شاكرا لهم تضحياتهم وحضورهم النضالي من أجل مدرسة مغربية مواطنة تستحق التضحية.

                                             جهة طنجة تطوان الحسيمة

المكتب الجهوي

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.