اليوم الخميس 17 يناير 2019 - 5:37 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
الشعب الامازيغي عبر العالم يحتفل ب “أسكاس أماينو” 2969 ذكرى إعتلاء الملك شيشنق العرش الفرعوني      المكتب المسير لنادي شباب العرائش لكرة القدم يصدر بلاغا      بيان:المكتب الجهوي لنقابة مفتشي التعليم بجهة طنجة تطوان الحسيمة هدفه إنجاح الورش الإصلاحي الذي تعرفه المدرسة المغربية      صور:جامعة عبد المالك السعدي تتسلم مدرجا جديدا بالقصر الكبير تابعا لملحقة الكلية متعددة التخصصات بالعرائش      تعزية :حزب التقدم والاشتراكية بالعرائش يعزي في وفاة والد “د”رشيد فارس      التنسيقية الاقليمية للأساتذة “المتعاقدين” تعد بالتصعيد، والاضراب و مقاطعة التكوين و الاعتصام أبرز خطواتها      شركة “ريانير” تطرح تذاكر سفر من اشبيلية إلى طنجة بـ 50 درهما فقط      تعزية في وفاة والد الدكتور رشيد فارس      الأسر المغربية تتشاءم من مستوى المعيشة و تتوقع ارتفاع البطالة      فيديو و صور:تلاميذ الثانويه الاعدادية محمد بن عبد الكريم الخطابي في زيارة لمقر البرلمان وجريدة العلم     
أخر تحديث : الإثنين 30 أبريل 2018 - 10:06 مساءً

نِضالٌ أبيض

ذ:عبد المالك قرشي

الفايسبوك اليوم اصبح الحزب الاول في المغرب والقوة الاعلامية الاولى بعد ان اسكت جميع الاصوات الا النشاز منها ذات التصريحات الغير مسؤولة بالامس اتهموا اهل الحسيمة بالانفصال واليوم نتهم بالمداويخ والخونة والكتائب الالكترونية وضد مصالح الوطن.

تصريحات لوزراء ليست لذيهم القدرة على استيعاب ما يحصل في المغرب أقول لهم انها مرحلة تاريخية يمر بها المغرب مرحلة تكون وعي جديد في مجتمع واصبح يحتج بطرق جديدة ومؤثرة بعد ان توهمت جميع الاحزاب ان المواطن المغربي لم يعد يهتم بالسياسة وهذا هو الخطأ القاتل. فكل الاحداث التى عرفها المغرب منذ2011 جاءت من هوامش السياسة أي من الذين لم يصوتوا وهي قوة ، وجاءت من هوامش المغرب من الحسيمة جرادة تنغير سيدي افني … ومقاطعتها لشركات بعينها هي رسالة سياسية حول اللامساواة في توزيع الثروة وتمركزها في أيادي أشخاص معروفين .

إن التصريحات الغير مسؤولة وعجز الحكومة تنعش وتزيد من هذه المقاطعة وتوسعها و حنكة أو عجز الحكومات تظهر في حل الأزمات، و أنصح أعضاء هذه الحكومة وهي نصيحة أخوية ان يتلقوا حصص تكوينية مع كوتش محترف حول التواصل الإجتماعي والتحليل السياسي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.