اليوم الأحد 25 أغسطس 2019 - 1:11 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
فخر الجالية المغربية: حسن أوتقلا.. مستشار ملك هولندا      وحوش آدمية تتناوب على اغتصاب طفل قاصر بالعرائش لمدة 3 سنوات      فيديو:المَرضى بمستشفى لالة مريم يقضون حاجتهم بمراحيض “خَانْزَة ” و مُعطَّلة      الفرقة الوطنية تُحقق في عودة شخص توفي منذ 9 سنوات و عُثِرَ عليه بإقليم العرائش      مريض زارَ مستشفى لالة مريم لأخذِ حقنةٍ يَجد نفسه مُعتقلا و يُرحَّل لمُستشفى الأمراض العقلية بطنجة      العرائش..عيد الأضحى يفضح فشل شركة “HINCOL” في جمع نفايات العيد      مراسلة لعامل الإقليم حول إستفاذة أحد من مناضلي الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان من مشاريع على المقاس      جمعية التنمية المستدامة للحرفيين بالعوامرة توزع أضحية العيد      مندوبية المياه والغابات تكشف أسباب ونتائج حريق المرجة الزرقاء ضواحي مولاي بوسلهام      بالصور:أطوار المرحلة الثالثة للدراج ذ.عبد الفتاح بلبركة بين مدينتي الجديدة و الولدية     
أخر تحديث : الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 10:54 مساءً

هكذا تساهم وسائط التواصل الاجتماعي في تكريس ثقافة العمل التطوعي

طنجة 24 – سهيلة أضريف

أضحت مواقع التواصل الاجتماعي، عنصرا فاعلا في تكريس ثقافة العمل التطوعي، الذي يصادف تاريخ الخامس من دجنبر من كل سنة، يومه العالمي.

ويأتي اليوم العالمي للتطوع، للتأكيد على أهمية العمل التطوعي في تشجيع العطاء والمساهمة الفاعلة في المجتمعات وكذا الإستفادة من أهم عنصر يستطيع الجميع التطوع فيه.

وفي هذا الصدد أكد الإعلامي بإذاعة ميدي 1 راديو نور الدين الحوتي في حديث  لموقع “طنجة24″ أن :” شبكات التواصل الإجتماعي أضحت من العوامل التي تحفز من أجل مباشرة الأعمال التطوعية لفئات واسعة من المواطنين”.

وأضاف  الحوتي قائلا أن:” الثقافة التطوعية يجب أن لا تكون كسلوك يومي في المجتمع، إذ لا يجب أن تقتصر على لحظات معينة أو حملات فايسبوكية فقط، فالأمر يجب أن يتعدى ذلك”.

من جهته يرى الخبير في قضايا الإعلام الطيب بوتبقالت أن ” التطوع موجود في الثقافة المغربية، فما على شبكات التواصل الإجتماعي إلا أن تأخد ما هو أصلا موجود كمرتكزات ودعامات من الثقافة المغربية الأصيلة”.

وأكد الطيب بوتبقالت أنه  “وجب على وسائل التواصل أن تقوم بنشر جميع المبادرات التي ترمي إلى التطوع، لكن هذا الأخير وجب أن يكون مبنيا على أسس لا شبهة فيها، تطوع وجب أن يكون لفائدة المصلحة العامة”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.