اليوم الجمعة 22 فبراير 2019 - 5:04 مساءً
أخـبـار الـيــوم
دار الشباب لعوامرة : عرض تربوي تحسيسي حول السلامة الطرقية      توضيح بخصوص مقال حول قيام تلميذ بمحاولة لرمي نفسه من الطابق الأول باعدادية وادي المخازن      تلميذ يُهدِّد بإلقاء نفسه من الطابق العلوي بإعدادية وادي المخازن بسبب أستاذة اللغة الفرنسية      جمعية النورس للتنمية و المواطنة بالعرائش تُنظم مهرجان الأقصى في دورته السابعة      فيديو:تصريحات حول إحتجاج أرباب نقل المستخدمين لحساب الغير أمام عمالة العرائش      فريق ثانوية أولاد أوشيح بطلا للإقليم في كرة الطائرة      حملة تحسيسية لتلاميذ مدرسة عبد الله الشفشاوني بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية      مركز مآلات و ائتلاف العربية بفاس يحتفيان بأعلام العربية      (فيديو )مقهى العرائش TETERIA LARACHE بقلب مدينة غرناطة تعكس إرتباط المُهاجر العرائشي بمدينته      الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش:الملتقى الدولي الثالث حول الادارة، والماليةالمستدامة و الاقتصاد المستدام     
أخر تحديث : الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 10:54 مساءً

هكذا تساهم وسائط التواصل الاجتماعي في تكريس ثقافة العمل التطوعي

طنجة 24 – سهيلة أضريف

أضحت مواقع التواصل الاجتماعي، عنصرا فاعلا في تكريس ثقافة العمل التطوعي، الذي يصادف تاريخ الخامس من دجنبر من كل سنة، يومه العالمي.

ويأتي اليوم العالمي للتطوع، للتأكيد على أهمية العمل التطوعي في تشجيع العطاء والمساهمة الفاعلة في المجتمعات وكذا الإستفادة من أهم عنصر يستطيع الجميع التطوع فيه.

وفي هذا الصدد أكد الإعلامي بإذاعة ميدي 1 راديو نور الدين الحوتي في حديث  لموقع “طنجة24″ أن :” شبكات التواصل الإجتماعي أضحت من العوامل التي تحفز من أجل مباشرة الأعمال التطوعية لفئات واسعة من المواطنين”.

وأضاف  الحوتي قائلا أن:” الثقافة التطوعية يجب أن لا تكون كسلوك يومي في المجتمع، إذ لا يجب أن تقتصر على لحظات معينة أو حملات فايسبوكية فقط، فالأمر يجب أن يتعدى ذلك”.

من جهته يرى الخبير في قضايا الإعلام الطيب بوتبقالت أن ” التطوع موجود في الثقافة المغربية، فما على شبكات التواصل الإجتماعي إلا أن تأخد ما هو أصلا موجود كمرتكزات ودعامات من الثقافة المغربية الأصيلة”.

وأكد الطيب بوتبقالت أنه  “وجب على وسائل التواصل أن تقوم بنشر جميع المبادرات التي ترمي إلى التطوع، لكن هذا الأخير وجب أن يكون مبنيا على أسس لا شبهة فيها، تطوع وجب أن يكون لفائدة المصلحة العامة”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.