اليوم السبت 20 أبريل 2019 - 3:12 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
بالصور:سكان دواوير ” برواكة و المجاهدين” بجماعة زوادة يطالبون السلطات المنتخبة باصلاح الطريق وفك العزلة عنهم…!      جمعية أصدقاء الصحة : ذ.محمد أحليميى أخصائي الحمية و التغذية يحاضر بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية      فيديو:تكسير مقهى الشيشة بالعرائش مباشرة بعد إنتهاء وقفة إحتجاجية للساكنة ضد الترخيص لها..      كلية التخصصات بالعرائش تنظم النسخة الأولى من “مُنتدى اكتشاف المِهن “      المحامي مهنة دفاع بضمير و نزاهة      صور:إنقلاب سيارة بعد حادثة سير خطيرة بطريق خميس الساحل      المجلس العلمي المحلي بالعرائش ينظم أمسية قرآنية بمشاركة ألمع القراء      أسلمة الفساد      سيدي رئيس المجلس” عبد الإله احسيسن” :حبل الكذب قصير ..رخصة محلبة الشيشة نموذجا      جمعية الأيادي الدافئة تطلق حملة التبرع من أجل تنظيم مائدة الرحمان لفائدة المحتاجين     
أخر تحديث : الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 10:54 مساءً

هكذا تساهم وسائط التواصل الاجتماعي في تكريس ثقافة العمل التطوعي

طنجة 24 – سهيلة أضريف

أضحت مواقع التواصل الاجتماعي، عنصرا فاعلا في تكريس ثقافة العمل التطوعي، الذي يصادف تاريخ الخامس من دجنبر من كل سنة، يومه العالمي.

ويأتي اليوم العالمي للتطوع، للتأكيد على أهمية العمل التطوعي في تشجيع العطاء والمساهمة الفاعلة في المجتمعات وكذا الإستفادة من أهم عنصر يستطيع الجميع التطوع فيه.

وفي هذا الصدد أكد الإعلامي بإذاعة ميدي 1 راديو نور الدين الحوتي في حديث  لموقع “طنجة24″ أن :” شبكات التواصل الإجتماعي أضحت من العوامل التي تحفز من أجل مباشرة الأعمال التطوعية لفئات واسعة من المواطنين”.

وأضاف  الحوتي قائلا أن:” الثقافة التطوعية يجب أن لا تكون كسلوك يومي في المجتمع، إذ لا يجب أن تقتصر على لحظات معينة أو حملات فايسبوكية فقط، فالأمر يجب أن يتعدى ذلك”.

من جهته يرى الخبير في قضايا الإعلام الطيب بوتبقالت أن ” التطوع موجود في الثقافة المغربية، فما على شبكات التواصل الإجتماعي إلا أن تأخد ما هو أصلا موجود كمرتكزات ودعامات من الثقافة المغربية الأصيلة”.

وأكد الطيب بوتبقالت أنه  “وجب على وسائل التواصل أن تقوم بنشر جميع المبادرات التي ترمي إلى التطوع، لكن هذا الأخير وجب أن يكون مبنيا على أسس لا شبهة فيها، تطوع وجب أن يكون لفائدة المصلحة العامة”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.