اليوم الأحد 12 يوليو 2020 - 7:36 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الإثنين 23 مارس 2020 - 12:34 صباحًا

هل تثبت جمعيات العرائش عمليا تنازلها عن منحة الدعم للحد من كورونا؟

العرائش سيتي

دعت الشبيبات الحزبية بمدينة العرائش ” – الشبيبة الإشتراكية – شبيبة العدالة والتنمية  – منظمة الشبيبة الاستقلالية – الشبيبة الإتحادية – منظمة الشبيبة التجمعية” ، الجمعيات المجتمع المدني التي تنازلت على منح الدعم ،أن يكون تنازلها رسمي موثق ،وفق القانون الجاري به العمل .
وجاء ذلك الطلب في البلاغ المشترك الذي أصدرته مؤخرا هذه الشبيبات الحزبية المحلية ، بخصوص مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19. التماسنا من جمعيات المجتمع المدني بالمدينة لما عهدناه فيها من حس وطني عال، التنازل عن منحتها السنوية ووضعها رهن إشارة الجماعة من أجل تخصيص جزء منها للمساهمة في الصندوق الوطني الخاص بتدبير الجائحة، وتخصيص الجزء الآخر لاستعماله في الوقاية من آثار هذا الفيروس الصحية والاجتماعية “.
وقد أشار عضو المجلس الجماعي لجماعة العرائش ،الأستاذ عبد الإله كريبص ، ممثل المعارضة عن حزب العدالة والتنمية، في تدوينة على صفحة الفيسبوك بموقع التواصل الاجتماعي، على أنه ما قامت به الشبيبات الحزبية بمدينة العرائش مبادرة محمودة تستحق التنويه. وعلى المجلس الجماعي أن يشرع في الاتصال بالجمعيات لحصر لائحة الجمعيات المتنازلة عن منحة الدعم. والتنازل يجب أن يكون مكتوبا موجها الى رئيس المجلس وليس على الفيسبوك فقط.
إذا لم تستجب هذه الجمعيات أقترح على الرئيس عدم صرف هذه الأموال في انتظار دورة استثنائية يلغي فيها المجلس المقرر المتعلق بدعم الجمعيات واتخاذ مقرر جديد يناسب الحالة التي نمر بها.
بالمدينة فقراء ومحتاجون وحاجيات طبية، المجتمع في أمس الحاجة إليها.
ملاحظة أخيرة: الجمعيات العاملة في المجال الخيري والإنساني يمكنها التعاون مع المجلس في تنزيل المقترح والاتصال بالأسر الفقيرة وبنزلاء مراكز الإيواء. كما أن الجمعيات العاملة في المجال الصحي خاصة الأمراض المزمنة غير معنية بمقترحي).
هكذا أصبح من الواجب أن  تثبت جمعيات العرائش عمليا تنازلها عن منحة الدعم،وأنها جادة في المساهمة الفعلية للحد من وباء فيروس كورونا-كوفيد 19.
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يحتفظ بحقه في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر٫ و يشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة مجلّة العرائش سيتي الالكترونية و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان الموقع الإلكتروني المحلي العرائش سيتي يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي و ذلك ضمن الإطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح موقع العرائش سيتي بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.